تقرير بالصور: 10 نجوم لم تسنح لهم الفرصة ليصبحوا أبطالك الخارقين! ‬

  • مقال
  • 11:43 مساءً - 7 سبتمبر 2014
  • 10 صور
  • 355,628 مشاهدة



صورة 1 / 10:
بلانت رفضت الأرملة السوداء لتذهب لسكارليت جوهانسون
صورة 2 / 10:
الرجل الحديدي ضاع من كروز وذهب لروبرت داوني جونيور
صورة 3 / 10:
بيل موراي لم تسنح له الفرصة للقاء باتمان
صورة 4 / 10:
دي كابريو لم يكن جاهزًا لسبايدر مان
صورة 5 / 10:
نيكولاس كيدج وشخصية سوبر مان
صورة 6 / 10:
مارلون وايانز وشخصية روبن
صورة 7 / 10:
كريس إيفانس فاز بكابتن امريكا على حساب ويل سميث
صورة 8 / 10:
مارلون براندو حال بين ستالون وسوبرمان
صورة 9 / 10:
جاك جيلنهال لم يلتق بباتمان
صورة 10 / 10:
براد بيت لم يحظ بفرصة لتجسيد "ثور"

باتت أفلام اﻷبطال الخارقين تحقق إيرادات خيالية مما يدفع شركات الإنتاج إلى الحرص على التخطيط لمستقبل هذه النوعية من الأفلام بميزانيات أكبر. وتأتي شركتا "مارفل" (الرجل الحديدي وثور وكابتن أمريكا) و"دي سي كوميكس" (باتمان وسوبرمان) بمثابة الشركتين الرائدتين في عالم الأبطال الخارقين وهما في منافسة دائمة على شباك التذاكر، وربما تكون أحد أهم أسلحة هاتين الشركتين في هذه المنافسة هو اختيار الممثلين المناسبين ﻷداء شخصيات اﻷبطال الخارقين على الشاشة.

فتعلق الجمهور بالممثلين الذين جسدوا أدوار أبطال خارقين من قبل خير دليل على ضرورة تأني شركات الإنتاج في اختيار أبطال أفلامهم، حتى أننا لا يمكن أن نذكر اسم بطل خارق دون أن نتذكر معه الممثل الذي جسد شخصيته... وفي هذا التقرير نستعرض أسماء 10 ممثلين طُرحت أسماؤهم كي يلعبوا أدوار أبطال خارقين، إلا أن الظروف لم تسنح لهم، وتم استبدالهم بممثلين آخرين:

1- توم كروز في شخصية الرجل الحديدي

هو نجم أفلام الأكشن دون منازع، ارتبط اسمه بسلسلة " Mission Impossible" التي يستعد لخوض جزئها الخامس قريباً، توم كروز لم يحصل على فرصة لتجسيد شخصية بطل خارق على شاشة السينما. وذلك على الرغم من كون شركة مارفل قد تفاوضت معه لتجسيد شخصية "توني ستارك" أو "الرجل الحديدي"، وعلى الرغم من إبداء كروز حماسًا كبيرًا للعب الشخصية، إلا أن المفاوضات لم تنجح وذهب الدور في النهاية للممثل روبرت داوني جونيور الذي قدم الشخصية في 4 أفلام حتى اﻵن (ثلاثة أجزاء من Iron Man وفيلم Avengers) وقد أصبحت أكثر شخصيات مارفل تحقيقًا للإيرادات على شباك التذاكر.

2- براد بيت في شخصية "ثور"

"ثور" هو ولي عهد "أسكارد" الذي يُجرد من قواه، ويُنفى إلى كوكب الأرض، الروايات واللوحات تقدم ثور بملامح رجل أشقر وقوي، مما دفع شركة مارفل إلى طرح اسم براد بيت لتجسيد الشخصية، وقد يجد محبي براد بيت أنه مناسب لهذا الدور خصوصاً بعد تجسيده لشخصية "أخيل" في فيلم Troy التي لا تقل حدة وخشونة عن شخصية "ثور"، إلا أن المفاوضات لم تنجح، وذهب الدور لـ كريس همسورث الذي قدم الشخصية بحرفية كبيرة ونجح في إقناع الجمهور أنه من كوكب آخر بالفعل وذلك في ثلاثة أفلام ظهرت فيها الشخصية حتى الآن (جزئين من " Thor" وفيلم Avengers).

3- بيل موراي في شخصية باتمان

باتمان أو الرجل الوطواط، يعد أكثر الأبطال الخارقين شهرة (نُشرت أول قصة مصورة لشخصية باتمان عام 1939) وقد جسد الشخصية العديد من الممثلين، كما رُشح لتجسيدها العديد من الممثلين أيضًا، ومن بينهم بيل موراي، الذي رغبت شركة 'Warner Bros في إعطائه قناع الرجل الوطواط، إلا أنه عندما تولى تيم بورتون مسئولية إخراج الفيلم قرر إسناد الدور للممثل مايكل كايتون مما أثار موجة استنكار لدى جمهور باتمان، حيث استلمت 'Warner bros أكثر من 50 ألف رسالة من معجبين يعبرون عن رفضهم أن يصبح "كايتون" الرجل الوطواط (ما يذكرنا بموجة الاستنكار الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية إسناد دور باتمان للممثل بن أفليك في فيلم المخرج زاك سنيدر Batman Vs Superman: Dawn Of Justice)، إلا هذا الرفض لم يدفع بورتون للتراجع عن اختياره، وهو ما لم يجعل موراي في نهاية اﻷمر بطلك الخارق المفضل.

4- جاك جيلنهال في شخصية باتمان

جاك جيلنهال، ممثل لمع بعد أدائه في فيلم Donnie Darko عام 2001، وكان مرشحًا للعب دور "بروس واين/Batman" في ثلاثية كريستوفر نولان الشهيرة. حتى عندما انحصرت الخيارات بين ثمانية ممثلين ليجسدوا هذا الدور كان جاك بينهم، إلا أن الممثل كريستيان بايل فاز بالدور في النهاية. وبعد نجاح الفيلم الأول Batman Begins، كان جاك على وشك تجسيد شخصية "ذي الوجهين" أو "هارفي دانت" أحد أعداء باتمان الذي جسدها لاحقًا الممثل أرون إكهارت.

5- ليوناردو دي كابريو في شخصية سبايدرمان

من الممثلين الذين استطاعوا أن يثبتوا أنفسهم في العديد من الشخصيات (خصوصًا أفلام السير الذاتية)، ولكنه مع ذلك فوت الفرصة على نفسه ليصبح بطلك الخارق المفضل، حيث تم التفاوض معه للعب شخصية "سبايدرمان" قبل أن تذهب الشخصية للممثل توبي ماجواير الذي جسد الشخصية على مدى ثلاثة أفلام. وعندما سئل دي كابريو عن سبب رفضه قال أنه لم يكن جاهزًا لخوض تجربة الأبطال الخارقين، وأنه يفكر بالموضوع.

6- نيكولاس كيج في شخصية سوبرمان

بعد نجاح فيلم باتمان (1989)، قررت شركة 'Warner Bros الاستعانة بنفس المخرج (تيم بورتون) للعمل على فيلم جديد لسوبرمان على أن يجسد نيكولاس كيج شخصية البطل الخارق. الفيلم كان سيحمل عنوان "Superman Lives" إلا أن النص تمت إعادة كتابته أكثر من مرة بطلب من المنتج، قبل أن يتم إلغاؤه تمامًا، ونفذت الشركة فيلم " Wild Wild West" بدلاً منه.

7- سيلفستر ستالون في شخصية سوبرمان

بعد نجاح فيلم Rocky، جرت مفاوضات مع النجم سلفستر ستالون كي يجسد شخصية "سوبرمان"، إلا أن المفاوضات لم تنجح بعد ضغوط من الممثل مارلون براندو الذي كان يشارك بالفيلم، وهو ما أدى إلى أخذ ورد وإثارة جدل كبير بين الممثلين في الصحافة والمقابلات وقتها.

8- ويل سميث في شخصية كابتن أمريكا

شخصية "كابتن أمريكا" جسدها الممثل كريس إيفانس في ثلاثة أفلام لمارفل حتى الآن (فيلمين لـ Captain America وفيلم Avengers) كما سنراه أيضًا بالجزء الثاني من Avengers وجزء ثالث من كابتن أمريكا. وقد أداها بشكل مقنع، إلا أن العديد من أسماء النجوم كانت قد تم تداولها لتجسيد الشخصية قبل الاستقرار على إيفانس. وأبرز هذه اﻷسماء هو الممثل ويل سميث، خصوصًا بعد أن فشلت المفاوضات أكثر من مرة مع إيفانس الذي تقاضى بالنهاية 300 ألف دولار مقابل تجسيده الشخصية في الفيلم الأول.

9- إميلي بلانت في شخصية "Black Widow"

فضلت الممثلة إميلي بلانت الشخصية التي جسدتها في فيلم " Gulliver's Travels" على شخصية Black Widow أو "اﻷرملة السوداء" في الجزء الثاني من "الرجل الحديدي"، والتي ظهرت أيضًا بالجزء الثاني من "كابتن أمريكا" وفيلم Avengers، فذهب الدور للجميلة سكارليت جوهانسن التي أصبحت "ناتاشا رومانوف" العميلة الروسية التي لن تتردد في مساعدة الأبطال الخارقين لحماية كوكبنا.

10- مارلون وايانز في شخصية روبن

مارلون وايانز هو نجم كوميدي برع بأفلام مثل " Little Man" و" White chicks"، كان مقرر أن يلعب دور "روبن" (مساعد باتمان بفيلم تيم بورتون عام 1992 " Batman Return") إلا أن فريق العمل شعر أن عدد الشخصيات بالفيلم أصبح كبيرًا فأُلغي هذا الدور. لاحقًا تم الاتفاق معه على لعب الدور في فيلم " Batman Forever" عام 1995 ولكن تم استبدال المخرج وتغيرت معه العديد من الترشيحات.

الأكثر مشاهدة


تعليقات