Django Unchained  (2012) تحرير جانجو

8.9

(جانجو) عبد أسود، يقوم دكتور كينج شولتز (كريستوف والتز) صائد الجوائز بتحريره من العبودية، ويعقد معه صفقة؛ ليساعده (جانجو) في العثور على بعض الفارين من وجه العدالة، وفي المقابل يساعده (شولتز) في الوصول...اقرأ المزيد إلى زوجته الموجودة لدى (كليفين كندي) الإقطاعي الثري الذي يُتاجر في العبيد.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

(جانجو) عبد أسود، يقوم دكتور كينج شولتز (كريستوف والتز) صائد الجوائز بتحريره من العبودية، ويعقد معه صفقة؛ ليساعده (جانجو) في العثور على بعض الفارين من وجه العدالة، وفي المقابل...اقرأ المزيد يساعده (شولتز) في الوصول إلى زوجته الموجودة لدى (كليفين كندي) الإقطاعي الثري الذي يُتاجر في العبيد.

المزيد

القصة الكاملة:

الفيلم يتكلم عن حياة “ديجانغو” الذي يقع في يد رجل ألماني يمتهن مطاردة الهاربين والقبض عليهم مقابل أجر، ويقوم بنزع قيود “ديجانغو” وتحريره من العبودية مقابل أن يساعده على تنفيذ إحدى...اقرأ المزيد المهام التي يقوم بها. وبعد الانتهاء من المهمة يواصل “ديجانغو” سعيه للبحث عن زوجته وإطلاق سراحها من عبودية شخص وسيم، ولكنه شرير يدعى كالفن كاندي، الذي يمتلك مزرعة للعبيد يتم فيها تدريب الرجال السود على الدخول في مباريات قتالية للملاكمة والمصارعة، ويتم الرهان عليهم كنوع من تسلية للمتفرجين.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم





  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 1 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • تم تصوير الفيلم بويومينج وكاليفورنيا ولويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية.
المزيد

أراء حرة

 [3 نقد]

لقد فعلها ليو مرة أخرى ...

ما زالت هوليود تستمر فى إبهارنا باعمال فنية فى منتهى البراعة و الإتقان و خصيصآ افلام الغرب الامريكى اللتى تعيش فى فى اجواء رعاة البقر و لكن هذه المرة اختلفت تمامآ . فقد كانت ملحمة ابداعية من الطراز الثقيل .. لقد استطاع Quentin Tarantino المؤلف و المخرج العبقرى اخراج تحفة فنية من تحت يده كعادة افلامه القديمة و لكن هذه المرة اختار بعناية من يقوم بالادوار فعندما يجتمع ليوناردو ديكابريو و جيمى فوكس و كريستوفر والتز و سامويل جاكسون فى فيلم من اخراج كوينتن اذن تختلف الامور كثيرآ هنا !

لقد ظهر...اقرأ المزيد ليوناردو ديكابريو بعد اكثر من نصف ساعة من وقت الفيلم و لكن استطاع ليو ان يتحول من شخص وسيم و معروف بأفلامه الرومانسية و شخصيته المثالية إلى وغد شرير و ابدع فى ادائه التمثيلة و نظراته الغامضة و انفعالاته المتكرره اللتى جعلت مشهدآ من مشاهد الفيلم واقعيآ عندما فقد ليو اعصابه و قام بضرب المنضدة بعنف مما جرحت يده بالفعل و الدماء ملئتها و استمر المشهد 5 دقاق بدون الخروج لحظة عن الانفعال و ايهام المشاهد انه تم جرحه بالفعل و لو يفقد تركيزه .. ما هذا الاصرار ! ليوناردو فى هذا الدور تفوق على دوره فى تيتانك و ديبارتيد و انسيبشن و يستحق نيل الاوسكار . قدم فى فترته الاخيرة قدم اكثر من فيلم و معظمهم وصل تقييمهم إلى اعلى من 8 من عشرة و ربحوا جوائز كثيرة جدآ و منهم الاوسكاء و حتى الان لم ينالها ديكابريو ! شخصية كريستوفر والتز كانت من اجمل شخصيات الفيلم و اكثرها ظهورآ و لقد اعجبنى كثيرآ ادائه و لكن لن اتحدث عن تفاصيل الشخصية حتى لا احرق الفيلم .. و لكن اود ان اقول انه لا يوجد ابرع من كريس لهذه الشخصية البطل جيمى فوكس و هو المدعو جانجو اللذى كانت تدور القصة عنه لا تعليق على شخصيته او ادائه التمثيلى غير انه اتقن القيام بدور العبد الاسود اللذى يحاول ان يتحرر و ينقذ زوجته من الاستعباد على ايدى عصابات البيض .. جيمى فوكس ( جانجو ) هو محور ارتكاز شخصيات هذه العمل الفنى . بالنسبة لأداء سامويل جاكسون فلن اجد تعليقآ مناسبآ غير الابداع ليس له حدود . لقد اضافت الموسيقى التصوريرة مناخآ مليء بالإثارة فى هذا العمل الفنى الدموى و تميز بكثرة الانفعالات و استخدام الاسلحة بكمية كبيرة جدآ و لقطات تعذيب و قتل مبالغ فيها .. و لكنها اضافت للفيلم ميزة و لن تؤخذ عليه عيبآ . السيناريو كان مكتوب ببراعة شديدة و تحديآ العبارات اللتى قالها ليو و جانجو " جانجو .. د سايلنت " اكن من اروع الجمل اللتى قالها جيمى فوكس . نصيحة .. لا تضيع منك هذا العمل الرائع نعم هو ثلاثة ساعات و لكنك لن تستطيع تدوير رأسك فى اى لحظة . شاهده و اعدك لن تنسى لقطة من لقطات الفيلم . تقييم الفيلم على IMDB 8.6 و قد ترشح الفيلم ل 5 جوائز اوسكار و اصبع من اقوى 250 فيلم و هو رقم 39 . لقد فعلها ليوناردو مرة اخرى بعد انسيبشن و شاتر ايلند .

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
عوالم تارنتينو Marwan Abueitah Marwan Abueitah 0/1 16 مارس 2013
ممكن تشوفه عنصري دعاء أبو الضياء دعاء أبو الضياء 10/10 7 يناير 2013
المزيد

أخبار

  [56 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات