مصور فيلم "الخروج للنهار" يحصل على تنويه خاص من مهرجان سالونيك الدولي

  • خبر
  • 09:58 صباحًا - 12 نوفمبر 2013
  • 1 صورة



لقطة من فيلم الخروج للنهار

حصل مدير التصوير محمود لطفي على تنويه خاص من قبل لجنة تحكيم المسابقة الدولية لمهرجان سالونيك السينمائي الدولي، والتي يرأسها المُخرج اﻷمريكي ألكسندر باين، وذلك عن تصوير فيلم " الخروج للنهار" للمخرجة هالة لطفي.

ونافس الفيلم الذي حصد العام الماضي جائزة اللؤلؤة السوداء من قبل مهرجان أبوظبي السينمائي كأحسن فيلم عربي، 13 فيلماً أخراً على جائزة مهرجان سالونيك في دورته الـ54، والذي أُقيم في الفترة من 1 حتى 10 نوفمبر الجاري، وتدور أحداث الفيلم فى أحد أحياء القاهرة الشعبية، حيث أب قعيد، وأم ممرضة وابنة تواجه مشاكل في التعبير عن مشاعرها وأحلامها، بعد أن أصبحت فى الثلاثين من عمرها ولم ترتبط بعد، ولا تفعل شيئا سوى رعاية أب غائب عن العالم مع صوت أم كلثوم.

واُختير الفيلم مؤخراً ضمن قائمة مهرجان دبي السينمائي الدولي ﻷهم 100 فيلم عربي، حيث حل في المركز الـ94 من القائمة، والفيلم هو التجربة الروائية الطويلة اﻷولى لمخرجته.

وكان المُخرج أحمد عبداللهوالذي شارك فيلمه اﻷخير " فرش وغطا" بالمهرجان ضمن قسم "آفاق مفتوحة"، قد كشف عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر أن الفيلم سيصدر قريباً في السينمات المصرية حيث كتب "محمود لطفي مصور الفيلم الرائع "الخروج للنهار" لهالة لطفي حصل على تنويه خاص للسينماتوغرافيا في الفيلم مهرجان سالونيك.فيلم بديع..سيصدر قريباً".

يُذكر أن فيلم المُخرج الكبير محمد خان المُنتظر " فتاة المصنع" شارك ضمن فعاليات مهرجان سالونيك أيضاً، ولكن ضمن قسم سوق الفيلم "الأجورا" لمرحلة خدمات ما بعد الإنتاج، ومن المُنتظر أن يحصل الفيلم على عرضه اﻷول ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته المُقبلة.



تعليقات