"يوم للستات" و"اشتباك" و"بركة يقابل بركة" في مهرجان السودان للسينما المُستقلة

  • خبر
  • 07:19 مساءً - 22 يناير 2017
  • 3 صور



صورة 1 / 3:
"اشتباك"
صورة 2 / 3:
"يوم للستات"
صورة 3 / 3:
"بركة يقابل بركة"

تُشارك شركة "MAD Solutions" في الدورة الرابعة من مهرجان السودان للسينما المُستقلة في الفترة من 21 إلى 27 يناير، بـ9 أفلام قامت الشركة بمهام توزيعها أو تسويقها، وهي تتمثل في "اشتباك"، "يوم للستات"، "بركة يقابل بركة"، "نحبك هادي"، "الببغاء"، 'عيني"، "كرومة"، "الساعة الخامسة"، و"Submarine".

مهرجان السودان للسينما المستقلة تنظمه مبادرة سودان فيلم فاكتوري (Sudan Film Factory) التي تسعى لتدريب الشباب السوداني على أساسيات صناعة الفيلم، وتقدم دعمها التقني والمعرفي واللوجستي لصناع الأفلام، يحتفي المهرجان بالثقافة الأفريقية، وإلقاء الضوء على السينما المستقلة بشكل خاص، عبر عدد من الفعاليات في العاصمة الخرطوم والعروض التي تضم كل أنواع الأفلام، مع ورش عمل ومحاضرات متخصصة في صناعة الأفلام.

فيلم "اشتباك "حصد الفيلم 13 جائزة خلال جولاته بالمهرجانات العالمية المختلفة وتدور أحداثه داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مُكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضًا.

الفيلم من تأليف خالد دياب ومحمد دياب مُخرج الفيلم، ويضم فريق التمثيل بالفيلم نيللي كريم، طارق عبدالعزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم، وآخرين.

وشهد فيلم "اشتباك" شراكة إنتاجيه وتعاون بين شركات: فيلم كلينك (مصر) بالاشتراك مع Sampek Productions (فرنسا)، Acamedia Global (الإمارات)، بالتعاون مع Arte France Cinema (فرنسا)، Niko Film (ألمانيا)، فورتريس فيلم كلينك (الإمارات)، وPyramide International وتعاون فيه المنتجون معز مسعود، محمد حفظي، إيريك لاجيس، ووزعته شركة MAD Solutions في دور العرض المصرية.

أما فيلم "يوم للستات" فتدور قصته في حي شعبي بالقاهرة، حيث يخصص مركز الشباب يوماً خاصاً لنساء الحي في حمام السباحة، ومع إقبال النساء والفتيات على استخدام حمام السباحة، تتوالى سلسلة من الأحداث التي تغير نظرتهن لأنفسهن، وللحياة كلها.

الفيلم من بطولة وإنتاج إلهام شاهين من خلال شركتها شاهين فيلم، وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، تأليف هناء عطية، وتُشارك في بطولته نيللي كريم، ناهد السباعي، هالة صدقي، رجاء حسين وشيماء سيف، بالإضافة إلى النجوم محمود حميدة، فاروق الفيشاوي، أحمد الفيشاوي، إياد نصار وأحمد داود، بينما تقوم بمهام التسويق والترويج للفيلم شركة MAD Solutions.

ويحكي فيلم "بركة يقابل بركة" قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

الفيلم من تأليف وإخراج محمود صباغ، وبطولة هشام فقيه، فاطمة النبوي، سامي حنفي، عبد المجيد الرهيدي وخيرية نظمي، ومن إنتاج الحوش بروديكشن، بينما يقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركتا MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID).



تعليقات