تعديل بيانات: مسلسل - حدود الشر - 2019


    معلومات أساسية

    اسم العمل حدود الشر
    الاسم بالإنجليزية The Limits Of Evil
    نطق الاسم بالإنجليزية Hdood El-Shar
    الاسم الأصلي
    سنة الإصدار 2019
    مدة العرض بالدقائق 45
    نوع العمل مسلسل
    حالة العمل ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ
    هل العمل ملون؟ نعم
    تصنيف الرقابة المصرية
    تصنيف MPAA
    ميزانية الفيلم 0
    البوستر
    الإعلان برومو مسلسل (حدود الشر)
    تاريخ العرض
    6 مايو 2019 الكويت true
    تصنيف العمل
    ﺩﺭاﻣﺎ
    بلد الإنتاج
    الكويت
    اللغة
    العربية
    مواقع التصوير
    التواصل الاجتماعي‎

    طاقم العمل

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) حياة الفهد نعيمة 1
    2) أحمد الجسمي عيسى 2
    3) هبة الدري مريم 3
    4) شيماء علي عايشة 4
    5) هنادي الكندري بدرية 5
    6) فهد باسم علي 6
    7) عبدالعزيز النصار سعود 7
    8) ميس قمر (ميس كمر) ليلى 8
    9) نورا لطيفة 9
    10) محمد عاشور تركي 10
    11) محمد الأنصاري جاسم 11
    12) إنتصار الشراح صيتة - ضيفة شرف 12
    13) هيا الشعيبي سبيكة - ضيفة شرف 13
    14) شهاب حاجيه أبو سليمان - ضيف شرف 14
    15) عبدالله هيثم أحمد 15
    16) إيمان جمال هدى 16
    17) صباح العبادي أم أحمد 17
    18) عبدالله الفريح أبو فاضل 18
    19) محمد رضا سمير 19
    20) عبدالرحمن الحميدي قاسم 20
    21) سعد كنعان 21
    22) يوسف المطر عبدالعزيز 22
    23) منى مكي منيرة 23
    24) لؤي مقدم 24

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد خالد النشمي مؤلف

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) أحمد دعيبس مخرج 1
    2) أحمد الضوي مخرج منفذ 2

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد دعيبس مدير التصوير والإضاءة

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) إبراهيم العشري مونتير

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) سلامة مزعل مهندس الصوت

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) المجموعة الفنية منتج 1
    2) مشعل خشان مدير إدارة الإنتاج 2
    3) أحمد باسم مدير مالي 3
    4) سعد العدواني إشراف على الإنتاج 4

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) المجموعة الفنية موزع

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) عبداللطيف البناي كلمات 1
    2) عامر جعفر الألحان 2
    3) أحمد الحريبي غناء 3

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) محمد علم الدين مدير دعاية وتسويق

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) مبارك المهلهل مهندس الديكور

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة ترتيب الظهور خيارات
    1) باسم عبدالأمير إشراف عام 1
    2) أحمد باسم إشراف إداري 2
    3) يوسف الغيث مدير العلاقات العامة 3

    ملخص القصة

    الاسم ملخص القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء قصة اجتماعية تدور داخل منزل أبو جاسم الذي يتزوج من امرأة أخرى، فتقرر زوجته الأولى (نعيمة) محاربتها، والتأمر عليها أملا في إبعادها عن بيتها وأولادها، وخاصة بعد اكتشاف نوايا الزوجة الثانية الخبيثة.

    نبذة عن القصة

    الاسم نبذة عن القصة الرسمي؟ خيارات
    دعاء أبو الضياء مسلسل حقبوي، تقع أحداثه في فترة الستينيات داخل الكويت من خلال قصة إنسانية مشوقة، عن امرأة (حياة الفهد) تمتلك من محاريث الشر الكثير والكثير، تتسبب في تدمير كل من حولها، إلا أن كل ذلك يتحول بعد وقوع مفاجأة.

