بالصور : بسمة وإسعاد يونس وحسين القلا ومحمد حفظى على رأس الحاضرين فى سحور مهرجان cinemobile

  • خبر
  • 06:03 مساءً - 10 اغسطس 2012
  • 6 صور



صورة 1 / 6:
اسعاد يونس ، سامح سليم ، أمير رمسيس ، على مراد
صورة 2 / 6:
بسمة ، حسين القلا ، محمد حفظى ، كريم قاسم ، أحمد حاتم عمرو عابد
صورة 3 / 6:
صفاء جلال وبسمة
صورة 4 / 6:
حسين القلا يتوسط اكتشافه أحمد حاتم ، كريم قاسم ، عمرو عابد
صورة 5 / 6:
محب رمسيس وأمير رمسيس
صورة 6 / 6:
بسمة تتحدث الى سامح سليم

اقامت إدارة مهرجان cinemobile الأول لأفلام الموبايل سحور رمضاني في فندق ماريوت الزمالك حضره مجموعة من الفنانين والإعلاميين بالاضافة إلي عدد من المتسابقين الذين شاركوا بأفلامهم في المهرجان التي وصلت إلي 29 فيلما والتي تتنافس في التصويت حتي الآن إلي أن يتم مشاركة مجموعة من الأفلام الأخري .

حضر السحور كل من المنتجة إسعاد يونس رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للإنتاج والتوزيع والمنتج حسين القلا رئيس المهرجان و محب رمسيس مدير تطوير الأعمال في شمال افريقيا لشركة Qualcomm بالإضافة إلي المخرج أمير رمسيس المدير الفني للمهرجان ، ومن لجنة التحكيم حضر مدير التصوير سامح سليم والفنانة بسمة بالإضافة إلي المنتج والسيناريست محمد حفظي والمخرج حسام الجوهري والفنانة صفاء جلال ونجوم الشباب أحمد حاتم و عمرو عابد و كريم قاسم و محمود عبد السلام و عمرو القاضي .

وكان السحور بمثابة لقاء بين إدارة المهرجان واصحاب الأفلام المشاركة فيه والإعلام بالإضافة إلي العديد من العاملين في الوسط الفني من كافة المجالات من خلال مجموعة من النقاشات الشخصية والودية بينهم .. وأكد أمير رمسيس أن إدارة المهرجان تلقت حتي الآن مايقرب من 64 عملا تم اختيار 29 فيلما منها للتنافس علي جوائز المهرجان المختلفة ، والسبب في رفض الافلام الأخري انها تعاني من بعض المشاكل التقنية والتي تتنافي مع قواعد المهرجان .

وأشار رمسيس أن باب تقديم الأفلام للمشاركة في المهرجان مازال مفتوحا حتي منتصف ليل 10 سبتمبر 2012 ، بينما ستعلن لجنة التحكيم عن الافلام المختارة للمسابقة يوم 16 سبتمبر وسيستمر التصويت علي الافلام الموجودة علي موقع المهرجان حتي 23 سبتمبر القادم ويكون ختام المهرجان يوم 26 سبتمبر القادم حيث سيقام احتفال ضخم لتوزيع جوائز الممهرجان علي الفائزين .

وعلي الجانب الآخر يشارك العديد من صناع السينما فى عمل ورش صناعة الأفلام التى ينظمها المهرجان، حيث سجلوا فيديوهات مختصرة بها نصائح للمخرجين الشباب والمهتمين بالسينما، ومنهم الفنان خالد أبو النجا والمنتج محمد حفظى والمخرج الشاب عمرو سلامة والمونتيرة مني ربيع ، وتستمر تلك الورش طوال فترة مهرجان أفلام المحمول، ويتم توجيهها للمشاركين فى المهرجان من صناع الأفلام أو الهواة لمساعدتهم على معرفة كواليس صناعة الفيلم ويتم تصويرها وتقديمها طوال فترة المهرجان من خلال مجموعة من الفيديوهات سيتم عرضها على الموقع الرسمى للمهرجان .

يذكر أن مهرجان "سينموبايل" ، يقبل الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة سواء كانت من لقطة واحدة أو تعرضت لعملية مونتاج لاحقة للتصوير، بالإضافة إلى أنه يسمح لصناع الأفلام بأن يستخدموا أى تقنية مونتاج سواء على تليفونهم المحمول أو على اجهزة الكمبيوتر.



تعليقات