جوليان مور Julianne Moore

السيرة الذاتية

جولي أن سميث الشهيرة بجوليان مور ولدت يوم 3 ديسمبر 1960 في كارولينا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية. كان والدها بيتر مور سميث يعمل في الجيش الأمريكي وكانت والدتها أني محللة نفسية من أصل أسكتلندي. لدي جوليان مور شقيقة تُدعى فاليري وشقيق يُدعى بيتر مور سميث ويعمل ككاتب. حصلت...اقرأ المزيد جوليان مور على الجنسية البريطانية عام 2011 كنوع من تكريم والدتها بعد وفاتها. تنقلت جوليان مور أثناء فترة الطفولة بين ولايات أمريكا بسبب وظيفة والدها مما جعلها تلتحق بعدد كبير من المدارس وبالتالي أثر ذلك على حياتها الاجتماعية. انتقلت جوليان مور وهي لم تتعد 16 عام مع أسرتها إلى فرانكفورت في ألمانيا. كانت جوليان مور ناحجة في دراستها حتى أنها خططت لدراسة الطب ولم تفكر حينذاك في التمثيل مُطلقًا. عشقت جوليان مور القراءة وشاركت في مسرحيات المدرسة ونصحتها معلمتها أن تمتهن مهنة التمثيل. لم يعارض والدي جوليان مور أمر التمثيل لكن طلبا منها استكمال دراستها الجامعية وبالفعل التحقت بجامعة بوسطن وتخرجت منها عام 1983. بعد تخرجها انتقلت جوليان مور لنيويورك وعملت كنادلة في البداية ثم شاركت في أحد حلقات مسلسل (The Edge of Night) عام 1983. تنوعت أدوراها منذ ذلك الحين وسطع نجمها ونالت عام 1998 ترشيح لجائزتي الجولدن جلوب والأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم (Boogie Nights). وفي عام 2000 نالت جوليان مور ثاني ترشيح لها لجائزة الجولدن جلوب ولكن هذه المرة كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم (An Ideal Husband). أيضًا عام 2000 شهد ترشيح أخر لجوليان مور حيث رُشحت لجائزتي الجولدن والأوسكار كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم (The End of the Affair).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • جولي أن سميث الشهيرة بجوليان مور ولدت يوم 3 ديسمبر 1960 في كارولينا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية. كان والدها بيتر مور سميث يعمل في الجيش الأمريكي وكانت والدتها أني محللة...اقرأ المزيد نفسية من أصل أسكتلندي. لدي جوليان مور شقيقة تُدعى فاليري وشقيق يُدعى بيتر مور سميث ويعمل ككاتب. حصلت جوليان مور على الجنسية البريطانية عام 2011 كنوع من تكريم والدتها بعد وفاتها. تنقلت جوليان مور أثناء فترة الطفولة بين ولايات أمريكا بسبب وظيفة والدها مما جعلها تلتحق بعدد كبير من المدارس وبالتالي أثر ذلك على حياتها الاجتماعية. انتقلت جوليان مور وهي لم تتعد 16 عام مع أسرتها إلى فرانكفورت في ألمانيا. كانت جوليان مور ناحجة في دراستها حتى أنها خططت لدراسة الطب ولم تفكر حينذاك في التمثيل مُطلقًا. عشقت جوليان مور القراءة وشاركت في مسرحيات المدرسة ونصحتها معلمتها أن تمتهن مهنة التمثيل. لم يعارض والدي جوليان مور أمر التمثيل لكن طلبا منها استكمال دراستها الجامعية وبالفعل التحقت بجامعة بوسطن وتخرجت منها عام 1983. بعد تخرجها انتقلت جوليان مور لنيويورك وعملت كنادلة في البداية ثم شاركت في أحد حلقات مسلسل (The Edge of Night) عام 1983. تنوعت أدوراها منذ ذلك الحين وسطع نجمها ونالت عام 1998 ترشيح لجائزتي الجولدن جلوب والأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم (Boogie Nights). وفي عام 2000 نالت جوليان مور ثاني ترشيح لها لجائزة الجولدن جلوب ولكن هذه المرة كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم (An Ideal Husband). أيضًا عام 2000 شهد ترشيح أخر لجوليان مور حيث رُشحت لجائزتي الجولدن والأوسكار كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم (The End of the Affair).

المزيد

هوامش:
  • عام 2000 رُشحت جوليان مور لجائزتي الجولدن والأوسكار كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم (The End of the Affair).
  • عام 2000 رُشحت جوليان مور لجائزتي الجولدن والأوسكار كأفضل ممثلة في دور رئيسي عن دورها في فيلم (The End of the Affair).
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جولي آن سميث


  • بلد الوفاة:
  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 5 مرة، وفاز بـ 4 منها
  • المزيد



مواضيع متعلقة


تعليقات