The Hunger Games: Mockingjay - Part 1  (2014) ألعاب الجوع: الطائر المحاكي - الجزء الأول

7.3

يرصد فيلم ( ألعاب الجوع: الطائر المحاكي - الجزء الأول) حياة كاتنيس إيفردين (جينيفر لورانس) حيث إنها على مضض ورغماً عنها أصبحت رمزًا لمنطقة بانيم وأيقونة للتمرد على الظلم والطغيان والاستبداد. تقود...اقرأ المزيد كاتنيس المتمردين والثوار في حرب حياة أو موت لتحدد مصير بانيم إلى الأبد. تتصاعد الأحداث ويمتد العنف لجميع المناطق. تجد كاتنيس نفسها في صراع داخلي جسيم حيث يتعين عليها تحديد من بإمكانها الوثوق به ومن لا يستحق ثقتها وعليها اتخاذ العديد من القرارات المصيرية.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يرصد فيلم ( ألعاب الجوع: الطائر المحاكي - الجزء الأول) حياة كاتنيس إيفردين (جينيفر لورانس) حيث إنها على مضض ورغماً عنها أصبحت رمزًا لمنطقة بانيم وأيقونة للتمرد على الظلم والطغيان...اقرأ المزيد والاستبداد. تقود كاتنيس المتمردين والثوار في حرب حياة أو موت لتحدد مصير بانيم إلى الأبد. تتصاعد الأحداث ويمتد العنف لجميع المناطق. تجد كاتنيس نفسها في صراع داخلي جسيم حيث يتعين عليها تحديد من بإمكانها الوثوق به ومن لا يستحق ثقتها وعليها اتخاذ العديد من القرارات المصيرية.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ
    • MPAA
    • PG-13



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • يحمل الفيلم إسم مستعار وهو (Seashore).
  • بلغت ميزانية فيلمي (ألعاب الجوع: الطائر المحاكي) بجزئيه 250 مليون دولار أمريكي.
المزيد

أراء حرة

 [3 نقد]

اسباب انحدار العاب الجوع .

1- التكرار ، التكرار ، التكرار ، مشاهد كاتنيس مع جايل ، حوار فارغ لا قيمة من وراءه . ألسنة اللهب للطائر المقلد تكرر المشهد مرات بحذافيره ، حتى مشاهد أرق كاتنيس في السنة اللهب و طلبها من بيتا ان يكون معها ، تكرر في حلم كاتنيس اظن بالحرف . 2- الجزء الاول كان فكرة جديدة ، فكرة الالعاب ككل رائعة ، معاناة كاتنيس و نضالها من اجل الصمود و الحياة نفسها كانت جذابة ، مع تداخل السياسة و الحرية و توسيع دائرة الالعاب لنجد ان هناك دولة كاملة يحكمها قانون "the odds are never in your favour " ، لنجد...اقرأ المزيد ان الجزء الثاني يصعد بنا الي افكار الثورة و تكبير تمرد كاتنيس على قوانين اللعبة في الجزء الاول لتمرد بانيم على الكابيتول ، كاتنيس ايقونة الثورة ، يجب عليها البقاء ، هي شمعة الأمل التي يجب ان تستمر لتذكي الأنتفاضة ، و جاء رد الكابيتول ساحقا بتدمير المقاطعة 12 في رسالة صريحة للمقاطعات و انصار الطائر المقلد ، الموت او الطاعة . في الجزء الثالث و كما هو مفروض ان تتصاعد الاحداث بظهور جيش المقاطعة 13 في الصورة ، الثورة لها شعب ، و لها جيش ، و لها رمز ، و عدوها معروف ، جاء الفيلم مخيبا ، فاكتفى المتمردون في ملاعبة العاصمة بفيديوهات دعائية ، و كان السخف ان يتم تصويرها في استوديو كأن الثورة تنطلق بأعلان تلفزيوني ، ، و جاء مشهد كاتنيس و هي تحاول بطريقة كوميدية في غير محلها ،و كان خروج كاتنيس للمقاطعة 8 و قصف المستشفى و غيره من الاحداث تمهيدا للتصاعد المطلوب ، لكن انخفض الاداء مرة اخرى بالعودة للمخبأ و الانتظار ، فقط . 3- بيتا ملارك ، علاقة كاتنيس ببيتا ماهي ؟ هل تحبه ، هل هي ممتنة له ، ام ماذا ؟ لا اعرف الحقيقة الفائدة من وجود بيتا بالاساس من بعد الجزء الاول ، تكرار حديث بيتا في التلفاز و مطالبة كاتنيس بانقاذه و اشتراطها في البداية العفو عنه امر اجده سخيف و ميلودرامي ، الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد و كاتنيس عموما لا اظنهم يتماشيان مع مطالب و شعور كاتنيس المتضارب اصلا بين كايل و بيتا . 4- لماذا كايل يذهب لأنقاذ بيتا ؟ اضمها للنقطة السابقة ، ما اهمية بيتا اصلا في الجو المشحون و المتوتر القائم في بانيم ، ما اهميته لكاتنيس و المتمردين و كايل ليخاطر بحياته من اجله . 5- ابتعاد هايمتش عن الجزء الثالث قليلا ، فقلة ظهوره و هامشية حواراته و دوره في الجزء الثالث فشخصية احسبها رائعة و ابدع فيها وودي هارلسون كانت تستحق دور اكبر من هذا و مساحة على الشاشة اكبر ، كذلك الرئيس سنو حواراته دائما تكون مثيرة ، قوية ، عميقة ، شرسة ، لم يظهر الا في مشهد او اثنين فقط . 6- المبالغة كما كانت حاضرة في مسألة بيتا وجدتها في مشهد بريم عندما كانت تنقذ القطة ، المكان تحت القصف و هي تخاطر لتنقذ القطة التي كانت اصلا مفقودة و تركتها في المقاطعة ! 7- اداء جينيفر لورانس هذة المرة رأيته سطحي، جوليان موور لم تقنعني هي الاخرى بكونها زعيمة الجيش . 8- نقطة لم اعرف تفسيرها ، في البداية وصلنا احساس ان كاتنيس هي الرمز و "الكل في الكل " ، في مشهد الهجوم على الحصن وجدناها تنزل للمخبأ في الاسفل دون اي مشاركة مع القيادة ، احس انهم يحتاجونها كواجهة اعلامية فقط هذا ما وصلني من الجزء الثالث على عكس نهاية الثاني كانت هي الرمز و حجر الزاوية في بناء التمرد .

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
كاتنيس إفردين و وائل غنيم ومليار دولار إضافيه ياسر يوسف محمد ياسر يوسف محمد 0/0 14 ديسمبر 2014
الهدوء الذى يسبق العاصفة Ahmed Fox Ahmed Fox 1/1 24 فبراير 2015
المزيد

أخبار

  [9 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات