احترسي من الحب  (1959)

5
  • فيلم
  • مصر
  • 105 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

يعيش حسن مع أبيه البخيل الذى يخزن أمواله فى خزينة خاصة، يموت الأب ويرث حسن الأموال، ويقوم بخطبة ليلى، تسافر ليلى لتعيش فى الإسكندرية مع أخيها أحمد يلف أصدقاء السوء حول حسن، فيتحول إلى شاب أرعن، يبذر...اقرأ المزيد النقود، يقابل ليلى، ويغرر بها، ثم يهجرها، تخفى ليلى الأمر عن أخيها، يسافر حسن إلى الخارج، تتزوج ليلى من صديق أخيها شوقى، لكنها لا تلبث أن تهرب من منزل الزوجية، يلحق بها أخوها، ويحاول أن يقتلها، لكن يتم إنقاذها، وتنقل إلى المستشفى، يعرف حسن بما ارتكب، وبعد عودته، ويكون قد تغير سلوكه، يقرر أن يعود إلى ليلى.

صور

  [9 صور]
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

يعيش حسن مع أبيه البخيل الذى يخزن أمواله فى خزينة خاصة، يموت الأب ويرث حسن الأموال، ويقوم بخطبة ليلى، تسافر ليلى لتعيش فى الإسكندرية مع أخيها أحمد يلف أصدقاء السوء حول حسن، فيتحول...اقرأ المزيد إلى شاب أرعن، يبذر النقود، يقابل ليلى، ويغرر بها، ثم يهجرها، تخفى ليلى الأمر عن أخيها، يسافر حسن إلى الخارج، تتزوج ليلى من صديق أخيها شوقى، لكنها لا تلبث أن تهرب من منزل الزوجية، يلحق بها أخوها، ويحاول أن يقتلها، لكن يتم إنقاذها، وتنقل إلى المستشفى، يعرف حسن بما ارتكب، وبعد عودته، ويكون قد تغير سلوكه، يقرر أن يعود إلى ليلى.

المزيد

القصة الكاملة:

حسن(ماهر العطار) وليلى (زبيده ثروت)زميلان فى الجامعه وتسكن ليلى مع شقيقها احمد (محسن سرحان) فى بيت يملكه والد حسن (شفيق نور الدين)وهو رجل شديد البخل يمتلك عدة عمارات غير المال...اقرأ المزيد السائل الذى يحتفظ به فى سحارة الكنبه. ويعانى حسن من قلة ذات اليد وملابسه القديمة التى لا تتناسب مع مايملكه والده من مال. يحب حسن زميلته ليلى ويرغب فى الارتباط بها بينما لشقيقها احمد صديق وزميل فى العمل هو شوقى (كمال يس) غنى وميسور الحال ويرغب فى الزواج من ليلى. تخرج حسن من الجامعه ومات ابوه فوضع يده على كل الثروه وذهب الى احمد ليخطب ليلى ولكنه طلب منه اولا ان يغير من مظهره ويكون على مستوى مايملك الان وأعطاه فرصه حتى يعود هو وأخته من المصيف. وعند الترزى (محمد صبيح) تقابل حسن مع امين الدهشورى (عبد السلام النابلسى) الشاب الانتهازى النصاب الذى علمه كيف يختار ملابسه وقاده الى طريق اللهو وعرفه بالراقصه نانا(نجوى فؤاد)وكان للثروه المفاجئة بعد حرمان اثرها عليه. اشترى فيللا واحضر له امين خادمه(الهام زكى) وبواب (عباس الدالى) كى ينقلوا له اخبار حسن. زارته ليلى فى الفيللا حينما عادت من الاسكندريه ووعدها بالزواج فسلمته نفسها.وحينماعلم امين بالعلاقة شجعه على تركها والبحث عن غيرها وعدم الإقبال على الزواج ومشاكله والتمتع بحريته وشبابه والسفر للخارج فى رحلة ممتعه ليرى الدنيا. وحينما عادت اليه ليلى وجدت شخصا اخر مغايرا فقد تنكر لها وطلب منها قبول الزواج من شوقى وتظل علاقتهم كما هى فى السر فصفعته وندما على غلطتها معه. انغمس حسن فى حياة اللهو مع امين وبدأ فى فقد ثروته رويدا رويدا فى لعب القمار. اخبر الطبيب (ابراهيم حشمت) ليلى انها حامل بينما وافق احمد على زواجها من شوقى وفوجئت بحفل للزواج فى بيتها دون استشارتها فتركت البيت ورفضت الزواج وحاول احمد منعها فأخبرته بخطئها مع حسن فدفعها بيده فسقطت فى النيل واعتقد انها غرقت وقرر قتل حسن. بينما عثر على ليلى الصياد عساف(محمود فرج) وزوجته زنوبه(رجاء عبد الحميد)وعاشت معهم حتى انتهى مصاغها وحاول عساف الاعتداء عليها ولكنها قاومته حتى سقطت مغشيا عليها فى النيل مرة اخرى.ونقلت للمستشفى بينما استمر حسن فى لعب القمار مع عصابة امين بقيادة شريف (توفيق الدقن) وعلى (محسن حسنين)وابراهيم(عبد العظيم كامل)حتى خسر كل أمواله ورهن عماراته وفيلته وافلس تماماً وتناحرت العصابه وتنافست على التركه وتقاتلوا وقتلوا بعضهم بعضا وعاد حسن الى شقته القديمة وفقدت ليلى جنينها بسبب النزيف وتم إبلاغ احمد بوجود شقيقته فى المستشفى ففرح لكونها على قيد الحياه وشفيت وخرجت من المستشفى وجاءهم حسن نادما وقبله احمد زوجا لشقيقته ليلى.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


مواضيع متعلقة


تعليقات