The Counselor  (2013) المستشار

4.3

يرصد الفيلم حياةَ محامٍ جشع (مايكل فاسبيندر) ،يقرر المحامي الانخراط في العالم المظلم الخاص بتهريب وتجارة المخدرات مستعينًا بمعرفته بالقانون. يقوم باستغلال صديقته الساذجة لورا (بينلوبي كروز) في أعماله...اقرأ المزيد الشريرة. تقع مجموعةٌ من الأشخاص في قلب الأحداث المثيرة والشيقة مثل ويستري (براد بيت) بالإضافة إلي الزوجين الغامضين والخطيرين رينير (جافير بارديم) ومالكينا (كاميرون دياز).

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يرصد الفيلم حياةَ محامٍ جشع (مايكل فاسبيندر) ،يقرر المحامي الانخراط في العالم المظلم الخاص بتهريب وتجارة المخدرات مستعينًا بمعرفته بالقانون. يقوم باستغلال صديقته الساذجة لورا...اقرأ المزيد (بينلوبي كروز) في أعماله الشريرة. تقع مجموعةٌ من الأشخاص في قلب الأحداث المثيرة والشيقة مثل ويستري (براد بيت) بالإضافة إلي الزوجين الغامضين والخطيرين رينير (جافير بارديم) ومالكينا (كاميرون دياز).

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﻟﻠﻜﺒﺎﺭ ﻓﻘﻂ
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • على الرغم من أن بنيلوبى كروز وزوجها خافيير بارديم يقومان بالتمثيل معا فى الفيلم، إلا أنه لا تجمعهما...اقرأ المزيد أى مشاهد مشتركة معا.
  • أنجلينا جولي كان مرشحة لدور "مالكينا" ولكنه تم إستبدالها "بكاميرون دياز".
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

كاميرون دياز تسيطر وتصبح الشخصية الرئيسية

عندما تقرأ أن هناك عمل فني يجمع كوكبة من نجوم هيوليوود فإن الانطباع المبدأي الذي يطرق ذهنك ﻷول وهلة بأنه عمل سيقدم ما يبهر العقول، وما يخطف الأذهان من حيث القصة، والأداء التمثيلي، والتصوير،،، وعندما يشاركهم في الاسم المخرج (ريدلي سكوت) فتتأكد المعلومة وتترسخ جيدا.

فمن إخراج (ريدلي سكوت) وبطولة النجمة الأمريكية (كاميرون دياز) والممثل (براد بيت ومايكل فاسبندر وخافيير بارديم وزوجته الممثلة بينولوبي كروز) كل هؤلاء وغيرهم مجتمعين ليقدموا فيلم (The Counselor) أو (المستشار) حيث تدور القصة في...اقرأ المزيد إطار تشويقي مثير بعالم المخدرات وتجارتها من خلال شخصية المحامي (مايكل فاسبندر) والذي يلقب بالمستشار ونظرا لتمكنه الشديد من مهنته كمحامي يدافع عن تجار المخدرات يقرر الدخول في هذا العالم السري والتجارة فيه غير مبالي بما يحدث داخله. وإذا به يجد نفسه في دائرة مغلقة ومواقف لا يحسد عليها، وتتأزم الأمور أكثر عندما يُزج بحبيته لارا (بينولوبي كروز) وعليه أن يجد المخرج لينهي ذلك الكابوس. القصة مشوقة ومثيرة ومخقوفة بالعديد من المخاطر التي تدفع بالمشاهد أن يظل منتبها طوال مدة الفيلم التي قاربت الساعتين إلا قليل، بدأت بعلاقة المستشار والتاجر الوسيط رينير (خافير بارديم) وما يحدث بينهما من مقابلات، ثم علاقة المستشار بالوسيط الأشرس ويستري (براد بيت)، ومزج كل هذا بعلاقة الحب والرومانسية التي ظهرت في علاقة المسشار بحببيته لارا والتي حاول المخرج ريدلي سكوت التركيز عليها حتى يزيد من درجة الإثارة، وتكمن الإثارة الحقيقية في براعة المخرج (ريدلي سكوت) في جعل كل هؤلاء النجوم يعملون مع بعضهم البعض دون أن تشعر بأي إخفاق، واستطاعته في أن يدير السفينة بكل ما عليها وأن يستغل موهبة كل ممثل في الوقت والمشهد المناسب، وتجلت البراعة أكثر في مشاهدة المطاردات وقوة ماليكنيا (كاميرون) في أن تكون القوة الخفية في مشهد الدراجة البخارية ومقتل ابن تاجرة المخدرات، وأنا أرى شخصيا بأنها البطلة الوحيدة وسط هؤلاء النجوم والتي استطاعت بجدارة وحرفية بالغة في تقديم الشخصية الشهوانية العدوانية، وأن تبرز غرورها أكثر وأكثر كلما تحدثت أو تحركت أو ابتسمت؛ لتصبح بذلك الشخصية الرئيسية والأساسية بالفيلم بالرغم من أن المحور الرئيسي والمحاور الفرعية للفيلم تقوم على شخصية المستشار. أيضا من الأشياء الهامة والمثيرة بالفيلم الحوار الذي كتبه (كورماك مكارثي) وكان أشده في الحوارات النسائية التي دارت بين (كاميرون، وبيولوبي) , وكذلك الحوار بين (ويستري والمستشار) وظهره من خلاله حدود ورسم كل شخصية ويعتبر فيلم (The Counselor) هو العمل الثاني للمخرج ريدلي والممثل فاسبندر بعد رائعته (The Shame) عام 2011 والفيلم الروائي الأول للمؤلف (كورماك مكارثي) الذي يكتب السيناريو والحوار له. الفيلم جيد ومن الممكن مشاهدته في نهاية الإسبوع، ويجيب التنويه أنه يحتوي على أحاديث ومشاهد جنسية عديدة.

أضف نقد جديد


أخبار

  [15 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات