من القلب للقلب  (1952) From One Heart to Another

5
  • فيلم
  • مصر
  • 115 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

لطافة ( ليلي مراد ) تعمل في الكباريهات وتكسب من صيد الزبائن و خداعهم ويساعدها في ذلك شريف بك ( محمود المليجي ) صديق والدها الراحل . وهي مسئوله عن والدتها وشقيقتها الصغيرة . تقابل احد الزبائن...اقرأ المزيد الاثرياء( كمال الشناوى) و يتفق معها علي تمثيل دور زوجته من اجل ان يتخلص من زواجه بفتاة ثرية بلهاء ( مني ) فرضها عليه والده ( سراج منير ) طمعا في ثروتها. ولكنهم يقعان بالفعل في الحب و تكسب لطافة تعاطف اسرته وحبهم في نفس الوقت الذي يهددها صاحب الكباريه بكشف وضعهاالاجتماعي المشين . ورغم ظهور الحقيقة و معارضة الوالد ينتصر حبهما في النهاية.

صور

  [13 صورة]
المزيد

يعرض حاليًا في سينمات مصر

المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

لطافة ( ليلي مراد ) تعمل في الكباريهات وتكسب من صيد الزبائن و خداعهم ويساعدها في ذلك شريف بك ( محمود المليجي ) صديق والدها الراحل . وهي مسئوله عن والدتها وشقيقتها الصغيرة . تقابل...اقرأ المزيد احد الزبائن الاثرياء( كمال الشناوى) و يتفق معها علي تمثيل دور زوجته من اجل ان يتخلص من زواجه بفتاة ثرية بلهاء ( مني ) فرضها عليه والده ( سراج منير ) طمعا في ثروتها. ولكنهم يقعان بالفعل في الحب و تكسب لطافة تعاطف اسرته وحبهم في نفس الوقت الذي يهددها صاحب الكباريه بكشف وضعهاالاجتماعي المشين . ورغم ظهور الحقيقة و معارضة الوالد ينتصر حبهما في النهاية.

المزيد

القصة الكاملة:

هدى الجلباوى(ليلى مراد)تعول أسرتها المكونه من امها(استر شطاح)وأختها الصغيره تفيده (تفيده برهان)،وتحت اسم لطافه تعمل على جذب الزبائن للكباريه مقابل عموله، ويساعدها صديق والدها...اقرأ المزيد شريف طلعت(محمودالمليجى)بعد ان فقد كل ثروته. تنكر ضابط (فاخر فاخر) فى شخصية ثرى عربى وطلب من بهجت (عبدالغنى قمر) صاحب الكباريه مرشدا سياحيا فإختار له لطافه التى اصطحبته للأماكن السياحية وطلب منها ان يذهب الى صالة قمار فقادته لشقة الخواجه سوفوكليس (على عبدالعال). تعرفت على عادل غالب (كمال الشناوى) وأعجبت به،فلما داهم البوليس الشقه، هربت ومعها عادل وشريف من باب المطبخ. كان عادل من أسرة ثريه ويريد والده ان يزوجه من أسرة ثريه حفاظا أطيان الاسره، فإقترح على هدى وشريف ان يتعرفوا على عائلته على انهم من ذوالأملاك ويكتسبوا صداقتهم،ثم يحضر عادل فيقترح عليه والده الزواج من هدى،وذلك مقابل ١٠٠جنيه شهريا. قام عادل بتعريفهم بعائلته فوالده رأس العائله غالب بيه(سراج منير)المحافظ على التقاليد،وأمه دولت هانم (دولت ابيض) المغلوبة على أمرها، وجدته سنيه هانم (ثريا فخرى) المتعاطفه معه،وعمته عنايات (زوزو نبيل) العانس بسبب تعنت أخيها،وعمه حسين(عبدالرحيم الزرقانى)الذى يخضع لسيطرة أخيه ومعه ابنه الصغيرنبيل(شكوكوالصغير).وكانت لغالب اخت صغيره تدعى احلام،خرجت على التقاليد وأحبت موظف بسيط وتزوجته،وسافرت الى الاسكندريه،وادعى غالب انها ماتت ومنع الجميع من الاتصال بها.وعن طريق احلام تعرف شريف وهدى على العائله بإعتبارهم قدعاشوا معها فى الاسكندريه،فتطلع الجميع لمعرفة أخبارها. وأظهر شريف ان لديه٢٠٠٠فدان فطمع غالب ان يزوج عادل من هدى،بدلا من جمالات( منى )التى تمتلك ٢٠٠الف جنيه.حضر عادل وترك له الجميع الفرصه للتعرف على هدى. أقيمت حفلة حضرتها كل الفتيات لينتقى عادل منهن عروسه،وحضرت جمالات وامها(ساميه رشدى) ورقص عادل مع جمالات التى صارحته بأنها غير راضيه عن الطريقه التى تريد لها امها الزواج بها، كما انها لا تحبه وترى انه مشغول بهدى،وباركت له حبه لهدى. وطلب عادل الزواج بهدى ورحب الجميع، وفى اثناء كتب الكتاب ظهر بهجت صاحب الكباريه الذى أراد ان يبتز عادل فضربه، فذهب الى غالب واطلعه على حقيقة هدى وشريف. خاف غالب من الفضيحه فطلب من هدى إتمام الزواج امام المعازيم مقابل الشبكه ومبلغ من المال على ان يتم الطلاق بعدها،فقال شريف لغالب انهم كذبوا بناءا على طلب من عادل من اجل لقمة العيش اما هو فقد فعل مثلهم وكذب امام الناس من اجل المظاهر. ادعت هدى امام عادل انها لا تحبه وطلبت منه المبلغ المتفق عليه ورحلت. اعترض الجميع وتركوا المنزل لغالب، الذى شعر بالندم وطلب من عادل اللحاق بهدى، وقام هو الاخر باللحاق بباقى أسرته فى زيارتهم لإبنتهم احلام بالاسكندريه.

المزيد

  • نوع العمل:
  • فيلم



  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • لا


  • هذا الفيلم كان بطولة الفنانة صباح و لكن بعد انتهاء تصويره احترق في المعمل فارادت المنتجة أسيا اعادت...اقرأ المزيد تصويره من جديد علي ان يحصل الفنانين علي اجر رمزي فوافقوا جميعا باستثناء صباح التي طلبت اجرها كاملا فاستبدلتها بالفنانه ليلي مراد لذلك كان الفيلم غريبا عليها فما يناسب صباح ليس بالضرورة يناسب ليلي .
  • يعتبر فيلم (من القلب للقلب) أول تعاون بين أسيا وليلى مراد.
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل