محمود الحفناوي (1954 - 2014) Mahmoud El Hefnawy

السيرة الذاتية

ممثل مصري، بدأ العمل الفني منذ منتصف السبعينات، وقدم عدد كبير من الأدوار المساعدة التي كان أغلبها في التليفزيون، منها: (باب الخلق، الدالي، يوميات ونيس، عباس الأبيض في اليوم الأسود، السقوط في بئر سبع). توفى في عام 2014.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل مصري، بدأ العمل الفني منذ منتصف السبعينات، وقدم عدد كبير من الأدوار المساعدة التي كان أغلبها في التليفزيون، منها: (باب الخلق، الدالي، يوميات ونيس، عباس الأبيض في اليوم الأسود،...اقرأ المزيد السقوط في بئر سبع). توفى في عام 2014.

  • "محمود الحفناوى" ممثل مسرحى تليفزيونى إشترك فى العديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات والسهرات التليفزيونية بأداء ادوار ثانوية مساعدة معظمها بأداء كوميدى،كما اشترك...اقرأ المزيد بأدوار صغيرة فى افلام السينما،وقد ظهر فنيا بنهاية السبعينيات وكان يؤدى الأدوار الشعبية وأدوار الحرفيين، وكانت بدايته فى دور شاويش القسم فى مسرحية "جحا يحكم المدينة"مع سمير غانم،ومن المسرحيات التى اشترك بها "زيارة خاصة جداً"١٩٨٩ و "سعدية ورايا ورايا"١٩٩٤ و"على فين يابلد"٢٠١٢ و "جحا وحماره "٢٠١٢ ومن اهم مسلسلاته " دموع فى عيون وقحه"١٩٨٠ و "محمد رسول الله"١٩٨٥ و " رأفت الهجان "١٩٩٠ و " السقوط فى بئر سبع"١٩٩٤ و " عباس الابيض فى اليوم الاسود "٢٠٠٤ و " الجماعة " ٢٠١٠ . ومن أفلامه "لا ياأمى"١٩٧٩ و " قهوة المواردى "١٩٨١ و "الكلابشات" ١٩٩١ و "السلاحف "١٩٩٦.يمكن رؤيته فى دور احمد إبن تاجر الحلى المعدنية فى فيلم " فتوات بولاق"١٩٨١ ودور شريف الطالب ابن الأغنياء المستهتر المعتمد على ثروة أبيه فى فيلم "الطعنة"١٩٨٧. توفى محمود الحفناوى فى ٣١ يوليه من عام ٢٠١٤.

المزيد




  • بلد الوفاة:
  • القاهرة مصر


مواضيع متعلقة


تعليقات