interstellar تحفة ابداعية مظلومة !!

لن اتكلم عن الفيلم من الناحية العلمية كما فعل الكثيرون او من ناحية التاثيرات البصرية التي اذا قارناها بأي فيلم في 2014 سيفوز interstellar بأكتساح بدون شك .

ولكن سأتكلم من الناحية الانسانية , الرائعة , الخلابة التي سيطرت على عقلي اكثر من من المؤثرات البصرية و الابداعات العلمية ( وهنا انا لا اقول انها عادية او انها لم تعجبني بالعكس تماما بل سوف اتكلم عنها في جزئية خاصة بها )

الناحية الانسانية الرائعة : 1- علاقة الاب و بنتة 2-علاقة الاب و ابنه ( انا لم اختصرها بكلمة "اولادة" لان الاب له علاقة خاصة بكل منهم) 3-الرغبة و المسؤولية في انقاذ البشرية 4-العلاقة بين cooper و طاقم العمل 5- العلاقة بين cooper و الانسان الالي Tars( يا الهي على الابداع )

كل هذة النقاط هي بلا شك من اجمل ما سترى في حياتك , بل مع اضافة موسيقى العبقري هانز زيمر ستشعر انك لم ترى مثل هذا الابداع من قبل .

( مبالغتي في وصف الفيلم لا تعني ان لا يوجد اخطاء به , بل توجد وليس من الناحية العلمية او الاخراجية بل من ناحية الكتابة لا اكثر وعندما تشاهد الفيلم ستشعر ان من الظلم التدقيق في اخطاء هذا الابداع )

الناحية العلمية : 1-نهاية الارض بشكل مختلف عن المألوف ( الفيلم مش زي فيلم 2012 :D ) 2- الثقب الاسود والثقب الدودي . ( يجعلك نولان هنا تريد دراستها ايضا !!! ) 3-النظريات العلمية الحقيقية !! ( تم الاستعانة بعلماء فيزياء و درس الاخوين نولان النسبية لمدة سنتين حتى يكتب الفيلم بشكل صحيح و حقيقي و صادق ) 4-الالات و المركبات التي لاتزال كلام على ورق ! و مجازفة نولان بانها موجودة .

كريستوفر و جوناثان نولان هم مبدعون حقيقيون لا مجال للشك , صنعوا فيلم يحرك مشاعرك و في نفس الوقت افكارك و ايضا يفاجئونك بمفاجئات صادمة تجعل عينيك تدمع و لا تستطيع ان ( تبربش ) , صنعوا كوميديا ممتازة بين Cooper و Tars و في نفس الوقت لم يجعلوك تنسى صراعهم النفسي .

ومع كل هذا هو مرشح ل 5 جوائز اوسكار فقط !!!!! اين العدل ؟ كل الجوائز المرشح لها interstellar هي الجوائز التقنية !! بكل اسف تم ظلم الاخوين نولان من فبل الاوسكار و الجولدن جلوب و البافتا , فكل ما ترشح له interstellar هي جوائز تقنية , دعوني اوضح لكم ما هي الجوائز التي يجب ان يرشح لها هذا الفيلم من وجهة نظري الشخصية : 1-افضل فيلم 2-افضل اخراج 3-افضل ممثل في دور رئيسي ( ماثيو ماكونهي ) 4افضل ممثلة مساعدة ( جيسيكا شاستين ) 5-افضل موسيقى 6-افضل تتعديل للصوت 7-افضل ميكس للصوت 8-افضل صورة 9-افضل انتاج للتصميم 10 افضل مؤثرات بصرية

ومن كل هذا هو مرشح للجوائز رقم ( 5 , 6 , 7 , 9 , 10 )

ولكن هذة هي طبيعة الاكادمية !

سأختم بأن افلام كريستوفر و جوناثان نولان لم تصنع حتى تخلدها الاوسكار بل صنعت حتى تخلد من التاريخ .

نقد آخر لفيلم Interstellar

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
رحلة أبداعية عبر النجوم تثبت ان نولان ملك الزمكان Ahmed Hesham Ahmed Hesham 2/4 13 نوفمبر 2014
Interstelar اوسكار هذه السنة بكل جدارة Mohammad El Baily Mohammad El Baily 3/4 19 نوفمبر 2014
interstellar تحفة ابداعية مظلومة !! Abdelrahman Mohammed Abdelrahman Mohammed 6/6 8 فبراير 2015
Intetstellar : هل أن الاوان لنولان أن يعترف لنا من أين كل هذي العبقريه .. ؟؟ Omar Jeff Omar Jeff 11/12 16 نوفمبر 2014
intersteller حينما يكون الابداع فيلما Mohamed M.mokhtar Mohamed M.mokhtar 0/1 14 ديسمبر 2014