Wuthering Heights  (1939)  مرتفعات ويذرنج

0

تدور أحداث الفيلم في قالب رومانسي حول خادم في منزل واقع على (مرتفعات ويزرينج) يروي لمسافر قصة طويلة مؤسفة عن أحداث وتطورات قصة العاشقيْن (كاثي) و(هيثكليف).

  • دليل المنصات:



مشاهدة اونلاين




صور

  [1 صورة]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

تدور أحداث الفيلم في قالب رومانسي حول خادم في منزل واقع على (مرتفعات ويزرينج) يروي لمسافر قصة طويلة مؤسفة عن أحداث وتطورات قصة العاشقيْن (كاثي) و(هيثكليف).

المزيد

القصة الكاملة:

فى مزارع مقاطعة يوركشاير خلال القرن التاسع عشر يعود من المدينة السيد إيرنشو(Cecil Kellaway)صاحب المزرعة وفى يده الطفل الصغير هيثكليف (Rex Downing)اليتيم الذى لايجد ترحيبا من...اقرأ المزيد هندلى(Douglas Scott) ابن إيرنشو الصغير،بينما يحدث التقارب بين الوافد الجديد وبين ابنة إيرنشو الصغيرة كاترين(Sarita Wooton). وينضم هيثكليف للمزرعة،لكن العداء يظل قائما بينه وبين هندلى ويتحول الى كراهية،حتى يسافر هندلى الى لندن لإكمال تعليمه،ويصبح المجال مفتوحا ليزيد التقارب بين كاترين وهيثكليف ، ويكبران سويا،وينمو الحب بينهما،ويتولى هيثكليف(Laurence Olivier) إدارة المزرعة كأحد أصحابها،حتى يموت إيرنشو ويعود من لندن ابنه هندلى (Hugh Williams)ليتسلم ثروة ابيه،ويعيد هيثكليف لمكانه وسط الخدم، ويتحمل هيثكليف كل الاهانات من اجل حبيبته كاترين(Merle Oberon). ويحدث ان تتعرف كاترين على أفراد عائلة جيرانهم الأثرياء والذين يقيمون فى المدينة اغلب الوقت،ويلفت نظرها ابنهم الكبير إدجار(David Niven) وترى كاترين حياة اهل المدينة الاثرياء ووسيلة تعاملهم الراقى،فتتمرد على حياة وأسلوب الفلاحين والتى تعيشها مع هيثكليف،ويحدث الخصام بينها وبينه ويزيد اقترابها أكثر من إدجار وتتزوجه،ويكتشف هيثكليف انه لامعنى لتحمله الإهانات من هندلى،فيترك المقاطعة ويرحل بعيدا،ثم يعود بعد عدة سنوات وقد اصبح من الاثرياء،ليجد هندلى على وشك فقد المزرعة بعد ان أهملها وزادت ديونها،فإشتراها هيثكليف،وسمح لهندلى بالإقامة فيها،كما تعرف على شقيقة إدجار الأنسة إيلين(Flora Robson)ويتزوجها،وتصدم كاترين فى حبيبها الذى تركته،وتصاب بالمرض وتموت فى النهاية،ويضطر هيثكليف للرحيل عن المزرعة والمقاطعة كلها. (Wuthering Heights)١٩٣٩

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • هل العمل ملون؟:
  • نعم

  • مواقع التصوير
  • الولايات المتّحدة


  • صرّح المنتج (صامويل جولدوين) مؤخرًا أن هذا الفيلم هو إنتاجه المفضل على الإطلاق.

المزيد

تعليقات