بعد الإقبال الجماهيري.. عرض رابع لـ"أخضر يابس" بـمهرجان لوكارنو السينمائي

  • خبر
  • 09:29 مساءً - 10 اغسطس 2016
  • 1 صورة



مشهد من الفيلم

لم يكتفِ جمهور الدورة الـ69، من مهرجان لوكارنو السينمائي، بثلاثة عروض فقط للفيلم المصري "أخضر يابس"، للمخرج محمد حماد، ليطالب الجمهور بعرض رابع استثنائي للفيلم، بعد عرض كامل العدد، أمس الثلاثاء، 9 أغسطس.

وقد انتهت تذاكر العرض الثالث لفيلم "أخضر يابس" بشكل سريع بعد ردود الفعل الإيجابية التي جاءت بعد العرض العالمي الأول للفيلم بالمهرجان، ولم يتمكن عدد كبير من الجمهور من دخول العرض، مما أدى إلى المطالبة بالعرض الرابع الاستثنائي، وعلى الرغم من تزامن أول عرضين للفيلم مع تساقط الأمطار، إلا أن قاعتي العرض كانتا مزدحمتين بالجمهور.

وينافس "أخضر يابس" بالمهرجان، ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة (صنّاع سينما الحاضر)، بصحبة المخرج والمؤلف محمد حمّاد، مع المنتج ومدير التصوير محمد الشرقاوي، المنتجة خلود سعد، والمنتج المشارك محمد حفظي.

ويحكي الفيلم عن (إيمان)؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثًا صادمًا يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

فيلم "أخضر يابس" يعد أول مشاركة مصرية على الإطلاق في مسابقة "صنّاع سينما الحاضر" بـمهرجان لوكارنو، وقد قامت شركة MAD Solutions بتصميم البوستر الرسمي للفيلم.

"أخضريابس"، من تأليف وإخراج محمد حماد، في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي، ومحمد حمّاد، مع المنتج المشارك محمد حفظي من شركة "فيلم كلينك"، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions و"فيلم كلينك" لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).

جدير بالذكر أن محمد حماد، مخرج مصري له عدد من الأفلام الروائية القصيرة حيث قام بكتابة وإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير "سنترال"، عام 2008، وفي عام 2010، قام بإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير "أحمر باهت" الذي نال عنه العديد من الجوائز الدولية.

وصلات



تعليقات