ثريا حلمي (1923 - 1994) Thoraya Helmy

السيرة الذاتية

ممثلة ومغنية مصرية، اسمها الحقيقي (زكية علي محجوب) واختار لها الصحافي بمجلة الصباح مصطفى القشاش اسمها الفني الذي عرفت به، برعت في فن المونولوج، ولدت في عائلة فنية حيث كانت أختها مطربة. كانت تذهب إلى المسرح وتصعد إلى خشبة المسرح بين الفصول وتقدم وصلات غنائية، ومن هنا بدأت فن...اقرأ المزيد المونولوج، واستمرت في ذلك من سنة 1940 حتى 1966. قدمت خلال مشوارها الفني أكثر من 300 مونولوج من أشهرهم (إديني عقلك، ويا سيدي عيب)، بالإضافة إلى اشتراكها بالتمثيل في العديد من الأفلام، حتى أنها كونت ثنائيا سينمائيًا مع الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، والتحقت بفرقة (ببا عز الدين). من أبرز أعمالها (إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة، صائدة الرجال). توفيت في عام 1994.

المزيد

صور

  [50 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة ومغنية مصرية، اسمها الحقيقي (زكية علي محجوب) واختار لها الصحافي بمجلة الصباح مصطفى القشاش اسمها الفني الذي عرفت به، برعت في فن المونولوج، ولدت في عائلة فنية حيث كانت أختها...اقرأ المزيد مطربة. كانت تذهب إلى المسرح وتصعد إلى خشبة المسرح بين الفصول وتقدم وصلات غنائية، ومن هنا بدأت فن المونولوج، واستمرت في ذلك من سنة 1940 حتى 1966. قدمت خلال مشوارها الفني أكثر من 300 مونولوج من أشهرهم (إديني عقلك، ويا سيدي عيب)، بالإضافة إلى اشتراكها بالتمثيل في العديد من الأفلام، حتى أنها كونت ثنائيا سينمائيًا مع الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين، والتحقت بفرقة (ببا عز الدين). من أبرز أعمالها (إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة، صائدة الرجال). توفيت في عام 1994.

المزيد

هوامش:
  • كانت موهوبة في الرقص الشرقي لدرجة أنها تلقت عروضًا للعمل كراقصة، لكنها كانت مهتمة بالرقص والتمثيل أكثر.
  • كانت شقيقتها الفنانة ليلى حلمي تعمل مع فرقة ببا عز الدين، والتحقت ثريا بالفرقة حينما صارت في الثامنة من عمرها، وكان أجرها الشهري خلال فترة عملها بالفرقة 18 جنيهًا.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • زكية علي محجوب



  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات