4 أفلام جديدة في صالات العرض المصرية هذا الأسبوع

  • مقال
  • 12:05 مساءً - 6 مايو 2015
  • 1 صورة
  • 72,384 مشاهدة



4 أفلام جديدة في صالات العرض المصرية هذا الأسبوع

ما بين حدث بالفعل والجريمة والرعب والمغامرة والكوميديا تأخذك السينما هذا الأسبوع، حيث يتم عرض أربعة أفلام جديدة في صالات العرض المصرية؛ لتتنوع الأفلام ما بين الإنتاج الهوليوودي، والبعض الآخر هولندي بلجيكي مشترك، وآخر كوري.


Kidnapping Mr. Heineken

المدة: 95 دقيقة تقريبًا
النوع: جريمة، حركة
إنتاج مشترك: هولندا، بلجيكا، انجلترا
بطولة: أنتوني هوبكنز و ريان كوناتن والعنصر النسائي جيميما ويست، ومن إخراج دانييل ألفريدسون وتأليف ويليام بروكفيلد.

من خلال قصة واقعية قدمها الكاتب بيتر ري دي فريز، عن أحداث وقعت في هولندا ببداية الثمانينات، حيث تم اختطاف رجل الصناعة الهولندي "فريدي هاينيكن" وطلب فدية كبيرة قُدرت بمبلغ 35 مليون جيلدر هولندي. ويتناول الفيلم في إطار من التشويق والإثارة عملية التخطيط والتنفيذ للاختطاف هاينيكن والفوضى التي حدثت من جراء ذلك.

ذكر في بعض المواقع الإخبارية أن الكاتب "دي فريز" رفض أحداث النهاية التي كتابها المؤلف وليام بروكفيلد معللا ذلك اختلافها عن عملية الاختطاف الحقيقية التي وقعت في الحقيقة. الفيلم يُعرض تحت تصنيف رقابي أمريكي (للكبار فقط) لما يحتويه من أحداث عنف ودموية شديدة.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005355]

Last Knights

مدة الفيلم: 115 دقيقة
إنتاج: التشيك
النوع: حركة
بطولة: كليف أوين في دور "الفارس رايدان" و مورجان فريمان في دور "المعلم بارتوك" و دان براون ومن إخراج كازواكي كيريا وتأليف مايكل كونيفس و دوف سوسمان

على نفس وتيرة فيلم " الفارس الأول" للممثل ريتشارد جير عام 1995 تعرض دور السينما المصرية هذا الأسبوع فيلم Last Knights مع الاختلاف البسيط في البناء الدرامي الذي قام في الفيلم الأول على قصة الحب التي جمعت بين الفارس وزوجة الملك، حيث تدور أحداث فيلم "أخر الفرسان" في إطار من الحركة والمغامرة حول محارب مهزوم يقرر الثأر لمعلمه والذي تمت إهانته على يد حاكم البلد المستبد، وعندما يبدأ في تنفيذ مخططه يقع ما لم يكن في الحسبان، تتشابه أيضًا أحداث الفيلم بشكل كبير مع الفيلم الياباني "Genroku Chûshingura" والذي أخرجه المخرج كينجي ميزوجوتشي عام 1941.

يعتبر فيلم "أخر الفرسان"، هو الفيلم الأخير الذي يشارك فيه الممثل ديف لوجينوا قبل وفاته في 13 يوليو 2014.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005488]

Hot Pursuit

المدة: 87 دقيقة
النوع: كوميديا، حركة
إنتاج: أمريكا
بطولة: النجمة ريز ويذرسبون و صوفيا فيرجارا ومن إخراج إن فليتشر وتأليف دافيد فيني و جون كوينتانس.

تدور الأحداث حول شرطية متشددة في عملها، ملتزمة حرفيًا بالقواعد، تكلف بحماية أرملة تاجر مخدرات خطير ضمن برنامج حماية الشهود، ووسط محاولات لاغتيالها والتخلص منها قبل سماع شهادتها من قبل مروجي المخدرات تقع لهما العديد من المفارقات الكوميدية.

سيتم عرض الفيلم في صالات العرض المصرية قبل نظيرتها الأمريكية بيومين، تم تغيير اسم الفيلم من Don't Mess with Texas. حيث كان يشار إلى المدينة التي تجرى فيها الأحداث إلى اسمه الحالي، Hot Pursuit، وسيتم عرضه في نفس تاريخ إصدار فيلم آخر بنفس العنوان عام 1987، يتميز الفيلم بالعديد من المشاهد والمفارقات الكوميدية و يمكن للصغار مشاهدته بمباشرة شخص بالغ حيث أن تصنيفه الرقابي PG13.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005446/]

The Atticus Institute

المدة: 92 دقيقة
النوع: رعب
إنتاج: أمريكا
بطولة: رايا كيلستيديت في دور المريضة "جوديث وينستيد" والممثل وليام مابوثر في دور الطبيب المعالج "هنري ويست"، ومن إخراج وتأليف كريس سبارلينج

جرعة هذا الأسبوع من الرعب تمثلت في الفيلم الأمريكي "أكاديمية أتيكوس" للمخرج كريس سبارلينج، الذي قدم سابقًا مجموعة من أفلام الرعب منها ATM عام 2011.

تغلب على أحداث الفيلم الطابع السردي، أو الوثائقي إذا صح التعبير عن نوعية تلك الأفلام؛ وذلك من خلال قصة إحدى المريضات التي يجرى عليها تجارب القدرات العقلية، ففي عام 1976 تم إغلاق مختبر سري في أمريكا يمتلكه البروفيسور "هنري ويست" من قبل الحكومة الأمريكية للحد من تلك التجارب التي تجرى فيه، وبعد أربعون عامًا من السرية المحيطة بالمختبر تنكشف أسرار غريبة.

تم عرض الفيلم في صالات العرض الأمريكية بمطلع السنة الحالية، في حين تم عرضه في الكويت والإمارات بشهر فبراير المنصرم، وتم حذف أكثر من عشر دقائق من مدة الفيلم عند عرضه بالسينما الكويتية لاحتوائه على ألفاظ غير لائقة، وبالرغم من أن نوع الفيلم يندرج تحت نوعية أفلام الرعب والإثارة إلا أنه حصل على تصنيف رقابي أمريكي PG 13.

إعلان الفيلم
[/video/vd00005447/]

الأكثر مشاهدة


تعليقات