ست الحسن  (1950)

4.6
  • فيلم
  • مصر
  • 100 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

ولاية الخرول والشمردل بينهما الكثير من الحروب ، فيقترح حلاق الملك أن تتم مصاهرة لتلافى الحروب ، وفى الطريق يهرب أبن أخ الملك من مرافقيه وينقذ ست الحسن عروسته المنتظرة دون أن يعرفها ، وفى النهاية تنكشف...اقرأ المزيد الحقيقة وتتزوج ست الحسن من الأمير حسام.

المزيد

صور

  [4 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

ولاية الخرول والشمردل بينهما الكثير من الحروب ، فيقترح حلاق الملك أن تتم مصاهرة لتلافى الحروب ، وفى الطريق يهرب أبن أخ الملك من مرافقيه وينقذ ست الحسن عروسته المنتظرة دون أن يعرفها...اقرأ المزيد ، وفى النهاية تنكشف الحقيقة وتتزوج ست الحسن من الأمير حسام.

المزيد

القصة الكاملة:

ولاية الشمردل،وولاية الخردل،ولايتان متجاورتان دائمى الخلاف والتناحر والحروب فسأل والى الشمردل(فؤاد شفيق)عن طريقة تنهى الحروب بين الولايتين،فإقترح عليه حلاقه قمر الدين(اسماعيل...اقرأ المزيد ياسين)ان يتزوج احد أمراء الشمردل من إحدى أميرات الخردل،وتنتهى الخلافات بينهما. رحب الوالى بزواج إبن شقيقه حسام الدين(كمال الشناوى)من الأميرة ست الحسن(ليلى فوزى)خصوصا وأن حسام ينافسه على حب الجارية قمر الربيع(عايدة كامل)فأراد إبعاده ليخلو له الجو. كان حسام صاحب نزوات نسائية عديدة،ولا يفكر فى الزواج،بينما كان صديقه قمر الدين يحب الجارية كوكب(سامية جمال)التى تصده لأنها تسعى ان تكون محظية الوالى،وقد ضبطتها زوجة الوالى(عزيزة حلمى)وهى تتسلل لحجرة الوالى فطردتها الى ولاية الخردل من حيث أتت. وافق حسام مرغما على الزواج من ست الحسن بعد ان جاءت الموافقة من ولاية الخردل،وسافرإلى هناك بصحبة مستشار الوالى أبو فصاده(عزيز عثمان)ومعه قمر الدين الحلاق،وفى الطريق كانت ست الحسن ومعها جاريتها المغنية قرنفلة(هدى سلطان)عائدين مع القافلة من رحلة لمصر،وتقابلن مع حسام وقمر الدين،وتبادل حسام وست الحسن الإعجاب،بعد ان انتحل كل منهم شخصية رفيقه،فأصبح حسام هو قمر الدين واصبحت ست الحسن هى الجارية تمر حنه. كان ضرغام المشمخر(فريدشوقى)رئيس جيش ولاية الخردل،يتكسب وعصابته من الحرب الدائرة بين الولايتين،فساءه أن يعم السلام ويكسد سوقه،بالإضافة الى انه يحب ست الحسن ويريد الزواج بها،فأمر رجاله بخطف الأميرة،ولكن حسام الفارس دافع عنهاوأنقذها.استقبل حاكم ولاية الخردل (نصر الدين مصطفى)العريس قمر الدين،وفوجئت ست الحسن بأن عريسها هو الحلاق،وإكتشف ضرغام ان العريس مزيف،فأرسل وراءه مجموعة من رجاله،لكن قمر تغلب عليهم بمساعدة حسام،فظن ضرغام بإنه بالفعل العريس المنتظر،فتم القبض على حسام وسجنه،فقال للجنود انه هو العريس حسام فإعتبروه مجنونا. ولكن الجارية كوكب التى تعرف قمر الدين،أخبرت ست الحسن بحقيقة قمر الدين وحسام،وان الأخير قد تم سجنه،فإتفقوا ومعهم قرنفلة على إنقاذ حسام الدين، وبالفعل تمكنوا من خداع الحراس،وإنقاذ حسام الدين من الأسر،فتبارز مع ضرغام وتمكن من قتله،وحضر والى الشمردل ليشاهد زواج إبن أخيه من ست الحسن،ولكن حسام رفض الزواج من ست الحسن وطلب الزواج من تمر حنه التى اكتشف انها هى ست الحسن التى احبها،وتزوجها،كما تزوج الحلاق من كوكب.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


  • مع ان هذا الفيلم قد صوّر بالالوان الطبيعية "روكولور" إلا ان النسخة التي عرضت على التلفاز...اقرأ المزيد كانت بالابيض و الاسود ..لعل السبب هو فقدان النيجاتيف او البوسيتف الاصلي للافيلم مثله مثل فيلم بابا عريس ، حيث صور هو اصلا بالاوان الطبيعية و مع ذلك عندما عرض على التلفاز عرض بالابيض و الاسود
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات