على خطى The Avengers.. الرجل الحديدي يحتل الصدارة في شباك التذاكر الأمريكية ويُحقق افتتاحية 175.3 مليون دولار

  • خبر
  • 04:11 مساءً - 6 مايو 2013
  • 1 صورة



Iron Man 3

استطاع فيلم Iron Man 3 أن يُحقق انعاشة للسينمات الأمريكية وذلك بعدما حقق أعلى افتتاحية أسبوع مُنذ بداية العام، ووصلت إيرادات الفيلم في أول أسابيع عرضه بالسينمات الأمريكية إلى 175.3 مليون دولار، حيث جمع الفيلم ليلة عرضه بالسينمات يوم الخميس الماضي مبلغ 15 مليون دولار، وبانتهاء يوم الجمعة كان الفيلم قد جمع 68.3 مليون دولار، بينما وصل إلى مبلغ 175.3 بحلول يوم الأحد.

وتخطى Iron Man 3 بذلك فيلم Harry Potter and the Deathly Hallows - Part 2 ليصبح صاحب ثاني أعلى افتتاحية أسبوع بعد فيلم شركة مارفل الأخر The Avengers، الفيلم هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام الرجل الحديدي التي تتناول شخصية الكوميكس توني ستارك/ الرجل الحديدي، ويقوم ببطولة الفيلم روبرت داوني جونيور، جونيث بالترو، ريبيكا هال، بن كنجسلى، دون شيدل و جاي بيرس.

في المركز الثاني وبفارق كبير في الإيرادات تراجع فيلم الحركة الكوميدي Pain & Gain، بعدما كان يتصدر الإيرادات الأسبوع الماضي، أضاف الفيلم هذا الأسبوع مبلغ 7,6 مليون دولار إلى إجمالي إيراداته لتصل إلى 33,9 مليون دولار، وهو من بطولة مارك ويلبرج، انتونى ماكي و دواين جونسون وأحداثه مستوحاة من قصة حقيقية.

أما فيلم 42 فاستطاع المُحافظة على ترتيبه من الأسبوع الماضي، وجمع هذا الأسبوع مبلغ 6,2 مليون دولار، بينما تراجع فيلم الخيال العلمي Oblivion من المركز الثاني الذي كان يحتله الأسبوع الماضي إلى المركز الرابع هذا الأسبوع، الفيلم جمع في أسبوع عرضه الثالث مبلغ 5,7 مليون دولار ويلعب دور البطولة فيه النجم الهوليوودي توم كروز.

في المركز الخامس حافظ فيلم الرسوم المتحركة The Croodsعلى ترتيبه من الأسبوع الماضي، وأضاف إلى إجمالي إيراداته هذا الأسبوع مبلغ 4,2 مليون دولار، لتصبح في الأسبوع السابع لعرضه بالسينمات 168,7 مليون دولار، أما الفيلم الكوميدي The Big Wedding فتراجع بفارق مركزين وجمع هذا الأسبوع مبلغ 3,8 مليون دولار.

فيلم Mudتقدم في السباق، فبعدما كان يحتل المركز الـ11 الأسبوع الماضي، حل هذا الأسبوع في المرتبة السابعة وجمع 2,1 مليون دولار، الفيلم يقوم ببطولته النجم ماثيو ماكونهي حيث يُجسد شخصية هارب من العدالة، يحاول صبيان في سن المراهقة مساعدته على الهروب والعودة لحبيبته، وMud كان من ضمن الأفلام المُتنافسة على السعفة الذهبية للدورة الماضية من مهرجان كان السينمائي الدولي.

وفي المراتب الثلاثة الأخيرة حلت أفلام، الخيالي Oz The Great and Powerful بـ 1,8 مليون دولار، الكوميدي Scary Movie 5 بـ1,4 مليون دولار والدرامي The Place Beyond the Pines بـ 1,2 مليون دولار.



تعليقات