حصاد 2018: أهم ألبومات خطفت أُذن وقلوب مستمعيها

  • مقال
  • 11:07 صباحًا - 3 ديسمبر 2018
  • 1 صورة
  • 4,160 مشاهدة



نجح الكثير من الفنانين، والنجوم في خطف قلوب وأذن محبيهم بطرح ألبوماتهم في فصل الصيف، باعتباره فصل خصب للإجازات الصيفية؛ لانتشار أغانيهم وسعيا منهم لحصد نجاح ما تم تحضيره وتجهيزه طوال العام.

وكانت المعادلة الصعبة التي تواجه أغلبهم، هي كيفية التنوع في تقديم أغانيهم الجديدة، والحفاظ على شعبيتهم.

وفي هذا التقرير تعرف معنا علي أنجح ألبومات 2018، والأغاني السنجل التي حصدت أعلي نسب استماع علي اليوتيوب:

  • تصدر المشهد الهضبة عمرو دياب بعد اطلاقه لألبومه الجديد "كل حياتي"، حيث تم الإعلان عن الألبوم وطرح البوستر الخاص به، وأيضاً تم طرح أول أغنية منه وهى "دا لو اتساب"، وحصد أعلي نسب استماع علي اليوتيوب، قدم من خلاله 13 أغنية تعاون في صناعتها مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين، منهم نادر حمدي، وحميد الشاعري وغيرهم من الملحنين.

  • منافسا للهضبة بأعلي نسب استماع علي اليوتيوب تربع نجم الجيل علي كرسي الاختلاف والتميز حيث طرح نجم الجيل تامر حسني ألبومه "عيش بشوقك" الذي تضمن 13 أغنية مصورة علي غير العادة أنجحهم "عيش بشوقك"، و "100 وش" ، والتي تقاسمها مع نجوم الأغنية الشعبية أحمد شيبة ومصطفى حجاج ودياب.

  • أما عن ملكة الاحساس إليسا بعد تعافيها من مرض السرطان الذي أطفئ روحها أضاءت عالم الفن من جديد بألبومها "إلى كل اللي بيحبوني" الذي تعاونت فيه مع كوكبة من أهم الملحنين والشعراء في مصر منهم أمير طعيمة، وليد سعد، نادر عبد الله، محمد رحيم، مدين، ومحمد يحيى، ولأول مرة مع الفنان رامي جمال وتضمن 16 أغنية متميزة علي رأسهم "نفسي أقوله يا" وأغنية الفنانة وردة "وحشتوني" .

والتي كانت فكرة الملحن تامر علي حيث إنه وضع الجمل اللحنية ثم كتب عليها الشاعر تامر حسين، وكان من المقرر أن يضمها محمد حماقي لألبومه الجديد ثم ذهبت الأغنية إلى الفنان حسام حبيب الذي بدوره اسمعها لزوجته شيرين عبدالوهاب فضمتها للألبوم، وتضمن الألبوم 14 أغنية متميزة علي رأسهم "تاج رأسك"، "حبة جنة " و"ضعفي".

الألبوم من إنتاج شركة "all about art" وهي شركة إنتاج مصرية جديدة تقدم ألبوم شيرين في أول تعاملاتها الغنائية ويوزع الألبوم إلكترونيًا شركة قنوات روتانا.

  • وفي مطلع شهر فبراير 2018 وتحديدا الجمعة 9 فبراير، اطلق حمزة نمرة أغنيته المصورة "داري يا قلبي"، والتي حققت نجاحا كبيرا مع الجمهور، كما استطاع الفيديو أن يقترب من 37 مليون مشاهدة على اليوتيوب في أقل من شهر، ثم أصدر ألبومه " هطير من تاني" الذي تضمن 9 أغاني بالتعاون مع الشعراء محمود فاروق وحازم ويفي ومحمد السيد، ولحن لنفسه جميع أغاني الألبوم عدا أغنية واحدة لحنها الموزع الموسيقي كريم عبدالوهاب.

  • وكما بدا واضحًا أيضًا تركيز بعض النجوم على الأغاني السنجل التي حصدت أعلي نسب مشاهدة واستماع بدلًا من إصدار ألبومات غنائية كاملة وكان من أهمها أغنية الفنان زياد برجي "شو حلو" التي حازت إعجاب ملايين المشاهدين في وقت قصير.

بالإضافة إلي أغنية أحمد مكي والليثي " آخرة الشقاوة" و أغنيتين للنجم محمد رمضان بعنوان "نمبر ون" و "أنا الملك".

كما تألق العسيلي بإطلاق أكثر من أغنيه سنجل "حلم بعيد" وأغنية مع أمير عيد بعنوان "طلع الحلو وبس".

حتي جاء اللبناني راغب علامة وأطلق قذيفته المدوية باطلاق أغنية "اللي بعنا "التي علقت في أذهان المستمعين بشكل كبير فور إصدرها.



تعليقات

أرسل