سمير غانم Samir Ghanem

السيرة الذاتية

ممثل مصري. تخرج من كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة (ثلاثي أضواء المسرح) الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة، روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها...اقرأ المزيد عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلا يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم فوازير فطوطة والتي قدم بها شخصيتي (سمورة) و(فطوطة).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري. تخرج من كلية الزراعة جامعة اﻹسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة (ثلاثي أضواء المسرح) الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال...اقرأ المزيد تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة، روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلا يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم فوازير فطوطة والتي قدم بها شخصيتي (سمورة) و(فطوطة).

المزيد

هوامش:
  • التحق بكلية الشرطة، وتركها عقب استنفاذ مرات رسوبه بها.
  • إشترك سمير غانم مع ليلى علوى فى ٦ أفلام : تجيبها كده تجيلها كده هى كده ١٩٨٢ ، غريب ولد عجيب ١٩٨٣ ، سموره والبنت الأمورة ١٩٨٤ ، المشاغبون فى الجيش ١٩٨٤ ، الرجل الذى عطس ١٩٨٥ ، أيام التحدى ١٩٨٥.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • سمير يوسف غانم


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات