Homefront  (2013)  الجبهة الداخلية

7

فيل بروكر ضابط شرطة ينتقل وعائلته الصغيرة لبلدةٍ أخرى من أجل الهدوء والسكينة. ولكن تنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يصطدم بعصابةٍ لتهريب المخدرات. يجد فيل بروكر أن عائلته يتربص بها خطرٌ شديدٌ ويتعين...اقرأ المزيد عليه فعل ما في وسعه من أجل الحفاظ عليها.

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

فيل بروكر ضابط شرطة ينتقل وعائلته الصغيرة لبلدةٍ أخرى من أجل الهدوء والسكينة. ولكن تنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يصطدم بعصابةٍ لتهريب المخدرات. يجد فيل بروكر أن عائلته يتربص بها...اقرأ المزيد خطرٌ شديدٌ ويتعين عليه فعل ما في وسعه من أجل الحفاظ عليها.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﻟﻠﻜﺒﺎﺭ ﻓﻘﻂ
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • ميزانية الفيلم بلغت 70 مليون دولار.

  • قصة الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية.

المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

بصمة ستالون واضحة على Homefront

في المعتاد تحول أي رواية إلى فيلم سينمائي بيزيد من نسبة مبيعاتها، واعتقد أن في ناس كتير أوي بتحب تشاهد الفيلم خاصة لو قرأت القصة الأصلية وعجبتها؛ وفيلم (Homefront) للنجم (جيسون ستاثام) مأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب (تشاك لوجان) وبتدور عن عميل شرطة يدعى (فيل) يتقاعد عن عمله ويقرر تربية ابنته الوحيدة بعد وفاة زوجته، ويقيم بإحدى القرى الهادئة ولكنه سرعان ما يكتشف أن حياته وحياة ابنته على محك الفناء عندما يكتشف مكانه زعيم المافيا الذي وشى به (فيل) ونجح في الزج به خلف القضبان الحديدية،،، الخطوط...اقرأ المزيد الرئيسية للفيلم بتتبلور حول محور واحد تقريبا، ففي إطار الإثارة والتشويق، والأكشن اللي تميزت به جميع أفلام الممثل (ستاثام) بتدور الأحداث، وهنلاحظ بصمة الممثل (سيلفستر ستالون) على المشاهد حيث شارك في كتابة السيناريو والحوار بالإضافة إلى مشاركته في إنتاج الفيلم، ويعتبر فيلم (Homefront) ليس الأول والأخير الذي كتابه (ستالون) بل سبقه أكثر من 25 عمل تقريبا كان من أبرزها أفلام (Rocky- Rambo) وغيرها من الأفلام اللي حقتت إيرادات عالية ونجاح جماهيري وفني. الحبكات الدرامية المستخدمة في الفيلم كانت مناسبة ومعقولة، فالدفع بمشكلة ابنة (فيل) مع زميلها بالمدرسة ثم تطورها بلجوء والدة الطفل إلى شقيقها تاجر المخدرات حبكة بنيت عليها باقي الأحداث وكانت جيدة. ولابد من الإشادة بدور المخرج (جاري فيلدر) في تنفيذ تلك المشاهد خاصة المشاهد اﻷخيرة بالفيلم والتي تميزت بسرعة اللقطات. (جيسون ستاثام) نجم أفلام الحركة كما يطلق عليه، وكما اشتهر أدى دور (فيل) بشكل جيد ويكاد يكون البطل الحقيقي للعمل، خاصة أنه قدر يمزج بين مشاعر الأبوة والحب والحنان في محاولة تعويض ابنته فقدها لأمه، ومشاعر الغضب والعصبية كعميل بمكافحة المخدرات، وظهر ده بشكل واضح في مشاهد الحركة والمطاردات والمشاهد القتالية بالفيلم، وقد يكون الممثل (جيمس فرنكوا) أضاف بعض الحرارة للمشاهد بتعبيرات الاستفزاز ، والحدة ونظراته واللي كانت مناسبة جدا كتاجر مخدرات، وتقاسمت معه تلك الإضافة الممثلة (وينونا رايدر) في دور صديقته شيري. أيضا يضاف إلى إيجابيات الفيلم المنطقة التي تم تصوير المشاهد فيها، التي امتازت بالهدوء والطبيعة ودلت في بداية المشاهد على اختيار (فيل) الجيد لمكان يقيم فيه مع ابنته بأمان إلا أن يحدث العكس ويعج المكان بالفوضى. الفيلم جيد ويمكن لما أقل من 17 سنة مشاهدته ولكن مع شخص بالغ لوجود بعض العنف، والمشاهد التي تحتاج إلى إيضاح أكثر.

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
إلى أي مدى سوف تذهب لحماية منزلك؟ Benel Aamer Benel Aamer 0/0 23 فبراير 2014
المزيد

أخبار

  [2 خبرين]
المزيد

تعليقات