خالد صالح (1964 - 2014) Khaled Saleh

ممثل مصري ولد في مركز ومدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة عام 1964، بدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، واستمر في ذلك فترة طويلة بجانب ممارسته لأعماله التجارية الخاصة. تفرغ تمامًا للتمثيل في عام 2000 وهو في السادسة والثلاثين من...اقرأ المزيد عمره، ففي عام 2001 شارك في الفيلم الكوميدي النقدي (خلي الدماغ صاحي) وسط بطولة جماعية، ولفت إليه الأنظار بشدة في فيلم (محامي خلع) عام 2002، حيث ظهر في مشهد صغير بالفيلم في دور القاضي، لكنه أدى الدور بشكل مبتكر وبسيط ومتميز بشدة. وسرعان ما سطع نجمه بقوة، واشتهر باداء أدوار الشر والأدوار المعقدة. من أهم أعماله السينمائية (تيتو، عمارة يعقوبيان، ملاكي إسكندرية، عن العشق والهوى، ابن القنصل)، وأهم أفلامه على اﻹطلاق هو فيلم (هي فوضى) من بطولته المطلقة، والذي تم إنتاجه عام 2007 من إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف. عمل أيضا في التليفزيون، ومن أهم مسلسلاته (حلاوة الروح، الريان، تاجر السعادة، بعد الفراق، سلطان الغرام). آخر أعماله السينمائية كان (الجزيرة 2) عام 2014، وهو الجزء الثاني من فيلم (الجزيرة) المأخوذ عن أحداث حقيقية، والذي تم إنتاجه عام 2007 وكان من بطولة صديقيه أحمد السقا وخالد الصاوي. توفي في 25 سبتمبر عام 2014 بعد تدهور حالته الصحية عقب إجرائه عملية قلب مفتوح في مركز مجدي يعقوب للقلب في أسوان.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري ولد في مركز ومدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة عام 1964، بدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية، واستمر في ذلك فترة طويلة...اقرأ المزيد بجانب ممارسته لأعماله التجارية الخاصة. تفرغ تمامًا للتمثيل في عام 2000 وهو في السادسة والثلاثين من عمره، ففي عام 2001 شارك في الفيلم الكوميدي النقدي (خلي الدماغ صاحي) وسط بطولة جماعية، ولفت إليه الأنظار بشدة في فيلم (محامي خلع) عام 2002، حيث ظهر في مشهد صغير بالفيلم في دور القاضي، لكنه أدى الدور بشكل مبتكر وبسيط ومتميز بشدة. وسرعان ما سطع نجمه بقوة، واشتهر باداء أدوار الشر والأدوار المعقدة. من أهم أعماله السينمائية (تيتو، عمارة يعقوبيان، ملاكي إسكندرية، عن العشق والهوى، ابن القنصل)، وأهم أفلامه على اﻹطلاق هو فيلم (هي فوضى) من بطولته المطلقة، والذي تم إنتاجه عام 2007 من إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف. عمل أيضا في التليفزيون، ومن أهم مسلسلاته (حلاوة الروح، الريان، تاجر السعادة، بعد الفراق، سلطان الغرام). آخر أعماله السينمائية كان (الجزيرة 2) عام 2014، وهو الجزء الثاني من فيلم (الجزيرة) المأخوذ عن أحداث حقيقية، والذي تم إنتاجه عام 2007 وكان من بطولة صديقيه أحمد السقا وخالد الصاوي. توفي في 25 سبتمبر عام 2014 بعد تدهور حالته الصحية عقب إجرائه عملية قلب مفتوح في مركز مجدي يعقوب للقلب في أسوان.
المزيد

هوامش:
  • حصل على جائزة أحسن ممثل عن دوره في "تاجر السعادة"في مهرجان الأعلام عام 2009 وقد أهدى هذه الجائزة إلي زوجته هاله.
  • حصل على جائزة افضل دور ثاني في فيلم تيتو من المهرجان القومي الحادي عشر للسينما عام 2005 وفي هذا الفيلم كانت انطلاقه الفنان خالد صالح
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • خالد سيد محمود صالح


  • تاريخ الوفاة:
  • 25 سبتمبر 2014
    [عملية قلب مفتوح أدت إلى مضاعفات أدت للوفاة ]

  • بلد الوفاة:
  • أسوان مصر


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل