الإسكندرية للفيلم القصير يُعلن عن أعضاء لجان تحكيم مسابقاته

  • خبر
  • 04:48 مساءً - 31 مارس 2019
  • 4 صور



صورة 1 / 4:
لجان تحكيم الإسكندرية السينمائي
صورة 2 / 4:
صورة 3 / 4:
صورة 4 / 4:

عقد ظهر اليوم المؤتمر الصحافي لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، للإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة الخامسة والتي من المقرر إقامتها في الفترة من 3 وحتى 8 أبريل، بحضور عدد من صناع الأفلام في مصر والوطن العربي.

واختارت إدارة المهرجان سينما فريال بمنطقة محطة الرمل بمحافظة الإسكندرية، ليعرض بها الأفلام المشاركة في المسابقات المختلفة للمهرجان.

وأكد المخرج محمد محمود، رئيس المهرجان، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بمركز الابداع بالإسكندرية على اعتزاز المهرجان بالرئاسة الشرفية للمنتج الكبير محمد العدل، كما ثمن جهود الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس جهاز السينما ومستشار وزير الثقافة، فى تذليل الكثير من العقبات التي واجهت الإدارة خلال دورة العام الحالي والدورات السابقة.

ووجه محمود شكره للصحافة سواء المطبوعة أو الإلكترونية، على وقوفها بجوار المهرجان خلال دورته الماضية، وأكد أنه لولا التغطية الإعلامية، ما كان للمهرجان أن يستمر ويكتسب أرضية جديدة جعلت منه محط اهتمام الكثير من صناع الأفلام حول العالم العربي، متمنيا أن يتم تدارك أخطاء الدورات السابقة خلال دورة 2019.

وأعلن المخرج موني محمود، المدير الفنى للمهرجان، أنه سعيد لاستقبال أكثر من 500 فيلم على مدار الأشهر الماضية تم اختيار أفضلها عن طريق لجنة المشاهدة، حتى استطاع المهرجان أن يقدم ضمن برنامجه أكثر من 30 فيلما في المسابقات المختلفة تعرض جميعها لأول مرة في مصر، فضلًا عن عدد كبير من العروض العالمية الأولى، والعروض العربية والأفريقية الأولى.

وخلال المؤتمر الصحافي تم الإعلان عن لجان تحكيم المسابقات في الدورة الخامسة للمهرجان، وتتكون لجنة التحكيم الرسمية للأفلام الروائية والتسجيلية من المخرجة المصرية هالة جلال، والممثل اللبنانى نيكولا معوض، والناقد المصري محمد عاطف، والمخرجة التونسية أمنة النجار، والمنتج المصري صفي الدين محمود.

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير هو احتفالية سينمائية تقام في شهر أبريل من كل عام بمدينة الإسكندرية، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف إلى نشر ثقافة الفيلم القصير وتبادل الثقافات العربية، كما ينظم المهرجان ورش وندوات فنية مجانية على مدار العام.



تعليقات