مغامرة مجنونة تحبس الانفاس عن الاصرار والعزيمة والسعي لتحقيق الحلم

ليس كافلام السير الذاتية التقليدية؛ هو مغامرة مجنونة تحبس الانفاس عن الاصرار والعزيمة والسعي لتحقيق الحلم.

رحلة في السبعينات مع بطل الفيلم (فيليب بيتي) هو مجرد سائر على الاسلاك لا يبالي به احد يؤدي في الشوارع ليجني قوت يومه، لديه حلم في ان يكون اعظم سائر على الاسلاك في العالم. يشاهد في احدي المجلات صوره لبُرجي مركز التجارة العالميين يري فيهم حلمه، وهو ان يُعلق سلك مرتفع بين هذين البرجين ويسير عليه .

جوزيف جوردن ليفيت في دور (فيليب بيتي) قدم الشخصية بكل جوانبها النفسية؛ شخصية مجنونة ومثابرة لا تستسلم لليأس يعرف ان حلمه امر مستحيل وضرباً من الجنون ولكنه مستمر في تحقيق حلمه وفي تحدي الموت من اجل ان يُثبت ذاته.

ابرز ما في الفيلم هو السرد الذكي والممتع للأحداث الذي يتبعه المخرج (روبرت زيمكس) جاعلاً من (فيليب بيتي) هو الراوي للاحداث ليصل بالمشاهد الي ذروة الاثارة في المشاهد الاخيرة التي ينفذ فيها (فيليب) عملية السير على السلك بين برجي التجارة العالميين، الاخراج كان متقناً وقدم (روبرت زيمكس ) تكوينات تصويرية جميلية ناهيك عن المؤثرات البصرية المتقنة التي اعادت برجي التجارة العالميين للحياة.

السيناريو أخفق في رسم الشخصيات الثانوية التي كان لها تأثير كبير في مساعدة (فيليب بيتي) علي تحقيق حلمه مثل حبيبته (آني) و صديقه المصور (جين لويس) بأستثناء شخصية مدربه (بابا رودي) التي قدمها الممثل الإنجليزي (بن كينجسلي) بأداء مميز . في المجمل الفيلم جيد ويستحق المشاهدة

نقد آخر لفيلم The Walk

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
حلم..اصرار..نجاح محمد جوض مان محمد جوض مان 0/0 22 يناير 2016
بالعزيمه و الإصرار.. يمكن تحقيق أي شيئ Hossam Waleed Hossam Waleed 2/2 21 اكتوبر 2015
(خطوة على طريق الجودة) ياسر يوسف محمد ياسر يوسف محمد 0/0 29 ديسمبر 2015
مغامرة مجنونة تحبس الانفاس عن الاصرار والعزيمة والسعي لتحقيق الحلم عمار الصادق عمار الصادق 0/0 10 يناير 2016