لبلبة Lebleba

ممثلة ومطربة وفنانة استعراضية مصرية، وبدأت العمل في مجال السينما كطفلة في الخامسة من عمرها وأشتهرت بتقليد المشاهير، ودرست البالية الكلاسيكي، وعملت بالغناء ولها 268 أغنية منهم 30 أغنية للطفل، حصلت علي أكثر من جائزة كأحسن ممثلة أهمهم جائزة بينالي السينما العربية من معهد العالم...اقرأ المزيد العربي في باريس عن دورها في فيلم "ليلة ساخنة" من إخراج عاطف الطيب سنة 1996، كما فازت بنفس الجائزة كأحسن ممثلة في مهرجان "كل أفريقيا" بكيب تاون جنوب افريقيا سنة 1996 عن دورها في نفس الفيلم. عملت كطفلة ببطولة 6 أفلام أهمهم "حبيبتي سوسو" إخراج نيازي مصطفي والذي قام باكتشافها، وشاركت في أفلام"البيت السعيد" من إخراج حسين صدقي، "أربع بنات وظابط" من إخراج أنور وجدي. وأستمرت مسيرتها الفنية حتي الأن وقامت ببطولة 85 فيلم أهمها "ليلة ساخنة" إخراج عاطف الطيب، "جنة الشياطين" إخراج أسامة فوزي، "عصابة حماده وتوتو" إخراج محمد عبدالعزيز، "احترس من الخط" و"معالي الوزير" إخراج سمير سيف، "اسكندرية نيويور" و "الأخر" لـ يوسف شاهين، "حسن ومرقص" إخراج رامي إمام، وثلاثة أعمال في الدراما التليفزيونية "صاحب السعادة" و"مأمون وشركاه" إخراج رامي إمام، "الشارع اللي ورانا" إخراج مجدي الهواري. كما أشتركت كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية، منها باريس فنسيا، دبي.. وغيرها، وأيضًا كعضو لجنة تحكيم في 16 مهرجان من المهرجانات العربية في مصر منها مهرجان إسكندرية السينمائي الدولي، ومهرجان القاهرة السينما الدولي، ومهرجان المركز الكاثوليكي.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة ومطربة وفنانة استعراضية مصرية، وبدأت العمل في مجال السينما كطفلة في الخامسة من عمرها وأشتهرت بتقليد المشاهير، ودرست البالية الكلاسيكي، وعملت بالغناء ولها 268 أغنية منهم 30...اقرأ المزيد أغنية للطفل، حصلت علي أكثر من جائزة كأحسن ممثلة أهمهم جائزة بينالي السينما العربية من معهد العالم العربي في باريس عن دورها في فيلم "ليلة ساخنة" من إخراج عاطف الطيب سنة 1996، كما فازت بنفس الجائزة كأحسن ممثلة في مهرجان "كل أفريقيا" بكيب تاون جنوب افريقيا سنة 1996 عن دورها في نفس الفيلم. عملت كطفلة ببطولة 6 أفلام أهمهم "حبيبتي سوسو" إخراج نيازي مصطفي والذي قام باكتشافها، وشاركت في أفلام"البيت السعيد" من إخراج حسين صدقي، "أربع بنات وظابط" من إخراج أنور وجدي. وأستمرت مسيرتها الفنية حتي الأن وقامت ببطولة 85 فيلم أهمها "ليلة ساخنة" إخراج عاطف الطيب، "جنة الشياطين" إخراج أسامة فوزي، "عصابة حماده وتوتو" إخراج محمد عبدالعزيز، "احترس من الخط" و"معالي الوزير" إخراج سمير سيف، "اسكندرية نيويور" و "الأخر" لـ يوسف شاهين، "حسن ومرقص" إخراج رامي إمام، وثلاثة أعمال في الدراما التليفزيونية "صاحب السعادة" و"مأمون وشركاه" إخراج رامي إمام، "الشارع اللي ورانا" إخراج مجدي الهواري. كما أشتركت كعضو لجنة تحكيم في 6 مهرجانات دولية، منها باريس فنسيا، دبي.. وغيرها، وأيضًا كعضو لجنة تحكيم في 16 مهرجان من المهرجانات العربية في مصر منها مهرجان إسكندرية السينمائي الدولي، ومهرجان القاهرة السينما الدولي، ومهرجان المركز الكاثوليكي.
المزيد

هوامش:
  • من أصول أرمنية.
  • شاركت النجم عادل إمام 13 عملا ما بين البطولة والأدوار المساعدة، وذلك خلال 50 عاما في الفترة من عام 1966 فيلم أجازة بالعافية، إلى عام 2016 مسلسل مأمون وشركاه.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • نينوشاكا مانول كوبليان




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل