يا ظالمنى  (1954) Ya Zalemni

5.7
  • فيلم
  • مصر
  • 117 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

في القطار، يلتقي مدرس بالمحصل الذى يدخل مقصورته، ويصاب بأزمة، تقع حقيبة المدرس فوق رأس المحصل فيصاب بإغماء، ويتصور المدرس أن المحصل مات، فيسرع بالهروب، يدخل الراكب محمود إلى المقصورة ويقتل المحصل،...اقرأ المزيد ويستولي على ما معه من مال، يلتقي المدرس بابنة المحصل ويحاول التكفير عم يظن أنه ارتكبه، ويحاول مساعدتها في أن تكون مطربة شهيرة.

مفضل قناة سينما 2 السبت 24 اغسطس 08:00 صباحًا فكرني
مفضل قناة سينما 2 السبت 24 اغسطس 08:00 مساءً فكرني
مفضل قناة سينما 2 الجمعة 6 ديسمبر 11:00 صباحًا فكرني
مفضل قناة سينما 2 الجمعة 6 ديسمبر 11:00 صباحًا فكرني
مفضل قناة سينما 2 الجمعة 6 ديسمبر 11:00 صباحًا فكرني
المزيد

صور

  [2 صورتين]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

في القطار، يلتقي مدرس بالمحصل الذى يدخل مقصورته، ويصاب بأزمة، تقع حقيبة المدرس فوق رأس المحصل فيصاب بإغماء، ويتصور المدرس أن المحصل مات، فيسرع بالهروب، يدخل الراكب محمود إلى...اقرأ المزيد المقصورة ويقتل المحصل، ويستولي على ما معه من مال، يلتقي المدرس بابنة المحصل ويحاول التكفير عم يظن أنه ارتكبه، ويحاول مساعدتها في أن تكون مطربة شهيرة.

المزيد

القصة الكاملة:

حامد (محمود المليجى) وشقيقته سهام ( منى ) فقيران عثروا على ثرى عجوز يدعى منير الخربوطلى فتوددت إليه سهام حتى احبها وتزوجها وبعد شهر من الزواج مات ولكى تضمن الثروه كلها إدعت انها...اقرأ المزيد حامل ثم احضر لها شقيقها حامد طفلا رضيعا لتدعى انه ابنها وقاموا بتزوير أوراق رسميه وتمكنوا من كل الثروه من عزب وعمارات وكان صراف الدائره متولى رضوان (زكى ابراهيم) يعلم ابعاد المؤامرة فقرر حامد التخلص منه وأرسله فى مهمة للقاهره لتوصيل مبلغ كبير وفى قطار الصعيد تصادف ان ركب معه رؤوف عبدالسلام(حسين صدقى)المدرس حديث التخرج المسافر لإستلام الوظيفه التى انتظرها طويلا وفاجأت عم متولى نوبة ربو شديده فطلب من رؤوف ان يناوله الدواء من الشنطه وحينما جذبها رؤوف وقعت على رأس متولى واغمى عليه وظن رؤوف انه قد مات فهرب بينما دخل وراءه حامد وقام بخنق متولى وسرق حقيبة النقود ورفع البوليس البصمات وبحث عن صاحبها. كان لعم متولى إبنتان الكبرى عفاف (صباح)الطالبه بمعهد الفتيات والصغرى سعاد(لبلبه)واضطروا للعيش مع خالتهم العالمة نرجس(وداد حمدى)وزوجها يويو(عزيز عثمان)وتصادف ان عفاف كانت تلميذه فى الفصل الذى يدرس به رؤوف والذى ما أن علم أنها إبنة متولى الذى تسبب فى موته حتى شعر بمسؤليته تجاهها وأراد مساعدتها. كانت نرجس تحتاج الى راقصه ومطربه فعلمت سعاد الرقص وحاولت ان تجذب عفاف للغناء بمساعدة زكى الطبال(حسن ابو زيد)وفنجرى الرقاق(منير الفنجرى)مما جعل عفاف تهمل دروسها فإشتكت لرؤوف عن ظروفها فرارهم فى المنزل فطردته نرجس فإتفق مع عفاف ان تحضر الى منزله ومعها اختها ليقدم لهم دروسا خصوصيه وما أن علمت بذلك نرجس قدمت ضده شكوى للوزاره فتم فصله من المدرسه وفصل عفاف أيضاً. اتفق رؤوف مع عفاف على الزواج بعد انتهاء دراستها وطلب منها تحمل خالتها بعض الوقت وتم تعيين رؤوف وكيلالدائرة الخربوطلى من قبل سهام رغم أنف حامد الذى يسرق الدائره بصفة دائمه. تقربت سهام من رؤوف وأرادت الزواج به فأوقعت بينه وبين عفاف وقابلتها وذكرت لها انها خطيبة رؤوف وطلبت منها الابتعاد عنه فأخذت اختها وسافرت للاسكندريه فى مكان مجهول حيث اتفقت مع نرجس ان تخبر رؤوف انها تزوجت من خميس ابن عمها فى المنصورة. اقترب رؤوف من الزواج من سهام ولكن وبالصدفة سعاد ترقص فى احد الصالات وعرف منها الحقيقه وقابل عفاف واتفق معها على الزواج ثم واجه سهام بمؤامرتها وقدم لها استقالته ولكن حامد ارسل خطابا من مجهول الى النيابه بأن رؤوف هو صاحب بصمات القطار. وفى يوم فرح رؤوف على عفاف تم القبض عليه ولكن عفاف ذهبت الى سهام وترجتها إنقاذه فإستيقظ ضميرها وحينما أرادت الاتصال بالنيابه حاول حامدقتلها بمسدس فدفعته عفاف من الخلف فوقع المسدس وأمسكت به سهام وأطلقت النارعليه فقتلته وأمام وكيل النيابه(عبدالمنعم بسيونى)اعترفت بكل شئ وبرأت رؤوف فقالت عفاف يا ناصر المظلوم يا منصف كل مهضوم ياحق انت الحق سبحانك.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات