الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد سعد | تيكا / رياض المنفلوطي | 1 | |
2) | درة | تيفة | 2 | |
3) | محمد لطفي | شلظم | 3 | |
4) | محسن منصور | حماصة | 4 | |
5) | لطفي لبيب | جورج | 26 | |
6) | جمال إسماعيل | ضيف شرف | 27 | |
7) | ألفت سكر | ضيف شرف | 28 | |
8) | محمد شرف | 29 | ||
9) | أحمد عبدالسلام | 30 | ||
10) | حبيجة | 31 | ||
11) | محمد قشطة | 32 | ||
12) | محمد أمان | 33 | ||
13) | محمود الشربيني | 34 | ||
14) | هدى الصيفي | 35 | ||
15) | محمد عطية | 36 | ||
16) | رامي نادر | 37 | ||
17) | عماد غراب | 38 | ||
18) | جمال حجازي | 39 | ||
19) | محمد حسني | 40 | ||
20) | محمود محمود | 41 | ||
21) | حسن المصري | 42 | ||
22) | سليمان عيد | عنتر | 43 | |
23) | علاء زينهم | الصول حسين | 44 | |
24) | أحمد منير | فارس | 45 | |
25) | إسماعيل فرغلي | الصول بشندى | 46 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عماد مراد | منتج فني | 7 | |
2) | ثائر يونس | مدير الإنتاج | 8 | |
3) | علي حسن | مدير الإنتاج | 9 | |
4) | شركة نهضة مصر للسينما | منتج | 10 | |
5) | إسعاد يونس | منتج | 11 | |
6) | شريف شحاتة | مدير الإنتاج | 12 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | أشرف فايق | مخرج | 1 | |
2) | هبة كمال | سكريبت حركة | 5 | |
3) | سعاد الهجان | مخرج منفذ | 5 | |
4) | محمد عسقلاني | مساعد مخرج | 6 | |
5) | هيثم أحمد داود | مساعد مخرج | 7 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | محمد سعد | سيناريو وحوار | 1 | |
2) | إسعاد يونس | الرواية | 1 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | سامح الخولي | مهندس الديكور | 3 | |
2) | شادي عباس صابر | إكسسوار | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | طارق علوش | مكساج | 3 | |
2) | حسن أبو جبل | مهندس الصوت | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | جمال إمام | ماكيير | 3 | |
2) | سمير الحمامي | مصفف الشعر | 4 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | نهال صدقي | الملابس | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | العربية للسينما (الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي) | موزع | 2 |
الاسم | الدور/الوظيفة | ترتيب الظهور | خيارات | |
---|---|---|---|---|
1) | عاطف المهدي | مدير التصوير | 2 |
الاسم | ملخص القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | يقطن (تيكا) في منطقة شعبية ويمتلك متجر لبيع لعب الأطفال، ومع قيام الثورة المصرية يحاول تجميع شباب المنطقة لتكوين لجنة شعبية في محاولة منهم للتصدي للبلطجية. 159 |
الاسم | نبذة عن القصة | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | (تيكا) الذي يقطن في منطقة شعبية ويمتلك متجر لبيع لعب الاطفال ومع قيام الثورة المصرية يحاول تجميع شباب المنطقة لتكوين لجنة شعبية للتصدي للبلطجية. 148 |
الاسم | نص الهامش | المعيار | خيارات |
---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء | التصوير ما بين مدينة الإنتاج الإعلامى وستوديو مصر وبعض شوارع مدينة أكتوبر |
الاسم | نص النقد | به حرق للأحداث؟ | الرسمي؟ | خيارات |
---|---|---|---|---|
دعاء أبو الضياء |
افضل طريقة لإفساد الثورة المصريةمع بداية الاعلان عن تقديم فيلم كوميدي عن الثورة المصرية ومع تولي الفنانة اسعاد يونس مهمة الانتاج من خلال إدارتها للشركة العربية للانتاج وخاصة انها كانت من اشهر...اقرأ المزيد المؤيدين لثورة 25 يناير ظن البعض ان الفيلم طفرة تعد ضمن الامتيازات التي تضع السينما المصرية في اول السباق ، معتقدين انها تظهر من خلال الاعمال التي تقدمها الشخصية الحقيقة للثوار والشرفاء الذين انتفضوا ﻹسقاط الطاغية المخلوع الرئيس حسني مبارك وذلك من خلال صورة كوميدية بحتة ، فقصة الفيلم تدور حول الشاب تيكا (محمد سعد) الذي يتزوج مساء يوم 25 يناير ويفاجأ باندلاع الثورة التي تعطل زواجه من حبيته والتي تؤدي شخصيتها الفنانة درة ، فيتحول إلى شخص يقف في اللجان الشعبية محاولا الدفاع عن اهل حارته إلا أنه يجد نفسه وسط مجموعة من البلطجية ويتم القبض عليه والزج به إلى السجن .... وبعيدا عن السيناريو والافيهات التي اشتهر بها محمد سعد وتكرار نفسه بشكل مستفز والحركات اللولبية وليونة الجسد التي اعتادها الجمهور منه ومحاولة الاستفادة من الثورة بشكل يؤدي إلى السخرية منها ارى ان محمد سعد نجح تلك المرة في تقديم حبكة درامية قد لا تذكر في اي مناسبة ولكنها تتناسب مع طبيعة الفيلم وتناسب امكانيات محمد سعد البسيطة كممثل وضع نفسه في قالب واحد لأكثر من تسع سنوات دون اي تحديث عندما قام ببطولة فيلم اللمبي عام 2002 ليستمر في نفس النمط و دون تقديم اي جديد، ومع محاولة البحث عن لحظة تأمل للخروج من الفيلم بأي معنى يمكن معه وضع تتباعات لمشاهد الفيلم أو ربطها بأحداث الثورة المصرية او الثوار الذين وضعوا اكفانهم ع ايديهم لضمان تحقيق العدل والحرية أو سبب في استكمال مشاهدته او وجود اي عناصر للفيلم من تصوير او رؤية اخراجية للمخرج اشرف فايق الذي اعتاد ان يقدم اعمال فنية يغلب عليه الطابع الكوميدي نرى ان الفشل هو النتيجة الوحيدة للبحث عن تلك المقومات ...فمازال محمد سعد يقف في محك ضيق يحاول الخروج منه مستخدما قصص وشخصيات بالية امثال شخصية ( رياض المنفلوطي ) والذي ظهر سابقا بنفس الدور بفيلم (اللي بالي بالك) مقدما سيناريو مهلهل من مجموعة مشاهد لعمل سابق ، فرياض المنفلوطي يتذكر ابنته وزوجته فيحاء لمدة تزيد عن عشر دقائق من عمر مشهد ليس له اي اهمية غير انه يؤدي إلى الإطالة والسأمة متخيلا محمد سعد بأنه قدم عمل يعد ضمن الاعمال التي تؤرخها السينما المصرية في تاريخها والتي تحدثت عن الثورة المصرية بشكل كوميدي مفرط في السذاجة والسخف. |
|||
Abo Khaled |
عندما تصبح الكوميديا غثيان !!من اتفه واسخف الافلام المصريه اللي شاهدتها , وما ادري كيف لـ فيلم بـ هذه السطحيه ان تكون مدته ساعتين الفيلم ممكن انهاءه في نص ساعه , محمد سعد كـ ممثل ومنذ...اقرأ المزيد بدايته اراه فاشل جداً وحركاته غير عفويه واصبحت مكرره وشخصيا لا اراها مضحكه بل العكس اشوفها مقززه وممله يعتمد على العبط وتغيير ملامح وجهه وحركات جسمه لاضحاك المشاهد , الفيلم خالي من اي حبكه دراميه او عنصر تشويق , سيناريو مفكك وحوارات سطحيه جداً واستجداء للدموع في بعض المشاهد بطريقة مقرفه , وواضح ان محمد سعد وفريق العمل ارادوا المشاركه لمجرد التواجد وليس لطرح فيلم كوميدي يتحدث عن ثورة ٢٥ يناير , لو اسند الفيلم لكاتب كبير كان ممكن نشوف فيلم يحمل قيمه جميله الى جانب الكوميديا , الحسنه الوحيده في الفيلم هي دره , ممثله محبوبه وقريبه من القلب وخفيفة دم , هذا الفيلم يعتبر سقطه ونقطه سوداء في مشوارها الفني واتمنى ان نراها في افلام اهم واجمل لتخلد اسمها في السينما المصريه ! |
|||
karim abdeldayem |
توم و جيريكنت أحب أشوف كل جديد لمحمد سعد عشان هو بيضحك الناس بس بغض النظر عن الكوميديا تحس بجد انك بتتفرج على توم جيري كمثل لما البلطجي دخل على عم جورج البلطجي عمال...اقرأ المزيد يتكلم و عاوز الفلوس و هو باين اوي على لطفي لبيب انه بيبص على محمد سعد عند الباب و كأن البلطجي مش حاسس بأي حاجة و دخول محمد سعد الشقة و التعدية من تحت رجل البلطجي ده بجد بيحسسني ان انا بتفرج على سبيس توون أو الأم بي سي ثري بس هي فكرة جملية للأستاذة اسعاد يونس و فيلم فيه بعض الكوميديا لكن لم أرى أي جديد لمحمد سعد في هذا الفيلم و اخراج عادي للمخرج أشرف فايق مفيهوش جديد وكان هيبقى الفيلم أحلى لو محمد سعد كان خلى نادر صلاح الدين هو اللي يألف الفيلم كما عادة محمد سعد في كل أفلامه ابتداءا" من اللي بالي بالك لفيلم اللمبي 8 جيجا اللي كان اخر الفيلم ده حاجة مستفزة لما اتحول لعيل صغير لكن الفيلم مقبول مفيهوش أي حاجة غير الكوميديا . |