    القصة الكاملة

    الاسم القصة الكاملة الرسمي؟ خيارات

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات

    النقد الفني

    الاسم نص النقد به حرق للأحداث؟ الرسمي؟ خيارات

    حلقات المسلسل

    رقم الجزء رقم الحلقة مدة العرض بالدقائق عنوان الحلقة نبذة عن القصة فيديو الحلقة خيارات
    1 30 45 عيسى يكتشف أن قاسم وليلى كانا يسرقان أمواله، ويعود تركي إلى...اقرأ المزيد زوجته بدرية ويعتذر لها عما بدر منها طوال الفترة الماضية.
    1 29 45 أبو سليمان يطرد أم لطيفة من منزلها بعدما استولى على كل...اقرأ المزيد أملاكها وأموالها، عائشة تأخذ أموال قاسم وتعطيها لأمها وشقيقتها، ويبتز قاسم - تركي بإخبار أبو جاسم بالأمر في حالة عدم إعطائه الأموال، وتستضيف نعيمة أم لطيفة بعدما عاملتها حماة ابنتها بكل قسوة.
    1 28 45 لا يعير سعود لحديث جاسم وتهديده أي اهتمام، وذلك بعد أن هدده...اقرأ المزيد الأخير بإخبار والده بشأن سرقته هو وقاسم، وتظل أم علي تعامل زوجة ابنها لطيفة معاملة سيئة وقاسية، وتتمكن ليلى من إقناع أبو جاسم من كتابة المنزل باسمها.
    1 27 45 تطلب ليلى من أبو جاسم أن يكتب المنزل القديم باسمها، ولكنه...اقرأ المزيد يرفض ويعده بتسجيله باسم ابنهما عندما تلد، وأبو سليمان يدفع بأم لطيفة لترد ابنتها وزوجها من المنزل، وعمل توكيل له عام بجميع أملاكها وأموالها، وتطلب ليلى من سعود أن يسرق البضاعة ويأخذ الأموال دون معرفة عيسى وتركي.
    1 26 45 أبو جاسم يصر على زواج تركي ومريم، التي تحاول تُثير غضب ليلى...اقرأ المزيد لعدم تمكنها الإنجاب مرة أخرى بعد الإجهاض الذي حدث لها، فلا تجد ليلى غير خداع أبو جاسم وتخبره بأنها حامل. وتعد عائشة - نعيمة بمساعدتها ضد ليلى بعد الأذى الذي لحق بها.
    1 25 45 تحدث مشادة كلامية بين لطيفة وابنتها حيث تطلب الأخيرة حصتها...اقرأ المزيد في البيت، بعد زواجها من سليمان وتحكمه فيها.وتبتز ليلى - سعود بعد أن اكتشفت أنه أخذ نصف مهر عائشة من قاسم وتهدده في حالة عدم التعاون معها، وتستمع لحديثهما مريم فتتشاجر معها ليلى وتصاب مريم بحالة عصبية شديدة.
    1 24 45 تبث ليلى في قلب عيسى البغض من ناحية ابنه جاسم حيث تخبره بأنه...اقرأ المزيد يتدخل في أمور الدكان ويضايق سعود وقاسم، فيطلب من ابنه الابتعاد عنهما، فيحاول جاسم توضيح أن هناك سرقة تحدث في الفواتير، ويدفع سعود بدرية للانقلاب على شقيقها جاسم، وتطلب مريم من سعود أن يؤجل الزواج لفترة حتى تكون بجوار أمها في هذه الأوقات العصيبة.
    1 23 45 يكتشف أبو جاسم أن قاسم يسرقه، ويجبرالأخير عائشة على اعطائه...اقرأ المزيد المهر الذي قدمه لأبو جاسم، ثم يعطي الأمول التي سرقها إلى ليلى، فتشتكي عائشة لمريم وتخبر أبو جاسم فيثور بشدة، ويصر على تزويج مريم لتركي.
    1 22 45 جاسم يشك أن قاسم وسعود يسرقون أموال والده، وتقرض أم لطيفة...اقرأ المزيد زوجها الجديد مبلغ كبير من المال كما تقوم بعمل توكيل له.ويرفض علي الزواج من شقيقة ليلى بحجة عدم تفكيره بالزواج، وتحاول ليلى نصح قاسم بضرورة الابتعاد عن سعود للشك فيهما وأنه يجب أن يسرع الإنجاب من عائشة.
    1 21 45 تتزوج عائشة من قاسم بعد يأسها من حب جاسم، ويطلب قاسم منها أن...اقرأ المزيد تبتعد عن نعيمة ومشاكلها، التي تلومها على خدمتها لليلى بعد زواجها من شقيقها قاسم. وعلى الجهة الأخرى تُبدي لطيفة قلقها لعلي من زوج والدتها الجديد، وخوفها من الاستيلاء على أموالها، وعندما يشك جاسم في سرقة ليلى وشقيقها قاسم لأموال والده تطلب ليلى من عيسى أن يزوج جاسم لشقيقتها هدى.
    1 20 40 توافق عائشة على الزواج من قاسم شقيق ليلى، التي تستكمل حلقة...اقرأ المزيد سيطرتها على عيسى وأملاكه، وتحاول طرد سمير من المنزل حتى لا ينقل أخبارها لنعيمة، ويعلم جاسم بعلاقة مريم وتركي فيوبخه. وتتزوج لطيفة من فواز مدير مكتب العقارات.
    1 19 40 تحاول نعيمة البحث عن عروس لابنها جاسم فتستاء عائشة منها...اقرأ المزيد وتهدد مريم بكشف أسرارها لوالدها، ويطلب عيسى من سمير أن يخبره بكل مكائد نعيمة ويرفض الأخير. وتفكر ليلى في زواج شقيقها من عائشة.
    1 18 40 بعد أن تم نقل جاسم إلى المستشفى من جراء إهانة علي له بعد...اقرأ المزيد زواجه من لطيفة، تأتي إلى منزل نعيمة وتحاول أن تعتذر لها هي وأمها فترفض نعيمة قبول اعتذارهماـ وتحاول إقناع ابنها بالزواج من عائشة ولكنه يرفض، وتلوم نعيمةعلى سمير ما فعله معه من إفشاء السر لعيسى، وتطلب من سعود أن يطلق بدرية لكنه يعتذر.
    1 17 40 تبدأ المشاحنات من جديد تعود بين نعيمة وليلى التي تنوي...اقرأ المزيد الإيقاع بنعيمة مرة أخرى، وتتشاجر مع عيسى لعدم إطاعتها له، وتخبر بدرية - عائشة بأنها سوف تساعدها في الزواج من شقيقها جاسم الذي يذهب مع والده إلى أحمد حيث يتحدث عن حبيبة جاسم، وفي نهاية الحلقة ينقل جاسم إلى المستشفى بعد أن أصاب بصدمة عصبية ونفسية شديدة جراء الحوار الذي حدث بينه وبين إبراهيم.
    1 16 40 تخبر ليلى - بدرية بأنها ستنتقم منها ومن أمها لأنهما كان...اقرأ المزيد يعملونها معاملة سيئة عندما كانت تعمل في المزرعة لديهم، فتحاول بدرية إيقاعها أمام أبيها ولكن ليلى تدرك الأمر وتقول لها أن عيسى أم شيء في حياتها، ويتوجه عيسى إلى منزل نعيمة ويعتذر لها ويطلب منها العودة إلى البيت، ويخرج جاسم من السجن بعد أن تنازل أحمد عن البلاغ المقدم ضده.
    1 15 40 يوافق عيسى على عمل شقيق ليلى معه، وهي تخبر شقيقتها بأنها...اقرأ المزيد ستحمل سعود سرقة أموال عيسى حيث تدبر ذلك، وهكذا تفقد ليلى جنينها وتخبر عيسى بأن ابنته مريم هي السبب فيكشف لها بانه يعرف الحقيقة وانها سقطت لوحدها، وتتشاجر مريم مع تركي حيث ذهب إلى والدها ليطلب يدها، في حين يعود علي إلى منزله بعد أن نجحت لطيفة في استرضاه.
    1 14 40 تلوم مريم على تركي تقدمه لطلب يدها من والدها، وتخبره بأنها...اقرأ المزيد لا تفكر في ذلك، وتطلب لطيفة من علي الطلاق وتؤكد له بأنها ليست تحبه كما كانت، وليلى تعرض على أبو جاسم أمر زواج شقيقها من مريم، إلا أنه يؤكد لها أن مريم لا يمكن الضغط عليها في مثل هذا الأمر.
    1 13 40 تتفق ليلى مع شقيقها على سرقة أبو جاسم وتؤكد على سيطرتها على...اقرأ المزيد المنزل، ويفاجئ أبو جاسم بقصة كتبتها مريم عن حياتها فيوبخها وتطلب منه ليلى أن يضربها ويطردها كما فعل مع أمها نعيمة، التي يشتد بها التعب فتطلب البنات من والدهن أن يُعيد أمهن إلى المنزل، وتثور ليلى لذلك ويخبر جاسم مريم بأن تركي يرغب في الزواج منها، وتضع لطيفة ولد من زوجها علي.
    1 12 40 تدبر نعيمة مع سمير خديعة لليلى حيث تطلب منه أن يأخذ بعض من...اقرأ المزيد ذهبها ويضعه في البيت القديم، ويصطحب ليلى إلى هناك، ثم تخبر أبو جاسم بأنها لا تجد ذهبها وتخبره بأن ليلى في البيت القديم وبالفعل يذهب فيجدها ومعها صندوق الذهب الخاص بنعيمة فينهرها، ولكن تحت ضغط يعترف سمير بأنه فعل ذلك بأمر نعيمة التي يطلب منها أبو جاسم ترك المنزل، وتستطيع مريم أن تعمل في جريدة بمساعدة تركي.
    1 11 40 تكتشف ليلى أن نعيمة وراء الحادث الذي وقع لها وتهددها، أما...اقرأ المزيد مريم تشك أن زوجها سعود يخونها وتشكوى لمريم التي يطلب منها سعود أن تبتعد عنه وعن زوجته، وتطلب ليلى من سمير أن يعمل لصالحها مقابل مبلغ أكبر من المال ويخبرها بأن نعيمة تدبر لها شيء أخر، ويتضح في النهاية أن سمير يتفق مع نعيمة على ذلك.
    1 10 40 يعود أبو جاسم إلى المنزل ويفاجئ بخروج ليلى، وتنفي نعيمة...اقرأ المزيد معرفة أي شيء عنها وتشك ابنتها مريم في الأمر وهكذا زوج ابنتها بدرية ويقرر طلب الشرطة التي تخبرهم بأن ليلى بالمستشفى فيتوجه أبو جاسم لها ويعرف أنها حامل.
    1 9 40 تحاول نعيمة استفزاز ليلى وتخبرها بأن بدرية قد وضعت طفلا،...اقرأ المزيد ويطلب أبو جاسم من الجميع عدم الخروج من المنزل أثناء سفره إلا أن ليلى لا تطيع أمره وتخرج إلى السوق وهناك يعتدي عليها أحد الأشخاص ويحاول سرقتها ولا تعود إلى المنزل، وتخبر مريم - تركي بأنها لا تريد الزواج وهكذا السفر وأنها لا تفكر في أي شيء الآن، بينما تعود لطيفة إلى منزل أمها وتخبرها بأنها تغييرت بعد الزواج من علي.
    1 8 40 احتدمت الحرب بين نعيمة وليلى وخاصة بعد أن حذرها أبو جاسم من...اقرأ المزيد المساس بزوجته الجديدة ليلى، التي تتحدى نعيمة فتلجأ الأخيرة إلى الاتفاق مع أحد الأشخاص على اصطحاب ليلى إلى البصرة ولكنها تكتشف الأمر وتصر على العودة إلى منزل أبو جاسم، وعلى الجهة الأخرى تخبر لطيفة حماتها بأن زوجها علي لا يحبها ولكنه تزوجها لكي يُقهر جاسم فقط.
    1 7 40 تبدأ ليلى زوجة أبو جاسم الجديدة في استفزاز نعيمة التي توافق...اقرأ المزيد على سفر ابنتها ضد رغبة والدها للانتقام منه، ويزور أحمد جاسم في السجن ويخبره بأنه يسامحه وأن علي سيتزوج من لطيفة اليوم التي يحبها جاسم. وسط حزن الجميع، وفرحة عائشة التي تحب جاسم.
    1 6 40 يتزوج أبو جاسم من ليلى، ويأتي بها إلى المنزل حيث تبدأ...اقرأ المزيد المشاحنات بينها وبين زوجته نعيمة، سعود يخطب بدرية وتغضب مريم من ذلك، فيطلب تركي يد مريم وتخبره نعيمة بضرورة تأجيل الأمر قليلًا حتى تفرغ لزواج زوجها من أخرى، وتشتكي لطيفة إلى مريم من إجبار أمها لها على الزواج من غريم جاسم.
    1 5 40 يُعجب أبو حاسم بليلى العراقية، ويبدو أنها سيطلب يدها للزواج،...اقرأ المزيد في حين تحاول أم لطيفة إقناع ابنتها بالعدول عن فكرة زواجها من جاسم بعد دخوله السجن، وفي ذات الوقت يرفض جاسم مقابلة والده لأنه سبب في دخول السجن. ويعترف تركي لأحمد بحبه لمريم التي ما زالت تسعى للسفر إلى الخارج للدراسة، ولكن والدها يخبرها بأن تركي طلب يدها ويبدأ الاستعداد للزواج.
    1 4 40 يتشاجر أبو جاسم مع ابنته لرفضه الزواج من العريس الذي تقدم...اقرأ المزيد لها، فتلوم نعيمة عليه وتتهمه بأنه وراء كل ما يحدث في البيت من سجن ابنها ومعاملة ابنتها السيئة وتتهمه بالاهمال. ويعترف تركي لأحمد بأنه يحب مريم التي لا تعيره أي اهتمام، ويتقدم شقيق أحمد الكبير لطلب يد لطيفة التي تتعلق بحب جاسم.
    1 3 40 عيسى يُسلم جاسم للشرطة بعدما اكتشف من عائشة المكان الذي...اقرأ المزيد خبئته فيه أمه نعيمة، ويتم الحكم عليه بالسجن 5 سنوات، فتغضب نعيمة من زوجها عيسى وتطلب منه عدم إقامته في الغرفة معها، وتتشاجر مريم مع عائشة وتتهمها بأنها السبب وراء ما حدث، ويطلب تركي من أحمد أن يتنازل عن القضية ضد جاسم.
    1 2 42 تصاب مريم بالتشنجات بعد أن رفضت أمها ذهابها للدراسة بالخارج،...اقرأ المزيد ويبحث أبو جاسم عن ابنه، ومع تشاجره مع صديقه تبحث الشرطة أيضا عنه، فيطمئن أمه عليه بأنه يختبئ عند أحد الأصدقاء، وتحاول عايشة مقابلة جاسم فيعرف أبوه ويتوعد لها.
    1 1 40 تحاول عايشة التقرب إلى ابن عمها جاسم ولكنه يصدها في كل مرة،...اقرأ المزيد حيث يحب جارته لطيفة. تتشاجر مريم مع أمها بسبب رغبتها في السفر للخارج لاستكمال دراستها ولكن أمها تخاف عليها لمرضها. يكتشف أبو جاسم سهر ابنه خارج المنزل كل يوم وتحاول أمه نعيمة الوقوف بجواره لكن أبوه يتشاجر معه ويطرده خارج المنزل، فتستاء أمه مما حدث وتهدد بالامتناع عن الطعام.