مارى بلاك (1895 - 1978) Marie Blake

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية ولدت فى فيلاديلفيا بولاية بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢١ أغسطس ١٨٩٥ بإسم Edith Marie Blossom MacDonald وتوفيت بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٤ يناير عام ١٩٧٨. تزوجت مارى بلاك من الممثل Clarence Rock (١٩٢٦-١٩٦٠) وظلت معه...اقرأ المزيد الى أن مات. أهم أعمال مارى بلاكThe Addams Family 1964-1966 وDramatic School 1938 و Between Two Women 1945 و Dr. Gillespie's New Assistant 1942. ولدت مارى بلاك الثانية من بين ثلاثة بنات لأب يعمل مقاولاً وسياسى، أختها الكبرى Elsie كانت فنانة فودفيل، ثم أدارت مدرسة للرقص حتى عام ١٩٦٢، وأختها الصغرى الممثلة والمغنية Jeanette MacDonald والتى غنت معها على خشبة مسرح الفودفيل وهن صغيرتان، ثم تدربت مارى على التمثيل، وتوجهت الى نيويورك وتزوجت ممثل الفودفيل كلارينس روك عام ١٩٢٦ وقاموا بجولة بمسارح الفودفيل لمدة ٣ سنوات، ثم قاما بجولة أخرى مع فرقة مسرحية، وشاهدها مكتشف مواهب شركة MGM وأطلق عليها إسم مارى بلاك، وظهرت لأول مرة على شاشة السينما مع جوان كراوفورد Mannequin 1937 وفى العام التالى قامت بدور سالى عاملة السويتش فى مستشفى بلير العام، بسلسلة أفلام دكتور كيلدر، وهو الدور الذى إلتصق بها وعرفت به، وبجانب تلك السلسلة الطويلة قدمت العديد من الأدوار فى أفلام أخرى، حتى عام ١٩٤٧ عندما تركت شركة MGM وعملت مع العديد من الإستوديوهات، وظهرت فى T.V فى كثير من الأحيان، وأصبحت معروفة على نطاق واسع من خلال دور الجدة فى مسلسل عائلة أدامز ١٩٦٤-١٩٦٦، وفى نهاية المسلسل أصيبت بسكتة دماغية أقعدتها عن العمل، حتى توفيت عن عمر يناهز ٨٢ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [3 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية ولدت فى فيلاديلفيا بولاية بنسيلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٢١ أغسطس ١٨٩٥ بإسم Edith Marie Blossom MacDonald وتوفيت بلوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات...اقرأ المزيد المتحدة الأمريكية فى ١٤ يناير عام ١٩٧٨. تزوجت مارى بلاك من الممثل Clarence Rock (١٩٢٦-١٩٦٠) وظلت معه الى أن مات. أهم أعمال مارى بلاكThe Addams Family 1964-1966 وDramatic School 1938 و Between Two Women 1945 و Dr. Gillespie's New Assistant 1942. ولدت مارى بلاك الثانية من بين ثلاثة بنات لأب يعمل مقاولاً وسياسى، أختها الكبرى Elsie كانت فنانة فودفيل، ثم أدارت مدرسة للرقص حتى عام ١٩٦٢، وأختها الصغرى الممثلة والمغنية Jeanette MacDonald والتى غنت معها على خشبة مسرح الفودفيل وهن صغيرتان، ثم تدربت مارى على التمثيل، وتوجهت الى نيويورك وتزوجت ممثل الفودفيل كلارينس روك عام ١٩٢٦ وقاموا بجولة بمسارح الفودفيل لمدة ٣ سنوات، ثم قاما بجولة أخرى مع فرقة مسرحية، وشاهدها مكتشف مواهب شركة MGM وأطلق عليها إسم مارى بلاك، وظهرت لأول مرة على شاشة السينما مع جوان كراوفورد Mannequin 1937 وفى العام التالى قامت بدور سالى عاملة السويتش فى مستشفى بلير العام، بسلسلة أفلام دكتور كيلدر، وهو الدور الذى إلتصق بها وعرفت به، وبجانب تلك السلسلة الطويلة قدمت العديد من الأدوار فى أفلام أخرى، حتى عام ١٩٤٧ عندما تركت شركة MGM وعملت مع العديد من الإستوديوهات، وظهرت فى T.V فى كثير من الأحيان، وأصبحت معروفة على نطاق واسع من خلال دور الجدة فى مسلسل عائلة أدامز ١٩٦٤-١٩٦٦، وفى نهاية المسلسل أصيبت بسكتة دماغية أقعدتها عن العمل، حتى توفيت عن عمر يناهز ٨٢ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • ڤودڤيل (بالفرنسية: Vaudeville) هو نوع مسرحي من وسائل الترفيه المتنوعة وكان شعبيًا خاصة في الولايات المتحدة وكندا منذ بداية الـ 1880 حتى أوائل الـ 1930، نوعية أداء الڤودڤيل يتكون من سلسلة من فصول وأعمال لا علاقة لها ببعضها يجمعها قانون مشترك، أنواع الأعمال تتضمن أعمال الموسيقيين الشعبية والكلاسيكية والمغنيين والراقصين والكوميديين والحيوانات المدربة والسحرة ومنتحلي الإناث والذكور والأكروبات والأغاني المصورة والممثلين، ومسرحيات من فصل واحد أو مشاهد من مسرحيات ومحاضرات المشاهير والمنشدين والأفلام، وغالبًا ما يشار إلى أداء الڤودڤيل على أنه "ڤودڤيلي".
  • عرفت فى السينما بإسم Marie Blake وفى المسرح بإسم Blossom Rock وفى التليفزيون بإسم Blossom MacDonald.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • إديث مارى بلوسوم ماكدونالد


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Pennsylvania


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات