تمر حنة  (1957) Tamr Henna

7.7
  • فيلم
  • مصر
  • 115 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

(تمر حنة) فتاة غجرية ترقص في الموالد وتتمتع بقدر كبير من الجمال والخفة، لكنها تنتمي لطبقة فقيرة حيث يربطها قدرها بـ(حسن) والذي يعمل في الموالد الشعبية . وفي نفس الوقت يعجب بها (أحمد) ابن العمدة الثري،...اقرأ المزيد و يحاول بشتى الطرق أن يقربها اليه فيكذب على والده قائلا عن (تمر حنة) بأنها بنت باشا غني حتى ينجح في الفوز برهانه مع والده، ولكن تسير الأمور فيما بعد على غير المتوقع.

صور

  [28 صورة]
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

(تمر حنة) فتاة غجرية ترقص في الموالد وتتمتع بقدر كبير من الجمال والخفة، لكنها تنتمي لطبقة فقيرة حيث يربطها قدرها بـ(حسن) والذي يعمل في الموالد الشعبية . وفي نفس الوقت يعجب بها...اقرأ المزيد (أحمد) ابن العمدة الثري، و يحاول بشتى الطرق أن يقربها اليه فيكذب على والده قائلا عن (تمر حنة) بأنها بنت باشا غني حتى ينجح في الفوز برهانه مع والده، ولكن تسير الأمور فيما بعد على غير المتوقع.

المزيد

القصة الكاملة:

تمر حنه(نعيمه عاكف)غجرية ترقص فى الموالد،وتعيش مع خالتها مكاسب(زينات صدقى)ويحبها زميلها فى المولد حسن(رشدى اباظه). كان احمد(احمد رمزى) الشاب الغنى إبن الباشا(سراج منير)صاحب الارض...اقرأ المزيد المقام عليها المولد،يتردد على المولد لمشاهدة الراقصة تمر حنه ومعه جاره المفلس رستم(إستيفان روستى)والغفير زعرب(عبدالغنى النجدى). كان احمد يتودد للراقصة للإيقاع بها،مما يثير غيرة حسن الذى تشاجر معه،وقام رجال احمد بضرب حسن دون علم احمد،فتوعد حسن بالانتقام،فذهبت تمر حنه ليلا لتحذير احمد،وتم ضبطها واتهامها بسرقة الفراخ،وقام احمد بتهريبها.جاءت كوثر(كريمان)إبنة عم إحمد لزيارة عمها والإقامة بالعزبة،ولأنها غنية جداً،قرر عمها أن تتزوج من إبنه أحمد. تشاجرت كوثر مع تمر حنه على الطريق وقالت لها تمر حنه يا"ماسخه" فأمر عمها بهدم خيام الغجر وحرقها،فقام حسن بإلقاء الغفير زعرب فوق الخيام المحروقة،فتم القبض عليه وسجنه. تحاور احمد مع والده وكان رأيه أنه لا فرق بين كوثر وتمر حنه،وان الكل اولاد حوا وآدم،ولم يقتنع الأب،فراهنه احمد على إثبات ذلك مقابل العزبة الشرقية. قام احمد بإيواء تمر حنه وخالتها مكاسب بمنزل جاره رستم مقابل بعض المال،ثم ارسلها فى بعثة الى مصر فى منزل رستم حتى قام بتغييرجلدها وتعليمها لتصبح مثل اولاد الذوات،وعادت بعد ٦ شهور للعزبة فى شكل آخر.وفى حادث متعمد على الطريق تعرفت بوالد احمد الذى أخبرته ان خالها رستم بك،وان والدها رضوان باشا عبدالغفار،وان اسمها ياسمين،وقام عويس(كامل انور)خادم رستم بيه بخداع عبد الصمد(اسعد مصطفى)ناظر العزبه وأبلغه ان ياسمين تملك أموال رزم رزم ودهب سبايك سبايك وألماظ صرر صرر و٧ عمارات بحرى بحرى وثلاث عزب فى المنوفية مرويه بالراحة،فقام بدوره بإبلاغ الباشا الذى طمع فى الزواج من ياسمين ليضم أملاكها لأملاكه،وتقرب الى رستم بيه وتنازل له عن ديونه والقضايا التى بينهما،مقابل الزواج من إبنة أخته ياسمين. وفى الحفل الذى أقامه الباشا لإعلان زواجه على تمر حنه،قامت كوثر بكشف حقيقة تمر حنه،والتى جاءها حسن بعد خروجه من السجن يريد قتلها بعد ان عرف عنوانها من اخته مايسه(فايزه احمد) مغنية المولد،واتفقت معه كوثر على حضور الحفل،واكتشفت تمرحنه ان احمد قد راهن عليها والده وانه لايحبها،ففضلت العودة الى حبيبها حسن.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


  • في مقدمة الفيلم: "قصة حقيقية حدثت في مديرية الشرقية، نسردها كما رواها أبطالها"
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل