ثريا حلمي (1923 - 1994) Thoraya Helmy

ممثلة ومغنية مصرية، اسمها الحقيقي (زكية علي محجوب) واختار لها الصحافي بمجلة الصباح مصطفى القشاش اسمها الفني الذي عرفت به، برعت في فن المونولوج، ولدت في عائلة فنية حيث كانت أختها مطربة. كانت تذهب إلى المسرح وتصعد إلى خشبة المسرح بين الفصول وتقدم وصلات غنائية، ومن هنا بدأت فن...اقرأ المزيد المونولوج، واستمرت في ذلك من سنة 1940 حتى 1966. قدمت خلال مشوارها الفني أكثر من 300 مونولوج من أشهرهم (إديني عقلك، ويا سيدي عيب)، بالإضافة إلى اشتراكها بالتمثيل في العديد من الأفلام، حتى أنها كونت ثنائيا سينمائيًا مع الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، والتحقت بفرقة (ببا عز الدين). من أبرز أعمالها (إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة، صائدة الرجال). توفيت في عام 1994.

المزيد

صور

  [48 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة ومغنية مصرية، اسمها الحقيقي (زكية علي محجوب) واختار لها الصحافي بمجلة الصباح مصطفى القشاش اسمها الفني الذي عرفت به، برعت في فن المونولوج، ولدت في عائلة فنية حيث كانت أختها...اقرأ المزيد مطربة. كانت تذهب إلى المسرح وتصعد إلى خشبة المسرح بين الفصول وتقدم وصلات غنائية، ومن هنا بدأت فن المونولوج، واستمرت في ذلك من سنة 1940 حتى 1966. قدمت خلال مشوارها الفني أكثر من 300 مونولوج من أشهرهم (إديني عقلك، ويا سيدي عيب)، بالإضافة إلى اشتراكها بالتمثيل في العديد من الأفلام، حتى أنها كونت ثنائيا سينمائيًا مع الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، والتحقت بفرقة (ببا عز الدين). من أبرز أعمالها (إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة، صائدة الرجال). توفيت في عام 1994.
المزيد

هوامش:
  • شاركت فى العديد من المسرحيات منها "لوكاندة الفردوس" عام ١٩٦٤ مع عبد المنعم مدبولى وأمين الهنيدى و "مع خالص تحياتى" عام ١٩٨٠ مع عبد المنعم مدبولى وفؤاد أحمد.
  • ولدت ثريا حلمى فى مغاغة بمحافظة المنيا بإسم زكية على محجوب، لأسرة فنية فوالدها وكيلا للفنانيين وعازف موسيقى، وأختها المطربة ليلى حلمى.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • زكية علي محجوب





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل