انطونيو بانديراس نجم ليلة افتتاح مهرجان الدوحة ترابيكا السينمائى الثالث

  • خبر
  • 09:53 صباحًا - 25 اكتوبر 2011
  • 1 صورة



يفتتح الليلة مهرجان الدوحة ترابيكا السينمائي الثالث بعرض فيلم جان جاك انو الجديد " الذهب الأسود" الذي يشكّل الإنجاز العالمي الأوّل لمؤسّسة الدوحة للأفلام التي ساهمت في إنتاج هذا العمل الضخم.

ويستقطب المهرجان الذي يختتم السبت المقبل نجوماً عالميّين مثل أنطونيو بانديراس بطل "الذهب الأسود"إضافة الى الهندية فريدا بينتو و الجزائري الفرنسيّ طاهر رحيم بطلي الفيلم أيضا و النجم االعالمى عمر الشريف ونجوما آخرين من السينما العربية.

وسيعرض فيلم "الذهب الأسود" للمرّة الأولى عالميّا في افتتاج المهرجان الليلة فيما يبدأ عرضه في دور العرض السينمائية في دولة قطر والمنطقة العربية في 24 نوفمبر المقبل.

الجدير بالذكر ان ميزانية "الذهب الأسود" بلغت 55 مليون دولار و هو باللغة الانجليزية و الفيلم الذي يرتكز على رواية "العطش الأسود" للكاتب السويسري هانز روش و يتناول صراعا بين مملكتين عربيتين وهميتين على النفط الذي يكتفشه رجل أعمال أميركي في أرض متنازع عليها.

ويلعب بانديراس دور ملك عربيّ تقدّمي مثقّف يخوض حربا ويفوز بها ضدّ ملك عربيّ آخر تقليدي يؤمن بشدّة بقيمه الأصيلة و لتثبيت هدنة بين المملكتين يضع الملك التقليدي نجليه في عهدة الملك الفائز فيكبران في جوّ من الانفتاح على الثقافة الغربيّة الى أن يتمّ اكتشاف النفط ويعود الصراع مجدّدا وإنّما في ظلّ ظروف عائلية معقّدة جدّا.



تعليقات