آيلين برينجل (1895 - 1989) Aileen Pringle

السيرة الذاتية

ممثلة مسرح وممثلة سينمائية أمريكية خلال عصر الأفلام الصامتة ولدت 23 يوليو 1895، سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة وُلدت عائلة سان فرانسيسكو البارزة والأثرياء وتعلمت في أوروبا ، وبدأت حياتها في التمثيل بعد فترة قصيرة من زواجها من تشارلز ماكنزي برينجل عام 1916 ، وهو ابن...اقرأ المزيد ملاك أرض جامايكي بريطاني ثري وعضو في المجالس الخاصة والتشريعية في جامايكا.بدات مشوارها في منتصف العشرينات من القرن الماضي عاشت في جامايكا حتى دخلت على المسرح مع جورج أرليس.شاركت عديد من اعمال المختلفة توفيت 16 ديسمبر 1989، نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة حصلت على نجمة على ممشى المشاهير في هوليوود في 6723 شارع هوليوود في هوليوود ، كاليفورنيا في 8 فبراير 1960 من أهم أعمال آيلين برينجل The Wilderness Woman 1926 و The Last of Mrs. Cheney 1937 و Soldiers and Women 1930.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [8 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مسرح وممثلة سينمائية أمريكية خلال عصر الأفلام الصامتة ولدت 23 يوليو 1895، سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة وُلدت عائلة سان فرانسيسكو البارزة والأثرياء وتعلمت في...اقرأ المزيد أوروبا ، وبدأت حياتها في التمثيل بعد فترة قصيرة من زواجها من تشارلز ماكنزي برينجل عام 1916 ، وهو ابن ملاك أرض جامايكي بريطاني ثري وعضو في المجالس الخاصة والتشريعية في جامايكا.بدات مشوارها في منتصف العشرينات من القرن الماضي عاشت في جامايكا حتى دخلت على المسرح مع جورج أرليس.شاركت عديد من اعمال المختلفة توفيت 16 ديسمبر 1989، نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة حصلت على نجمة على ممشى المشاهير في هوليوود في 6723 شارع هوليوود في هوليوود ، كاليفورنيا في 8 فبراير 1960 من أهم أعمال آيلين برينجل The Wilderness Woman 1926 و The Last of Mrs. Cheney 1937 و Soldiers and Women 1930.

  • "آيلين برينجل" Aileen Pringle ممثلة أمريكية ولدت فى سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى٢٣ يوليو من عام ١٨٩٥ بإسم Aileen Bisbee وتوفيت فى نيويورك سيتى...اقرأ المزيد بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٦ ديسمبر من عام ١٩٨٩. نالت آيلين برينجل نجمة على ممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لنشاطها السينمائى، وتزوجت من زوجين ولم تنجب. من أهم أعمال آيلين برينجل The Wilderness Woman 1926 و The Last of Mrs. Cheney 1937 و Soldiers and Women 1930. آيلين برينجل ممثلة مسرحية وسينمائية أمريكية من العصر الصامت للسينما، وقد لحقت بعصر دخول الصوت على الأفلام. ولدت آيلين برينجل لعائلة ثرية ومشهورة فى سان فرانسيسكو، وتلقت تعليمها بأوروبا، وبدأت نشاطها الفنى بعد وقت قصير من زواجها عام ١٩١٦ من نجل مالك الأرض البريطانى الجامايكى الثرى، وعضو المجالس الخاصة والتشريعية فى جامايكا، وإنتهى زواجهما عام ١٩٢٦ وقد أصبح طليقها فيما بعد حاكماً لجامايكا. قدمت إيلين برينجل أول أفلامها الصامتة The Cost 1920 وقدمت بعدها عدة أفلام فى أدوار داعمة، وكان أول فيلم صامت من بطولتها Three Weeks 1924 وإنطلقت بعدها فى بطولة العديد من الأفلام الصامتة، وقد عاشت فى جامايكا بعض الوقت، ثم توجهت للعمل المسرحى مع الممثل والكاتب جورج آرليس، وكان أول أفلامها الناطقة A Single Man 1929 وكانت آيلين برينجل نجمة خلال العشرينيات، ولكنها لم تحظ بمحبة زملاءها من الممثلين بسبب سلوكها المتسلط، وتعليقاتها الصحفية المحرجة لزملاءها، وكانت تنظر لمهنتها بإزدراء، مما أعاق مسيرتها وأصبحت الأدوار أقل مع دخول عصر الصوت، حيث إستمرت فى العمل بأدوار صغيرة فى الأفلام الرئيسية، وقدمت آخر أعمالها Laura 1944 وتزوجت من الكاتب جيمس إم كاين، ولم يستمر زواجهما سوى عامين، وتقاعدت من الشاشة وعاشت حياة مترفة فى مدينة نيويورك، تخللها بعض الظهورات التليفزيونية، حتى توفيت عام ١٩٨٩ عن عمر يناهز ٩٤ عاماً.

المزيد

هوامش:
  • يبلغ طول الممثلة الأمريكية آيلين برينجل ١٦٣ سم.
  • قدمت آيلين برينجل خلال مشوارها الفنى (١٩٢٠-١٩٤٤) ٨٠ فيلم روائى طويل و٣ فيلم قصير و٢ عمل تليفزيونى، وشملت أعمالها السابقة ٣٥ فيلم صامت.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • California


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • New York



تعليقات