نجوى فؤاد Nagwa Fouad

ممثلة وراقصة مصرية، ولدت لأب ‏مصري، وأم فلسطينية في مدينة اﻹسكندرية عام 1939 .. توفيت والدتها وهي رضيعة في سن 7 شهور فقامت زوجة أبيها برعايتها وكانت بمثابة أم حقيقة لها .. بدأت حياتها الفنية من خلال مزاولة الرقص، ثم اتجهت إلى السينما وشاركت في بطولة العديد من الأفلام، منها:...اقرأ المزيد (شادية الجبل، المغامرون الثلاثة، غدًا يعود الحب، السكرية، الدكتورة منال ترقص، فرسان آخر الزمن، كشف المستور، هيستريا)، بالإضافة إلى التمثيل، كان لنجوي فؤاد عدة تجارب في اﻹنتاج السينمائي، من أشهرها فيلمي (ألف بوسة وبوسة، حد السيف)

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة وراقصة مصرية، ولدت لأب ‏مصري، وأم فلسطينية في مدينة اﻹسكندرية عام 1939 .. توفيت والدتها وهي رضيعة في سن 7 شهور فقامت زوجة أبيها برعايتها وكانت بمثابة أم حقيقة لها .. بدأت...اقرأ المزيد حياتها الفنية من خلال مزاولة الرقص، ثم اتجهت إلى السينما وشاركت في بطولة العديد من الأفلام، منها: (شادية الجبل، المغامرون الثلاثة، غدًا يعود الحب، السكرية، الدكتورة منال ترقص، فرسان آخر الزمن، كشف المستور، هيستريا)، بالإضافة إلى التمثيل، كان لنجوي فؤاد عدة تجارب في اﻹنتاج السينمائي، من أشهرها فيلمي (ألف بوسة وبوسة، حد السيف)
المزيد

هوامش:
  • فازت نجوى فؤاد بالجائزة الأولى في التمثيل من المركز الكاثوليكي للسينما في عام 1973 عن دورها في فيلم (السكرية)
  • أثناء زيارة هنري كيسينجر وزير خارجية أمريكا لمصر منتصف السبعينيات، فُتن بنجوى فؤاد، ووصل الأمر إلى عرضه الزواج منها، لكنها كانت متزوجة في ذلك الوقت من اللبناني سامي الزغبي، ولكي يتذكرها دائما قام بشراء فرس وفرسة من مزرعة سيد مرعي، أسماهما فؤاد ونجوى، واصطحبهما معه لأمريكا.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • عواطف محمد عجمي




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل