شباب يحترق  (1972) Shabab Yah'tareq

4.5
  • فيلم
  • مصر
  • 82 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

نادية فتاة مستهترة، توجه نفسها بنفسها من خلال علاقة أصدقائها كمال وجوكر وجينا، وفي خضم الحياة تتقابل مع أحمد الصحافي الذي تحبه من أول نظرة، وتأتي جينا إلى نادية طالبة منها إخفاء زوجها لديها دون أن...اقرأ المزيد تبدي الأسباب، تعرف نادية من جوكر أن زوج جينا هارب من العدالة، فتطلع أحمد على ذلك ويعدها بأنه سوف يحضر لإيجاد حل لذلك لكنه يتأخر عن موعده، يحاول زوج جينا الاعتداء على نادية، فتطعنه بسكين، ويقبض عليها، وتجري المحاولات ﻹثبات براءتها.

صور

  [10 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

نادية فتاة مستهترة، توجه نفسها بنفسها من خلال علاقة أصدقائها كمال وجوكر وجينا، وفي خضم الحياة تتقابل مع أحمد الصحافي الذي تحبه من أول نظرة، وتأتي جينا إلى نادية طالبة منها إخفاء...اقرأ المزيد زوجها لديها دون أن تبدي الأسباب، تعرف نادية من جوكر أن زوج جينا هارب من العدالة، فتطلع أحمد على ذلك ويعدها بأنه سوف يحضر لإيجاد حل لذلك لكنه يتأخر عن موعده، يحاول زوج جينا الاعتداء على نادية، فتطعنه بسكين، ويقبض عليها، وتجري المحاولات ﻹثبات براءتها.

المزيد

القصة الكاملة:

عبدالعظيم محمود(محمودالمليجى)محامى قدير ذائع الصيت ترك المحاماة منذ خمسة عشره عاماوإعتزل الحياه وأدمن الخمر بسبب هروب زوجته مع عشيقها وتركت له ابنته ناديه(نجلاء فتحى)والتى يشك فى...اقرأ المزيد نسبها. تلك الحياه الانعزالية كانت سبباً فى تشوش ذهن ابنته ناديه واستهتارها فهى تحيا حياه بوهيميه خاليه من تحمل المسؤليه ولا تستجيب للنصح والإرشاد وإنضمت لشلة الفوضى بزعامة چوكر(محمدخيرى)فأمه تقيم موائدالقمارفى منزلها وتستغل إبنتها فى إصطيادالزبائن وجوازالانضمام لشلة الفوضى ان تسرق أى شئ فقد اقنع چوكر الشاب فهمى(سمير رستم)ان يسرق عهدة والده الموظف وتسبب فى دخوله السجن واقنع مجدى(اشرف السلحدار)ان يسرق سياره وقاموا بتفكيكها وبيعها خرده ويقضون أوقاتهم فى اللهو والرقص وشرب الخمر. ز. على جانب آخر هناك حسن(وحيد جلال)الذى تعلم فى انجلترا وتزوج انجليزية چينا(چينا مانسيفلد)وجاء بها الى مصر وعلمها السرقه من محلات الذهب وكون تشكيل عصابى تمكن به من سرقة كميه كبيره من الذهب وكسرت قدمه أثناء هروبه من البوليس. وهناك كمال(يوسف فخر الدين)الرسام الفاشل الذى يحب ناديه بجنون ولا تبادله نفس الشعور.وتنضم چينا لشلة الفوضى لحبهالجوكر وكرهها لزوجها حسن الذى يعاملها بساديه ويعيش الجميع حياة المجون.ويصطدم بكل هؤلاء الصحفى احمد(محموديس) ويود ان يدخل عالمهم للكتابه عنهم فيكلف زميله الصحفى(محمود معروف)بجمع معلومات عن الشله وخصوصاً ناديه التى يدخل عن طريقها فى قلب الشله وخلال تعدداللقاءات تنشأ قصة بين ناديه واحمد.تتوسط چينا عندصديقتها ناديه لإخفاءزوجها حسن فى منزلها حتى تشفى قدمه وأخبرها جوكر ان حسن هارب من البوليس فطلبت منه مغادرة المنزل ولكنه حاول ان يعتدى عليها وفى الظلام طعن حسن فى ظهره بخنجر ومات. اتهم البوليس ناديه بقتله من اجل سرقة الذهب. إفتقد عبد العظيم ابنته ناديه وتحركت بداخله مشاعر الابوه واستبدت به فترك الخمر واتفق مع احمد على التعاون لإنقاذ ناديه. حامت الشبهات حول أفراد العصابه خصوصا حسنين(حسنين عبدالباقى)وچينا والجوار وكمال الرسام والأخير قابله عبدالعظيم وعلم انه يحب ناديه بجنون وانه غير سوى ذهنيا كما انه يستخدم يده اليسرى وتقرير الطب الشرعى يثبت ان حسن طعن فى ظهره من قاتل أشول فتيقن ان القاتل هو كمال وقدمه الى العدالة واعترف كمال بكل شئ وأفرج عن ناديه وتزوجت احمد وتفرقت الشله.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • عن قصة (غرباء في البيت) لجورج سيمنوه.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات