الرجل الثعلب  (1962)

5.8
  • فيلم
  • مصر
  • 95 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

فريد ينتمى لعائلة كبيرة لكنه فشل فى دراسته وانضم لعصابة لتهريب المخدرات يتردد على الحانات والملاهى الليلية وهو على علاقة بزيزى الراقصة التى كانت عاشقة لرئيس العصابة المعلم بسيونى يحاول فريد التخلص من...اقرأ المزيد المعلم بسيونى ليتولى زمام الامور يتزوج فريد من هدى اخت عمر عبدالكريم وكيل النيابة فى مكتب مكافحة المخدرات وفى الوقتنفسه كان متزوج من فتحيه (ريري) يتزوج الضابط من عفاف (كاريمان) اخت فريد ذات يوم تداهم الشرطة منزل فريد بعد ان تسربت لها بعض المعلومات تدلى بوجود بعض المخدرات فى منزل فريد ولكن بعد بحث لحجرة فريد لاتجد الشرطة شئ لادانته يجمع الانتقام من فريدبين المعلم بسيونى وفتحية فاستغلال فرصة حزنه على وفات امه ليشتريا صفقة كبيرة من المخدرات كان من المفترض ان تكون من نصيب فريد لكنه يخدعهم ويبلغ الشرطة ويعاون عبدالكريم فى القبض على العصابة وبعد معركة دامية تنجح الشرطة فى ايقاف المجرمين.

صور

  [26 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

فريد ينتمى لعائلة كبيرة لكنه فشل فى دراسته وانضم لعصابة لتهريب المخدرات يتردد على الحانات والملاهى الليلية وهو على علاقة بزيزى الراقصة التى كانت عاشقة لرئيس العصابة المعلم بسيونى...اقرأ المزيد يحاول فريد التخلص من المعلم بسيونى ليتولى زمام الامور يتزوج فريد من هدى اخت عمر عبدالكريم وكيل النيابة فى مكتب مكافحة المخدرات وفى الوقتنفسه كان متزوج من فتحيه (ريري) يتزوج الضابط من عفاف (كاريمان) اخت فريد ذات يوم تداهم الشرطة منزل فريد بعد ان تسربت لها بعض المعلومات تدلى بوجود بعض المخدرات فى منزل فريد ولكن بعد بحث لحجرة فريد لاتجد الشرطة شئ لادانته يجمع الانتقام من فريدبين المعلم بسيونى وفتحية فاستغلال فرصة حزنه على وفات امه ليشتريا صفقة كبيرة من المخدرات كان من المفترض ان تكون من نصيب فريد لكنه يخدعهم ويبلغ الشرطة ويعاون عبدالكريم فى القبض على العصابة وبعد معركة دامية تنجح الشرطة فى ايقاف المجرمين.

المزيد

القصة الكاملة:

فريد شريف (فريد شوقى) من عائلة كريمه ولكنه فشل فى دراسته فإتجه لتجارة المخدرات ليثبت لوالده (عبد الخالق صالح)انه ناجح فى عمله مثل اخوته. يعيش فريد فى منزل والده مع امه(أمينه...اقرأ المزيد رزق)وأخيه عادل(مختار امين)الطالب بكلية الهندسة واخته عفاف(كاريمان). يعمل فريد نهارا موظفا فى شركة التنمية التجاريه ومساءا عضوا فى عصابة تتاجر فى المخدرات بزعامة زيدان (محمود السباع) وعضوية دنجل (حسين عيسى) ومرزوق (لطفى عبد الحميد). لقب فريد من البوليس بالثعلب لنجاحه فى الهروب والخروج بسلام من كل مداهمة له من البوليس. علم فريد ان لرئيس مباحث المخدرات الرائد عمر (احمد طنطاوى) أختا تدعى هدى (فايزه فؤاد) فقرر خطبتها والزواج بها حتى يناسب الحكومه ولكن الرائد عمر خطب وتزوج اخته عفاف. استغل فريد الموقف فكان يهرب المخدرات فى سيارة زوج اخته عمر. لكن ضابط المباحث احمد(محمدشعلان) شك فى الامروتمكن من كشف شخصية فريد وعلم انه مهرب ولكن لا يملك الدليل لمهارة فريد فى التخفى وتأمين نفسه من البوليس. خبأ فريد المخدرات فى منزل ابيه وعندما شعر بقرب البوليس نقلها لمكان اخر وعندما داهم البوليس منزل العائله لم يجد شيئا فطرده والده من المنزل. كان فريد على علاقة بالراقصه فتحيه (ريرى) التى عرفته على شيخ العرب بسيونى(شوقى بركه)مورد المخدرات لزيدان وأراد ان يستأثر بالمخدرات ويضرب زيدان فى مقتل ولكن زيدان امر دنجل بالذهاب لمنزل فريد ووضع المخدرات به وإبلاغ البوليس وبالفعل تنكر دنجل فى زى عامل إصلاح التليفونات ووضع شنطة المخدرات ولكن فتحيه تمكنت من دخول المنزل وأخذت شنطة المخدرات قبل وصول البوليس ولكن زوجة فريد تشاجرت معها لشكها فى علاقتها بزوجها وأثناء الشجار انفعلت ام فريد وسقطت من الصدمة عندما شاهدت شنطة المخدرات ونقلت الى المستشفى وماتت هناك. ندم فريد وقرر التوبه وأرسل خطابا للبوليس يخبره بشحنة المخدرات التى سيأتى بها شيخ العرب بسيونى وسوف يسلمها لزيدان فى جزيرة نيلسون بأبو قير وذهب الى هناك ووراءه البوليس ومن البحر جاء خفر السواحل وهاجموا العصابه اثناء استلام الشحنة واشتبك فريد مع دنجل فقامت فتحيه بقتل دنجل بالرصاص وقام زيدان بقتل فتحيه وتم القبض على الجميع واعتبر فريد شاهد ملك.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات