''ميكروفون'' أخيراً على الهواء 8 ديسمبر

  • خبر
  • 12:49 مساءً - 4 ديسمبر 2010
  • 2 صورتين



صورة 1 / 2:
مشهد من الفيلم
صورة 2 / 2:
مشهد من الفيلم

يقام يوم الاربعاء المقبل الموافق 8 ديسمبر بسينما فاميلي بالمعادي العرض الاول لفيلم " ميكروفون" في بلده بعد جولة طويلة قام بها الفيلم في عدد كبير من الدول العربية والاجنبية من خلال مشاركته في العديد من المهرجانات وسيقام العرض ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث يشارك الفيلم في المسابقة العربية و التي يتنافس فيها مع 9 افلام اخري علي جائزة افضل فيلم عربي .

واشار خالد ابو النجا" انتظر رد فعل الجمهور علي الفيلم و الذي اعتبره من الافلام المهمة التي قدمتها خلال مشواري الفني خاصة وان الفيلم يؤكد ان هناك دائما أمل.. حتى وإن كان تحت الأرض!.. مع أن شخصيات الفيلم من الشباب تسأل نفسها: وماذا بعد؟ ويردون بأنهم لا يعرفون.. تبقى الحقيقة الغريزية فى أن الجذور تحت الأرض، مصيرها المحتوم أن تدفع بفروع النبت إلى السماء.. إلى النور..".

واكد المخرج احمد عبدالله ان الفيلم قد حقق حالة من الاستمتاع لكل من شاهده في العديد من الدول من لندن الي فانكوفر و استوكهولم وقرطاج غيرها من الدول وشاهده عدد كبير من صناع السينما ونال اعجابهم لان الفيلم لعب علي اوتارا لم تقدمها السينما من قبل " .

وعلي الجانب الاخر يستعد الفيلم للمشاركة في عدد اخر من المهرجانات منها مهرجان دبي السينمائي الدولي ومهرجان وهران السينمائي و غيرها من المهرجانات قبل عرضه تجاريا خلال الايام القادمة .

تدور أحداث الفيلم في قالب غنائي اجتماعي، حيث يستعرض مخرج الفيلم ومؤلفه أحمد عبدالله السيد الفرق السكندرية الغنائية، وبعض المواهب السكندرية الحقيقية في قالب درامي يجمعهم،حيث تعتمد القصة على يوميات خالد الذي يعود إلى الإسكندرية بعد غياب أعوام قضاها في الولايات المتحدة، يرجع خالد متأملا كيف تغيرت مدينته الاسكندريه، باحثا عن حبيبته ( منه شلبي) و ترميم علاقته المتصدعة بوالده (د. محمود اللوزي). لكنه يكتشف أن عودته جاءت متأخرة، فحبيبته على وشك السفر و ترك الاسكندريه وعلاقته بوالده وصلت طريقا مسدودا.وأثناء تأمله لشوارع الإسكندرية، يلتقي بشبان وشابات منهم من يغني الهيب هوب على أرصفة الشوارع ومنهم من يعزف موسيقى الروك فوق أسطح العمارات القديمة، في حين يرسم آخرون لوحات الجرافيتي على الجدران. تختلط تفاصيل حياة خالد الخاصة بما يدور حوله من أحداث فينخرط في هذا العالم الجديد ليروي قصصا حقيقية لجيل ناشئ من الفنانين يعيشون على هامش المشهد الإبداعي.من الجدير بالذكر ان فيلم ميكروفون مبني علي قصص حقيقيه من الشباب السكندري و حتي الادوار الدراميه التي يؤديها الممثلون كتبت علي اساس قصص حقيقيه للممثلين انفسهم.

ميكروفون من بطولة مجموعة من النجوم في مقدمتهم خالد أبو النجا ، يسرا اللوزي ، احمد مجدي ، هاني عادل، عاطف يوسف مع ظهورخاص للنجمة منة شلبي.
كما يشارك فيه أربعة فرق موسيقية من الأسكندرية بشخصياتهم الحقيقية هي مسار إجباري، واي كرو، ماسكارا وصوت في الزحمة. مديرالتصوير طارق حفني لاول مره و مهندس الديكور امجدنجيب و مونتاج هشام صقر ، يشارك في الانتاج خالد ابو النجا مع كلينك فيلم لصاحبها السيناريست محمد حفظي ، وتم تصويره بالكامل في مدينةالأسكندرية خلال الفترة من أبريل إلي يونيو 2010.



تعليقات