Third Person  (2013) الشخص الثالث

5.8

يتعرض الفيلم لمفهوم الحب من خلال سرد ثلاث قصص حب، تجري أحداثها في ثلاث مدن؛ هي باريس، ونيويورك، وروما، ففي الأولى؛ باريس، يترك الكاتب (مايكل) زوجته (تيريسا)، ويفاجأ بزيارة من حبيبته السابقة (آنا)،...اقرأ المزيد يستعيد حبه السابق معها، ولكن يهدد هذه العلاقة دوماً سر خطير. وفي الثانية؛ نيويورك، تحاول (جوليا) المتهمة في جريمة قتل ابنها تبرئة نفسها من التهمة، وتحاول استعادة ابنها من زوجها السابق (ريك)، وقبل ذلك استعادة ابنها المفقود، وفي الثالثة؛ روما، يقع (شين) رجل الأعمال الثري في حب سيدة إيطالية تدعى (مونيكا)، ويحاول إنقاذ ابنتها من إحدى العصابات الإيطالية التي قامت بخطفها.

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يتعرض الفيلم لمفهوم الحب من خلال سرد ثلاث قصص حب، تجري أحداثها في ثلاث مدن؛ هي باريس، ونيويورك، وروما، ففي الأولى؛ باريس، يترك الكاتب (مايكل) زوجته (تيريسا)، ويفاجأ بزيارة من...اقرأ المزيد حبيبته السابقة (آنا)، يستعيد حبه السابق معها، ولكن يهدد هذه العلاقة دوماً سر خطير. وفي الثانية؛ نيويورك، تحاول (جوليا) المتهمة في جريمة قتل ابنها تبرئة نفسها من التهمة، وتحاول استعادة ابنها من زوجها السابق (ريك)، وقبل ذلك استعادة ابنها المفقود، وفي الثالثة؛ روما، يقع (شين) رجل الأعمال الثري في حب سيدة إيطالية تدعى (مونيكا)، ويحاول إنقاذ ابنتها من إحدى العصابات الإيطالية التي قامت بخطفها.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • عرض الفيلم في مهرجان تريبيكا السينمائي يوم 24 أبريل 2014، في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.
المزيد

أراء حرة

 [1 نقد]

عندما يحلق الخيال في سماء الابداع بأجنحة الواقع

عندما يحلق الخيال في سماء الابداع بأجنحة الواقع الفيلم يروى لنا 3 قصص تختلف من حيث المكان و الاحداث و الشخصيات نحاول على مدار ساعتين ان نجمع تلك الاوراق المتناثرة فى كتاب لنجد لها عنواناً يربط فيما بينها القصة_والسيناريو_والحوار التيمة و الشكل العام يبدوا مكررا و لكن هنا مع (بول هاجيس) نحن لانتابع فقط قصة درامية او شاعرية هادئة و حسب نحن نتعلم كيفية صياغة الفكرة و صناعة العمل الابداعي ليجعلك الكاتب تقدر حقا طبيعة ما يفعله فيبدأ لك الرواية ليشرح لك منبع الفكرة بمشهد رمزي من كأس به ماء و 3...اقرأ المزيد عملات انت هنا تشعر و تستمتع و تعمل أيضا فلديك دور تقوم به لترتيب تلك الاوراق و المراحل حتى تكتمل القصة وتصل للفكرة تكمن روعة هذا الفيلم ف المقام الاول فى الوصل و النقل مابين المشاهد من خلال الحركة (كحركة الاشخاص و الحركة العكسية) ( مرور السحب و حركة الامواج) الحالة (الفرح و الحزن البكاء الصراخ بخط عكسي ايضا او موازي ) الصورة (شكل الطريق و حركة السير و الديكور) حتى النقل مايين الموسيقى فى بعض المشاهد مجهود غير عادي يتجلى فى تلك النقاط الجانب التشويقي هنا ينبعث من وجود سؤال فى كل قصة ف القصة الاولى مابين (سكوت & مونيكا) السؤال .. هل لديها ابنة بالفعل أم ان هذه حالة ابتزاز ؟ و ف القصة الثانية مابين (ريك & جوليا) السؤال .. ماذا فعلت جوليا بإبنها و هل ستستطيع رؤيته ؟ و ف القصة الثالثة مابين (مايكل & آنا) السؤال .. كيف ستسير العلاقة بينهما ؟ الجميل هنا ان نظرات و تعبيرات الابطال لن تعطيك اى انطباع او اجابة الا فى نهاية كل قصة الحوار بشكل عام عادي و مقبول كنت لا احبذ الاستفاضة ف شرح بعض النقاط و كان استنتاج المشاهد للفكرة سيكون افضل جيد فيما يخص اسلوب كتابة القصص جيد ايضا و يخبر عن الرغبات و الدوافع لدى الشخصيات و ينم عن مكنونهم فى نهاية كل قصة النقطة التى ربما تقلل من جودة الفيلم هى ان الربط مابين المشاهد من خلال الصورة يطغى كثيرا على الاحداث ربما تفقد بعض نقاط الاتصال .. هنا اعود لتلك الكأس ف البداية لا اجد سوى الماء (مزيج متجانس من المشاعر و الحالات و الخطايا) الذي يجمع تلك العملات و لكنها بالطبع لا تذوب الصورة_الاخراج اماكن التصوير رائعة النقل مابين المشاهد كما ذكرنا تم تنسيقه و تنفيذه بمنتهى التركيز و البراعة مشاهد الخيال و الكتابة و الاوراق و نقاط الاتصال و انقطاع الافكار و النهاية ممتازة لا اريد الاسترسال ف الكلام هنا حتى لا افسد عليك متعة الفيلم التى تتركز بالاساس فى تلك الفقرة يكفى ان نقول (بول هاجيس) .. و انت ستعرف المراد الموسيقى ساحرة .. حالة عاطفية شعورية .. فى رحلة عشق يملؤها الألم #الاداء ممتاز .. من أدريان برودي & موران اتياس متوسط .. من باقي الكاست #الخلاصة ممتازعلى مستوى الاخراج و الصورة و الفكرة و الموسيقى جيد على مستوى السيناريو جيد جدا ف المجمل 8/10

أضف نقد جديد


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل