لماذا أحمد حلمي ؟؟!!

لماذا أحمد حلمي ؟؟!!

سؤال تردد علي ذهني كثيرا حتي أرهقني التفكير .. فالفيلم جيد .. والعمل رائع بل غاية في الروعة .. الفنان احمد حلمي من الفنانين المصريين الذين جذبوا الناس كثيرا في الآوانة الأخيرة ... ف أحمد حلمي معروف عنه أن كل افلامه بلا استثناء بداية من ميدو مشاكل إلي صنع في مصر مرورا ب ظرف طارق وأسف علي الإزعاج وألف مبروك وعسل إسود وبلبل حيران ثم إكس لارج ف علي جثتي إلي صنع في مصر ... أفلام رائعة ... ففي كل فيلم يحاول احمد حلمي جاهدا إلي تجديد نفسه وبذل كل مايستطيع .. يحاول ان ينقل رسالة هادفة سامية بطرق أكثر من رائعة ... هذا الذي جعل احمد حلمي يتربع علي شباك التذاكر وذاع صيته أكثر وأكثر

ولكن ماحدث في السنوات القليلة الأخيرة لم اجد له مبرر .. فما حدث بداية من إكس لارج حتي صنع في مصر لم اجد له حتي الآن سببا .. ف إكس لارج تم تسريبه ولكن حقق هذا الفيلم إيرادات وصلت إلي 30 مليون جنية ولكن برزت هذا المشكلة ألا وهي مشكلة تسرب الأفلام علي المواقع الإليكترونية و اليوتيوب وهي في دور العرض ففي فليم علي جثتي حيث تم تسريب الفيلم بناءا المعلومات التي وصلتني بعد 24 ساعة من عرض الفيلم .. نعم .. هذا زمن قياسي .. مما أدي إلي خسارة فادحة ألا وهي أن الفيلم لم تتجاوز إيراداته 13 مليون جنيه .. هذا الامر برمته يهدد صناعة السينما في مصر ... أمر خطير ولكن لا تقدم في هذا الموضوع من قبل الجهات المسئولة .... ثم نأتي إلي المشكلة الكبري وهي فيلم صنع في مصر هذا الفيلم الذي من وجهة نظري فيلم رائع فيلم هادف فيلم للكبار والصغار والشباب وجميع الأعمار وليس كما يزعم البعض بإنه للأطفال .... هذا الفيلم تعرض لحملات تشويه ...اظن انها فاقت كل شئ حيث بدأ الجمهور يحكم علي الفيلم قبل عرضه بشهور وتشبيه بالفيلم الأمريكي Ted .... ولكن عندما شاهدت الفيلم وجدت أنه لاتشابه بينهم في أي من الأمور بتاتا البتة ... ثم يتم عرض الإعلان فتزاد حملات التشويه أكثر فأكثر .... ثم يتم عرض الفيلم ويذهل الجمهور من الفيلم ولكن كالعادة دوام الحال من المحال والسعادة لا تدوم ... فلم يأتي اليوم الثالث من عيد الفطر حتي تم تسريب الفيلم ... ولكن هنا تحركت الجهات المسئولة وقامت بحذف الفيلم من علي النت .. ولكن بمرور أسبوع من عرض الفيلم وتم تسريبه بنسخة HD عالية الوضوح ... الأمر الذي جعل الفيلم وصناعه يتكبدون خسارة تجاوزت 15 مليون جنيه بحسب تصريحات المنتج احمد بدوي المدير العام لشركة نيوسينشري للإنتاج الفني " إن خسارة الفيلم سوف تفوق الـ15 مليون جنيه "

هنا يأتي السؤال لماذا حلمي ؟؟!! يالذات هو الذي يتم تسريب أفلامه بهذا السرعة ..... لا أعلم جواب محدد لهذا السؤال ... هل لأن حلمي ممثل محترم وأفلامه بلا إستثناء محترمة فهو يمثل من وجهة نظري السينما النظيفة ؟؟؟ .... أما لأن بعض الجمهور لا يجد ثمن التذاكرة ؟؟؟ ... كل هذه الأسباب قد تكون هي الدافع ولكن هناك سبب أكبر يجول في ذهني وهو أن أحمد حلمي أصبح يمارس الإنتاج في جميع أعماله بداية من بلبل حيران عن طريق شركة الشادوز التي يملكها الفنان أحمد حلمي ... بالتاي هنا تتحول المشكلة لصراع في الإنتاج .... ولكن حتي الآن لم أجد أي جواب لهذا السؤال ..... فمن الذي يملك الجواب إذن ؟؟!!

نقد آخر لفيلم صنع في مصر

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
صنع فى مصر للأسف Michel Habib Michel Habib 2/3 10 اغسطس 2014
لولا أداء حلمى Ahmed Fox Ahmed Fox 1/3 4 اغسطس 2014
عندما تجتمع المبالغه والسذاجه ! Amr Elsyoufi Amr Elsyoufi 1/2 10 اغسطس 2014
سقف التوقعات الذي ارتفع كثيرًا ميسـرة صلاح الدين ميسـرة صلاح الدين 4/5 14 اغسطس 2014
صنع في مصر .......... لماذا يا حلمي ؟ Hazem Ibrahiem Megahed Hazem Ibrahiem Megahed 0/0 31 اغسطس 2014
مسرحية للأطفال mohamed mahmoud mohamed mahmoud 0/0 12 اغسطس 2014
صنع فى مصر........ولا فى امريكا؟ محمد احمد محمد احمد محمد احمد محمد احمد 0/4 28 سبتمبر 2014
فيلم للأطفال Hassan Abdelrahman Hassan Abdelrahman 8/8 4 اغسطس 2014
حلمى ما بين الدب باندا والقرد ميسى Amgad Mohamed Amgad Mohamed 3/5 4 اغسطس 2014
لماذا أحمد حلمي ؟؟!! معاذ البغدادي معاذ البغدادي 2/5 26 اغسطس 2014