السبع وصايا  (2014) Elsabaa Wasaya

6.6
  • مسلسل
  • مصر
  • 35 دقيقة
  • ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

بعد غياب طويل يجتمع أبناء (سيد نفيسة) السبعة بعد أن تبلغهم (بوسي) بأن أباهم الراقد في غيبوبته يملك 28 مليون جنيه لم يكونوا على علم بها على اﻹطلاق ، ويتفقون جميعًا على قتله لكي يرثوا ماله ، وبعد اختفاء...اقرأ المزيد جثته بشكل مريب ، وافتضاح أمرهم ، والقبض على (بوسي) ، يفترق الأخوة ، ويذهب كل منهم إلى بقعة مختلفة من بقاع البلاد ، ولكن رغم كل ذلك ، لا يزال القدر يحمل في جعبته للأشقاء السبعة الكثير من المفاجآت .

  • حلقة #6: تبدأ (بوسي) في اكتساب شعبية جارفة داخل السجن بعد انتشار الحكايات عن كراماتها، والتي ساعدت (أوسة) في ترويجها، ويكتشف (محمود) أنه عقيم وان زوجته حبلي من رجل كان يعمل لديه، وتكتشف (هند) ان تركيبتها ذات تأثير قاتل، وتجد (إم إم) نفسها في مواجهة دجالة شرسة تمارس السحر الأسود وبسببه يتحول زوجها إلى قرد، وتؤتي خطة (صبري) في إفساد عمل زوجته القوادة ثمارها، ويُجبر (منصف) على الزواج من فتاة تدعى (شحاتة) لكي ينجو بحياته.

المزيد
مفضل قناة الظفرة الأحد 25 اغسطس 01:00 مساءً فكرني
مفضل قناة الظفرة الأحد 25 اغسطس 11:00 مساءً فكرني
مفضل قناة الظفرة الإثنين 26 اغسطس 01:00 مساءً فكرني
مفضل قناة الظفرة الإثنين 26 اغسطس 11:00 مساءً فكرني
مفضل قناة الظفرة الثلاثاء 27 اغسطس 01:00 مساءً فكرني
المزيد

تفاصيل العمل

ملخص القصة:

بعد غياب طويل يجتمع أبناء (سيد نفيسة) السبعة بعد أن تبلغهم (بوسي) بأن أباهم الراقد في غيبوبته يملك 28 مليون جنيه لم يكونوا على علم بها على اﻹطلاق ، ويتفقون جميعًا على قتله لكي...اقرأ المزيد يرثوا ماله ، وبعد اختفاء جثته بشكل مريب ، وافتضاح أمرهم ، والقبض على (بوسي) ، يفترق الأخوة ، ويذهب كل منهم إلى بقعة مختلفة من بقاع البلاد ، ولكن رغم كل ذلك ، لا يزال القدر يحمل في جعبته للأشقاء السبعة الكثير من المفاجآت .

المزيد

  • نوع العمل:
  • مسلسل




  • بلد الإنتاج:
  • مصر

  • هل العمل ملون؟:
  • نعم



  • تم تصوير جزء كبير من مشاهد الفيلم في ستديو العزبة بشبرامنت حيث تم بناء ديكور لسجن النساء داخل...اقرأ المزيد الاستديو.
  • توقف تصوير المسلسل لفترة من الوقت بسبب وفاة والدة المخرج خالد مرعي.
المزيد

أراء حرة

 [6 نقد]

السبع وصايا

ثانى تجربة للدراما التليفزيونية يقدمها محمد أمين راضي "السبع وصايا" مسلسل أثار الكثير من الجدل بسبب موضوعه إلي أسلوب الحوار بين شخصيات العمل. سبعة أخوة يتفقون علي قتل والدهم"سيد نفيسة" بسبب الميراث لكن تحدث المفأجاة وتختفى جثة والدهم وتسجن أختهم ويتفرق باقي الأخوة فى المحافظات . نص غريب مشوق وغامض أعتمد علي الكثير من التفسيرات والتحليل .لكنه رغم ذلك يعتبر من أفضل الأعمال الدرامية هذا العام . لقد أتبع محمد أمين راضي أسلوب مختلف فى كتابه ذلك النص وأن حدثت بعض الثغرات فيه لكن...اقرأ المزيد لم ينقص من قيمته الفنية فقد رسم الشخصيات بحرفية عالية. على مستوى الأخراج أجاد خالد مرعى لحد كبير وأن كان أسلوبه فى مسلسل نيران صديقة أفضل.التمثيل كان أكثر من رائع لكن كان الأبرز صبري فواز وهنا شيحة ووليد فواز ورانيا يوسف وطبعا سوسن بدر بدور سيخلد أسمها فى الدراما مع أداء متواضع جدا لأيتن عامر وهيثم زكي !! ولا ننسى تتر العمل الذى أثار اللغط حوله وهو عن أشعار أبن عربي حالة من الأبداع والسحر الموسيقي حققها هشام نزيه ودمج المقطوعات الصوفية لداخل العمل أكسبه طابع خاص وفريد .

أضف نقد جديد

عنوان النقد اسم المستخدم هل النقد مفيد؟ تاريخ النشر
مسلسل روعة julian julian 1/1 10 اغسطس 2014
عن السبع وصايا وفلسفة الممكن حين تطرح المستحيل Amr Essa Amr Essa 1/1 10 مارس 2015
تحليل مهم لمسلسل ممتاز Mohamed Ahmed Mohamed Ahmed 2/2 22 يناير 2015
مؤلف ومخرج وموسيقار Tag Eldin Tag Eldin 3/4 7 يوليو 2014
السبع وصايا للجريمة الكاملة Tamer Mohamed Kassem Tamer Mohamed Kassem 5/5 12 اغسطس 2014
المزيد

أخبار

  [64 خبر]
المزيد

مواضيع متعلقة


تعليقات