محمد حفظي يبدأ في إنتاج الفيلم البريطاني المصري الأقصر

  • خبر
  • 07:46 مساءً - 24 مارس 2019
  • 1 صورة
  • 1,183 مشاهدة



محمد حفظي

أعلن المنتج محمد حفظي عن تعاقد شركته فيلم كلينك على إنتاج الفيلم البريطاني المصري الأقصر للمؤلفة والمخرجة البريطانية زينة درة بالمشاركة مع شركتي Film Factory وFront Row Entertainment. الفيلم يحكي قصة حب محتدمة بين طبيبة أجنبية وعالم آثار وفي الخلفية المدينة المصرية الأثرية الأقصر.

وبالإضافة إلى حفظي وزينة درة، يقوم بدور المنتج التنفيذي البريطاني بول ويبستر الحاصل على جائزة البافتا والمرشح للأوسكار، ويقوم بالبطولة الرئيسية النجمة البريطانية آندريا ريزبرو (Birdman) والفرنسي اللبناني كريم صالح (Vice) والمصرية شيرين رضا (فوتوكوبي).

الأقصر هو ثاني الأفلام الروائية الطويلة للمخرجة زينة درة بعد فيلم The Imperialists Are Still Alive الذي كان عرضه العالمي الأول في مهرجان صندانس السينمائي، وتتحدث درة عن الأقصر قائلةً "من خلال الأقصر أريد أن أصنع فيلماً ينقل الناس إلى مكان رائع وقصة حب عظيمة، وهذا لا يجعلنا نهرب من الواقع، بل هو حاضرٌ في الفيلم ويخلق مساحة للأمل والتعافي أيضاً".

وبقول حفظي عن المشروع "الأقصر مشروع فيلم دولي واعد جداً وهذا يجعله تجربة مهمة لصناعة السينما المصرية، بالإضافة إلى الإمكانيات الفنية للمشروع، فهو سيعمل على الترويج للثقافة والحضارة المصرية من خلال أحداثه التي تدور في أهم مدينة أثرية في العالم".

وكان حفظي على مدار الأعوام الماضي قد أنتج وشارك في انتاج أكثر من 30 عملًا، في مصر، الولايات المتحدة، بريطانيا والعالم العربي، وهذا العام منح مركز السينما العربية محمد حفظي جائزة شخصية العام العربية السينمائية من تقديم مجلة هوليوود ريبورتر.

وصلات


تعليقات