بول جياماتي Paul Giamatti

السيرة الذاتية

واحد من أفضل الممثلين الأمريكان خلال السنوات العشر الأخيرة ، ولد عام 67 ودرس الدراما في مدرسة السينما بالولاية وساعده أخوه الأكبر مايكل جياميتي في دخول مجال التمثيل .

بدأ مسيرته منذ بداية التسعينات ، حيث قدم العديد من الأدوار الثانية في أفلام أمريكية ، ولكن الفرصة...اقرأ المزيد الحقيقية قد نالها مع عام 2003 حين قام ببطولة فيلم "American Splendor" ، والذي ينتمي للسينما المستقلة التي أتاحت تقديم أفلام مختلفة تظهر إمكانياته . بعدها بعامٍ واحد قام ببطولة رائعة أليكساندر بين "sideways' والذي أدى فيه دور رجل مدمن للخمور يقوم برحلة مع صديقة المقبل على الزواج ، مما يغير حياته إلى الأبد . الفيلم الذي رشح للأوسكار وصار واحداً من أشهر وأفضل افلام الألفية جعل التعامل مع بطله بول جياماتي كواحد من صفوة ممثلي هوليوود أمراً منطقياً ، وهو ما دعم بعدها بعام حين رشح ﻷوسكاره الوحيد عن فيلم "سيندريلا مان" أمام راسل كرو.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • واحد من أفضل الممثلين الأمريكان خلال السنوات العشر الأخيرة ، ولد عام 67 ودرس الدراما في مدرسة السينما بالولاية وساعده أخوه الأكبر مايكل جياميتي في دخول مجال التمثيل .

    بدأ...اقرأ المزيد مسيرته منذ بداية التسعينات ، حيث قدم العديد من الأدوار الثانية في أفلام أمريكية ، ولكن الفرصة الحقيقية قد نالها مع عام 2003 حين قام ببطولة فيلم "American Splendor" ، والذي ينتمي للسينما المستقلة التي أتاحت تقديم أفلام مختلفة تظهر إمكانياته . بعدها بعامٍ واحد قام ببطولة رائعة أليكساندر بين "sideways' والذي أدى فيه دور رجل مدمن للخمور يقوم برحلة مع صديقة المقبل على الزواج ، مما يغير حياته إلى الأبد . الفيلم الذي رشح للأوسكار وصار واحداً من أشهر وأفضل افلام الألفية جعل التعامل مع بطله بول جياماتي كواحد من صفوة ممثلي هوليوود أمراً منطقياً ، وهو ما دعم بعدها بعام حين رشح ﻷوسكاره الوحيد عن فيلم "سيندريلا مان" أمام راسل كرو.

المزيد


  • اسم الميلاد:
  • Paul Edward Valentine Giamatti


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات