العاشق المحروم  (1954)

6.3
  • فيلم
  • مصر
  • 100 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

حاول الثرى الكهل توفيق القضاء غرقًا على ابنه رؤوف لانه ليس ابنه بل هو ابن فؤاد، ولكن العناية الإلهية شاءت أن ينجو الابن ويموت الأب و يتم القبض على المركبي و هو فؤاد لكنه فقد الذاكرة و ثم بعد ذلك يتم...اقرأ المزيد قراءة الوصية فإنها توصى بالثروة لزوجته أمينة والابن رؤوف شرط إلا يتزوجا، وإلا ذهبت إلى الخادمين بسيونى وخضرة، على ألا يتزوجها أيضًا. ثم بعد ذلك أمينة تعيد الذاكرة لفؤاد ولد رؤوف الحقيقي ثم بعد ذلك يغدر فؤاد منزله بسبب رؤوف ثم بعد ذلك يعتثر الورثة على صندوق مغلق لدى أحد البنوك. يقدم هدية لعروس رؤوف. يتزوج رؤوف من الفتاة التى يحبها و عند فتح الصندوق يعرف أن السبب هو ان توفيق ليس أبوه، يصدم رؤوف ولكن أمه تشرح له الحقيقة، و يعود فؤاد ويلتئم شمل الأسرة.

صور

  [2 صورتين]
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

حاول الثرى الكهل توفيق القضاء غرقًا على ابنه رؤوف لانه ليس ابنه بل هو ابن فؤاد، ولكن العناية الإلهية شاءت أن ينجو الابن ويموت الأب و يتم القبض على المركبي و هو فؤاد لكنه فقد...اقرأ المزيد الذاكرة و ثم بعد ذلك يتم قراءة الوصية فإنها توصى بالثروة لزوجته أمينة والابن رؤوف شرط إلا يتزوجا، وإلا ذهبت إلى الخادمين بسيونى وخضرة، على ألا يتزوجها أيضًا. ثم بعد ذلك أمينة تعيد الذاكرة لفؤاد ولد رؤوف الحقيقي ثم بعد ذلك يغدر فؤاد منزله بسبب رؤوف ثم بعد ذلك يعتثر الورثة على صندوق مغلق لدى أحد البنوك. يقدم هدية لعروس رؤوف. يتزوج رؤوف من الفتاة التى يحبها و عند فتح الصندوق يعرف أن السبب هو ان توفيق ليس أبوه، يصدم رؤوف ولكن أمه تشرح له الحقيقة، و يعود فؤاد ويلتئم شمل الأسرة.

المزيد

القصة الكاملة:

دخل توفيق بيه شكرى(منسى فهمى)رئيس شركة الملاحة البحرية،المستشفى وأعجب بالممرضة أمينه(أمينه رزق)وأحبها،وحينما جاء مهندس الشركة فؤاد عبدالعزيز(محسن سرحان)لزيارته،تقابل مع الممرضة...اقرأ المزيد أمينه وتبادلا الإعجاب وإرتبطا بقصة حب،ولأن القوانين تمنع الممرضة من الجمع بين الوظيفة والزواج فقد تزوجا سراً بعقد عرفى،فلما علم توفيق بأن ثمة علاقة حب بين أمينه وفؤاد بذل أقصى جهده لتفريقهما،فلما فشل،طلب من احد عماله(محسن حسنين) تفجير تانك البنزين فى لنش المهندس فؤاد،حيث غرق اللنش،واختفى فؤاد واعلن موته،بينما فقد فؤاد الذاكرة وإلتقطه بعض البحارة وأخذوه معهم يعمل بالبحر. وأصيبت أمينه بصدمة،وواساها توفيق،وعلم من الطبيب انها حامل فأخبرته بقصة الزواج العرفى،وعرض عليها ان يتزوجها زواجا روحيا ليكتب المولود بإسمه،وتظل على عهدها لفؤاد. انجبت أمينه طفلا أسمته رؤوف ثم اشترت المنزل الذى كان يستأجره فؤاد حتى تحتفظ بذكراه. كبر رؤوف(كمال الشناوى)وصحبه توفيق لكل أماكن الرذائل،وكأنه ينتقم بإفساده من امه وابيه وانشغل رؤوف بملذاته،وتكررت مرات رسوبه،ولم تفلح جهود امه لإصلاحه. وأخيرا عرفه توفيق بالراقصة نعيمه(نعيمه جمال)والتى رافقته لأموال ابيه التى سيرثها. اعترضت امينه على محاولات توفيق لإفساد ابنها،وقررت ان ترحل به الى العزبة لإبعاده عن توفيق،الذى وعدها بالمساهمة فى إصلاحه،وصحبه فى اليوم التالى فى لنش يقوده فؤاد،وذلك للتخلص منه،ولكن شاء المولى ان يغرق توفيق وينجو رؤوف ،وحققت النيابة مع فؤاد الذى ثبتت براءته،ولكن أمينه تعرفت على فؤاد واكتشفت انه فاقد للذاكرة،فحاولت معه لإستعادتها. كانت وصية توفيق ان تؤول ثروته لزوجته وابنه،شرط عدم زواجهما،فإذا تزوج أى منهما،تؤول الثروة الى السائق بسيونى(اسماعيل ياسين)والخادمة خضرة (درية احمد)فإذا تزوج احدهما تؤول الثروة الى جمعية محاربة الفقر والجهل والمرض التى يرأسها حسن افندى(حسن فايق)،وإذا تزوج رؤوف،هناك صندوقا بأحد البنوك يسلم لزوجته يوم كتب الكتاب. عمل حسن افندى على زواج جميع الأطراف حتى تؤول الثروة لجمعيته،حيث كان بسيونى وخضرة فى حالة حب، كما عثرت أمينه على حبيبها السابق،والذى استطاعت ان تعيد له الذاكرة،ولكن رؤوف رفض زواج امه،ليس غيرة عليها،ولكن خوفا من ضياع الثروة،غير انه اكتشف خيانة الراقصة نعيمه مع صديقه(انور محمد)فطردهما من حياته،ثم وافق على الزواج من ناهد(عفاف شاكر)التى وجدت فى الصندوق خطاب من توفيق يوضح ان رؤوف ليس ابنه،وانه لقيط،ولكن امينه أوضحت لرؤوف الحقيقه وان والده هو فؤاد من زواج عرفى،وجاء فؤاد ليلتئم شمل الاسرة،فالحب اهم من المال،وتؤول الثروة للجمعية بعد زواج بسيونى من خضرة.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل