صور | مؤتمر الدورة العاشرة لبانوراما الفيلم الأوروبي

  • خبر
  • 04:31 مساءً - 29 اكتوبر 2017
  • 9 صور



صورة 1 / 9:
مؤتمر بانوراما الفيلم الأوروبي
صورة 2 / 9:
صورة 3 / 9:
صورة 4 / 9:
صورة 5 / 9:
صورة 6 / 9:
صورة 7 / 9:
صورة 8 / 9:
صورة 9 / 9:

إنتهى منذ قليل المؤتمر الصحافي للإعلان عن تفاصيل الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي، والتي تقام فعالياتها في الفترة من 8 إلى 18 من نوفمبر المقبل، وذلك في 10 محافظات على مستوى الجمهورية.

حضر المؤتمر عدد كبير من الصحافيين ومراسلي القنوات التليفزيونية الذين حرصوا على تغطية ونقل فعاليات الحدث الهام، بالإضافة إلى حضور رئيس البانوراما المنتجة ماريان خوري، كاثي كوستين رئيس برنامج الفن في المجلس الثقافي البريطاني، وفيكتور سلامة مدير العلاقات العامة بالمركز الثقافي الفرنسي، وأحمد اسماعيل سكرتير الشئون السياسية بسفارة السويد وفنسنت هيرلي ممثل عن سفارة ايرلندا، ويوسف الشاذلي المدير التنفيذي للبانوراما، وملك مقار منسقة البانوراما.

في البداية تحدثت "ماريان" وقالت "أننا نحتفل هذا العام بالدورة العاشرة من المهرجان الذي بدأ عام 2004 كبرنامج صغير للأفلام على شاشة واحدة، وتطور ليصبح أحد أهم المهرجانات الموجودة على الساحة".

وأضافت "هذا العام نحن حاضرون في عشرة مدن، في القاهرة من خلال زاوية وسط البلد، سينما الزمالك وعروض مجانية في معهد جوتة، والمعهد الفرنسي، وفي الزقازيق، قنا، المنيا، المنصورة، دمياط والإسكندرية"

ويتضمن المهرجان 55 فيلم، من 26 دولة منها فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، إيطاليا، بولندا، البرتغال، إنجلترا، السويد وسويسرا.

وقالت كاثي كوستين رئيس برنامج الفن في المجلس الثقافي البريطاني، إن المجلس سعيد بكونه جزءًا من الدورة العاشرة لبانوراما الفيلم الأوروبي، كما وجهت الشكر لفريق عمل سينما زاوية حيث استطاعوا بناء جمهور كبير وهو ما أسهم في نجاح المهرجان.

بانوراما الفيلم الأوروبي حدث سنوى أنشأته شركة أفلام مصر العالمية (يوسف شاهين) وتنظمه سينما زاوية، واحتفالا بالدورة العاشرة من البانوراما، ستقام عروض الأفلام فى عشر مدن مختلفة، هى الإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والمنصورة، والمنيا، وقنا، والزقازيق، وأسيوط، بالإضافة إلى عروض القاهرة، التى تقام بشكل اعتيادى داخل سينما زاوية، ولأول مرة فى سينما الزمالك، وذلك بالشراكة مع الإتحاد الأوروبى، والمعهد البريطانى، والمعهد الفرنسى، وسفارة ايرلندا، ومعهد جوته والمعهد الإيطالى،ومدرسة الليسيه الفرنسية وسفارة أسبانيا، وسفارة فلندا، وسفارة هولندا، وسفارة السويد وسفارة البرتغال.



تعليقات