رواد عليو Road Aliu

ممثلة سورية، إلتحقت بكلية الحقوق ولكن في السنة الثانية توقفت عن الدراسة وإتجهت للتمثيل، حيث كانت أول أعمالها مسلسل (نرجس) عام 2003، لتتوالى أعمالها بعد ذلك والتي من أبرزها (الخبز الحرام، باب الحارة، موعود).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة سورية، إلتحقت بكلية الحقوق ولكن في السنة الثانية توقفت عن الدراسة وإتجهت للتمثيل، حيث كانت أول أعمالها مسلسل (نرجس) عام 2003، لتتوالى أعمالها بعد ذلك والتي من أبرزها (الخبز...اقرأ المزيد الحرام، باب الحارة، موعود).
  • ممثلة سورية ولدت الخميس 11 ابريل عام 1968 في دمشئق كانت انطلاقة الفنانة السورية رواد عليو التي هي مواليد 1968 في مجال التمثيل بداية في الطلائع والشبيبة، وبعد أن أنهت المرحلة...اقرأ المزيد الثانوية وتخرجت من مدرسة غسان حرفوش الثانوية للبنات، قررت الدراسة في المعهد المسرحي. التحقت رواد عليو إلى كلية الحقوق، ولكن في السنة الثانية توقفت عن الدراسة واتجهت للتمثيل وانتسبت للنقابة، وشاركت بعدها في أول عمل درامي لها في التلفزيون وهو أمواج مع المخرج السوري عصام موسى، وذلك في العام 2003. ومن هذا العمل تتالت مشاركاتها في الأعمال الدرامية. والعمل الذي قدمها للجمهور هو "عصر الجنون" ، أما العمل الذي أثبتها كممثلة في هذا الوسط هو "أشواك ناعمة" وهو عمل من إخراج رشا شربتجي. ومن عالم القانون ودراسة الحقوق، دخلت رواد عليو عالم الفن وبمجرد دخولها الوسط الفني برزت مشاركاتها التي تؤكد الموهبة والرغبة في العمل الجاد، وبرز عندها التأكيد على السعي الدائم والاستمرارية نحو المواظبة والإصرار لتأكيد الخصوصية الفنية وإثبات نفسها كممثلة مبدعة العطاء. قدمت العديد من الأعمال في مشورها الفني، ومن ضمنها هذه الأعمال: "أمواج"، "عصر الجنون"، "أشواك ناعمة"، "ليس سراباً" عام 2008 ، "بيت جدي" عام 2008،"عيون الحب" عام 2008،"بقعة ضوء 6"، "جبران خليل جبران"، "أمير الحب" (بدوي)، "ضيعة ضايعة" عام 2010، "شركاء يتقاسمون الخراب"، "حكم العدالة"، "أهل الغرام 2"، "باب الحارة - الأجزاء 3، 4 و5" ، "شتاء ساخن"، "باب المقام"، "زمن العار" و"الخبز الحرام
المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل