Steve Jobs  (2015) ستيف جوبز

6.1

تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة عالم البرمجة والحواسيب والتكنولوجيا (ستيف جوبز)، وكيف استطاع بعزيمته أن يصنع طفرة عالمية في مجال الحواسيب والهواتف الذكية، وكيف أثر هذا النجاح عليه وعلى عائلته.

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم حول قصة حياة عالم البرمجة والحواسيب والتكنولوجيا (ستيف جوبز)، وكيف استطاع بعزيمته أن يصنع طفرة عالمية في مجال الحواسيب والهواتف الذكية، وكيف أثر هذا النجاح عليه...اقرأ المزيد وعلى عائلته.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • التصنيف الرقابي:
    • تقييمنا
    • ﺑﺈﺷﺮاﻑ ﺑﺎﻟﻎ
    • MPAA
    • R



  • هل العمل ملون؟:
  • نعم


  • الفيلم الثالث المقتبس من حياة ستيف جوبز بعد Pirates of Silicon Valley لعام 1999، و Jobs لعام 2013.
  • تم تصوير الثلاثة تتابعات الموجودة في الفيلم بتكنولوجيا الـ 16 مم، ثم 35 مم، ثم ديجيتال، لتوضيح...اقرأ المزيد التقدم التكنولوجي الذي مرت بها شركة أبل عبر 16 عامًا.
  • (ستيف وزنياك) أحد مؤسسي شركة آبل، عمل كمستشار للفيلم.
  • أراد السيناريست (ارون سوركين) مشاركة الفنان (توم كروز) ليؤدي الدور الرئيسي لشخصية (سيتف جوبز).
  • أراد السيناريست (ارون سوركين) مشاركة الفنان (توم كروز) ليؤدي الدور الرئيسي لشخصية (سيتف جوبز).
  • تم عرض دور بطلة الفيلم على الفنانة (جيسيكا تشاستين).
المزيد

أراء حرة

 [2 نقد]

آرون سوركين يبدع من جديد

يا إلهي حقا ما هذا السوركين هذا الرجل أصبح علامة فارقة حيث أنه مهما كان العمل الذي يقدمه إن كان مسلسل كوميدي أم مسلسل سياسي أم فيلم عمل كوميدي أو درامي او سياسي او بيوجرافي فبدون ذرة شك تستطيع بمنتهى السهولة تمييز العمل مهما كانت قوة و قيمة المخرج الذي يقف ورائه حتى لو كان باسم فينشر أو دانى بويل دائما تستطيع تمييز أعماله بمنتهي البساطة. لا يحضرني اسم آخر حاليا لمؤلف (لا يقوم بإخراج أعماله) له نفس القوة والتأثير الذي يجعل الفيلم يستحق أن يطلق عليه فيلم لآرون سوركين. من أهم مميزات سوركين في...اقرأ المزيد كتابته انه لا يتحيز لوجهة نظر غالبا في المواقف الخلافية بل يعرض كل وجهات النظر بمنتهى الحيادية ويترك للمشاهد الحكم في الحقيقة فهو هنا يترك في النهاية للمشاهد (كما فعل في the social network ) الحكم على شخصية ستيف جوبز هل هو شخص جيد ام سئ عبقري ام ديكتاتور صاحب رؤيا للمستقبل بالفعل ام مجرد متلاعب ممتاز بالإعلام. كالعادة في فيلم بيوجرافى بيقدم القصة بشكل غير تقليدي تماما من جهة الكواليس التي يبرع فيها بشدة (قدمها فيstudio 60 و إيقونته the news room ) الفيلم أشبه بمسرحية بثلاث فصول بيعرض فيها أهم ثلاث محطات في حياة ستيف جوبز مهنيا وشخصيا في علاقته ببنته وهنا لابد أن أنتقل للحديث عن المخرج المبدع داني بويل الى برع تماما في تقديم المحطات الثلاث الاختلاف في الديكور والمكياج والشكل والألوان والتصوير حتى في الصورة الفيلمية المستخدمة بين النيجاتيف والديجيتال أداء إخراجي متميز جدا أتعجب من عدم تقديره من النقاد والمهرجانات. الحلقة الأضعف في الفيلم والتى أنزلت الفيلم من خانة العظيم للجيد جدا هي للأسف الأداء الجيد فقط من بطله فاسبندر لم يرتقى لمستوى التوقعات لم يظهر بالشكل المطلوب منه إلا في النصف ساعة الأخيرة في المواجهة الأخيرة مع ابنته و قبلها مع سيث روجن (الى تفوق عليه في بقية مشاهدهم الاخري ) لكن في مواجهاته مع الوحش كيت وينسلت (مرشح قوى جدا للأوسكار) و الرائع جيف دانيلز حتى أمام مايكل ستولبيرج خسر المواجهة وتفوقوا عليه بوضوح شديد وجعلني طوال الوقت أفكر في ماذا لو كان قد قدمة كريستان بيل او ليوناردو كما كانوا الاختيارين الأولين للفيلم. أجمالا فيلم جيد جدا أفضل الأفلام المرشحة في ما شاهدته حتى الآن ينتظر الفيلم عدد محترم من الترشيحات للأوسكار 5 على الأقل ( الفيلم -السيناريو المقتبس (فوز مؤكد لا يمكن تقديم أفضل من ذلك) –الممثلة المساعدة – الممثل - الإنتاج الفني وقد نري ترشح للإخراج و الموسيقى أيضا 8/10 ملحوظتين على الماشي : الفيلم من وجهة نظري أفضل من the social network لكنه لم يحظى بنفس التقدير لان الفايس بوك اهم اكثر ارتباطا بالحياة اليوميه للأكثرية أكثر من ستيف جوبز وأبل التى يهتم بها مستخدميها الملحوظة التانية :ستيف جوب زده أكتر شخص أوفر ريتيد شفته في حياتي

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
ستيف جوبز لا يرحم، عبقري، ومثير للجدل Benel Aamer Benel Aamer 0/0 7 فبراير 2016
المزيد

أخبار

  [3 أخبار]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات