يحيى خليل يُحيي حفل على المسرح الصغير.. 22 مارس المُقبل

  • خبر
  • 07:09 مساءً - 18 فبراير 2018
  • 1 صورة



يحيى خليل

يحيى موسيقار الجاز يحيى خليل مساء يوم 22 مارس المقبل حفلاً على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

وكان يحيى خليل قد أعرب عن سعادته بنجاح حفله الذى أقيم يوم الخميس الماضى 15 فبراير فى دار الأوبرا المصرية، مقدمًا شكره للجمهور واصفًا إياه بالراقى، الذى يبعث الكثير من الطاقة الإيجابية فى حياته.

كما قدم شكره للفنانين الذين شاركوه فى هذا الحفل وهم "محمد علي، محمد مصطفي، محمد السواح، محسن علام، خالد السايس، خالد العرايشي، ماجد يحيى، أحمد غنام، على شرف".

يحيى خليل هو رائد موسيقى الجاز فى مصر والعالم العربي، بدأ مسيرته عام 1966 عندما سافر للدراسة فى الولايات المتحدة، شارك فى تقديم العديد من البرامج التليفزيونية منها (عالم الجاز) وتقديم موسيقى برنامج (حكاوى القهاوى)، إضافة إلى إحيائه عدد هائل من الحفلات بشتى أنحاء العالم.

يذكر أن مؤسسة يحيى خليل لنشر فنون هى المسئولة عن إقامة حفلات الفنان يحيى خليل، وحققت نجاحًا كبيرًا فى نشر هذه الثقافة التى حملت فى طابعها أيضا الموسيقى المصرية، حيث يعد خليل عميد موسيقى الجاز فى مصر والشرق الأوسط وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز منذ عودته من الولايات المتحدة، وهو مثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى ونجح فى تحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف شرائح المجتمع.

وصلات



تعليقات