أحمد عبدالله ينضم للجنة تحكيم المسابقة الرسمية بمهرجان لندن

  • خبر
  • 06:13 مساءً - 25 سبتمبر 2014
  • 1 صورة
  • 30,030 مشاهدة



عبدالله

كشف المخرج أحمد عبدالله عن انضمامه للجنة تحكيم المسابقة الرسمية ب مهرجان لندن السينمائي، والذي من المنتظر أن تنطلق فعالياته في الفترة من 8 إلى 19 أكتوبر المقبل.

ويشارك عبدالله في لجنة تحكيم المهرجان إلى جانب النجم جيمس ماكفوي بطل فيلم " The Last King of Scotland"، والممثلة اﻷمريكية صاحبة ترشيح اﻷوسكار سالي هوكينز والناقد السينمائي بمجلة "Variety" سكوت فونداس والمنتجة لورنا تاي فيما يترأس لجنة التحكيم المنتج جيريمي توماس، منتج فيلم The Dreamers.

من جهة أخرى، قال عبدالله في تصريحات خاصة لموقع السينما.كوم أنه لم يتأكد بعد اﻷسماء المقرر حضورها حفل افتتاح فيلمه الجديد " ديكور" ضمن فعاليات المهرجان من فريق العمل، وأشار إلى أنه من المتوقع أن يحضر العرض أبطال الفيلم خالد أبو النجا و حورية فرغلي و ماجد الكدواني إلى جانب المنتج الفني أحمد بدوي.

وأضاف مخرج فيلم " ميكروفون" أن أحدث أفلامه "ديكور"، والذي من المنتظر أن يسجل عرضه العالمي اﻷول ضمن فعاليات مهرجان لندن السينمائي في الثاني عشر من أكتوبر المقبل، قد تم اختياره للمشاركة في فعاليات مهرجان سنغافورة السينمائي، حيث سيسجل هناك عرضه اﻷسيوي اﻷول.

وعن موعد إصدار الفيلم في دور العرض المصرية قال "عبدالله" أنه من المتوقع أن يتم طرح "ديكور" للعرض التجاري في مصر بحلول العام الجديد 2015.

فيلم "ديكور" تدور أحداثه حول "مها"، مهندسة الديكور، التي تبدأ في خلق عوالم خيالية، تحت ضغط العمل، فتجد نفسها متنقلة بين عالمين يمثلهما "شريف" ومصطفى؛ أحدهما بمواصفات ديكور الفيلم الذي تعمل فيه، والآخر من المفترض أنه الواقع.

ومع الوقت، تتوغل مها في العالمين حتى تختلط الأمور بين الواقعي والمتخيَّل، وتسير على الحافة بين الحياتين إلى أن يصبح عليها لأول مرة اختيار ما تريده فعلاً.


تعليقات

أرسل