تقرير: مصر ولبنان يتقاسمان الدعاء بموقع تويتر

  • خبر
  • 02:58 مساءً - 16 اغسطس 2013
  • 1 صورة



نانسي عجرم

حرص عدد من النجوم اللبنانيين على الدعاء لمصر ولبنان أمس، وذلك عبر حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقد لجأ هؤلاء النجوم إلى الموقع الاجتماعي للتأكيد على مواساتهم للبنانيين بعد تفجير سيارة مفخخة بالضاحية الجنوبية لبيروت، راح ضحيتها 22 قتيل وعدد من اﻹصابات الخطيرة، كما أظهروا حرصهم على مواساة المصريين أيضاً بسبب ما تمر به مصر هذه اﻷيام من ظروف استثنائية..

ويأتي على رأس هؤلاء النجم راغب علامة، الذي كتب عبر حسابه على تويتر قائلاً "مع كل اﻷلم الذي نعيشه من قتل ﻷبرياء ومؤامرات لكن علينا جميعا ان نستمر في عملنا وأن لا يصيبنا الأحباط والهزيمة..اطباء وصحافة وفنانون و....".
قبل أن يُقدم التعازي في شهداء الوطن العربي قائلاً "تعازينا ﻷهالي الشهداء اﻷبرياء الذين سقطوا في لبنان وسوريا ومصر وفلسطين وكل البلاد العربية التي طالتها المؤامرات. بالنهاية المجرمون راح يتحاسبوا".
وكان النجم الكبير قد عبر عن اهتمامه بما يجري على الساحة المصرية في تغريدة سابقة كتب فيها "أشاهد الاخبار وما يحصل في حبيبتنا مصر. ربنا يحميكي يا مصر يا أم الدنيا. وتنتهي الازمة بسرعة يا رب.".

من جانبها وصفت النجمة نانسي عجرم ما حدث باﻷمس في لبنان باليوم اﻷسود، حيث كتبت عبر حسابها بموقع تويتر تقول "يا له من يوم أسود للبنان واللبنانين، أصلي من أجل الضحايا والجرحى وأسرهم، كان الله في عوننا جميعاً".
وعبرت نانسي عن أمنيته في أن يكون هذا الحادث الشؤم هو اﻷخير قائلة "أتمني أن يكون هذا الحادث الشؤم هو اﻷخير، وأن يعم السلام لبنان والمنطقة كلها".
وكانت نانسي قد تمنت أن تمر مصر من أزمتها، حيث كتبت في تغريدة سابقة "بتمنى كل الخير والسلام لمصر الحبيبة. انشالله بتمر هذه المرحلة العصيبة وبترجع مصر المحبة والسلام.".

المطربة اللبنانية يارا شاركت راغب علامة ونانسي عجرم الدعاء للبنان، حيث كتبت عبر حسابها بتويتر "يا رب احمي لبنان وارحم شهدائنا واشفي الجرحى وكون معنا ومع كل البلدان ويعم السلام ونرتاح بقى"، كما خصت مصر بتغريدة قالت فيها "الله يحمي مصر وكل الوطن العربي ويرحم الشهداء وتروق الأمور وتهدى الأحوال بكل البلدان العربية يا رب ...".

من ناحية أخرى أبدى عدد من الفنانين اللبنانيين اهتمامهم بما يجري على الساحة اللبنانية فقط، ومنهم الفنانة أمل حجازى التي أظهرت قلقها بعد تفجيرات اﻷمس في لبنان قائلة عبر تويتر "والآتي أعظم الله يستر..."، قبل أن تُضيف "ان شاء الله تكونوا جميعا بخير بصراحة حاسة انو نفسيتي تعبانة من الاوضاع ما عاد في انسانية صار الموت من يومياتنا وصار الانسان رخيص ...".
وأنهت كلامها عن الحادث بالدعاء للشهداء حيث كتبت في تغريدة قصيرة "الله يصبر اهالي ضحايا التفجير ويرحم كل شهيد سقط والله يمهل ولا يهمل ...". وشاركتها الفنانة اللبنانية مايا نصري بالدعاء لشهداء لبنان قائلة "يا رب ارحم ضحايا تفجير الرويس، واشفِ الجرحى.. ارحمنا يا رب يا عظيم الرحمة وكثير الرأفة.. #لبنان #الضاحية_الجنوبية".

في حين انتقد اﻹعلامي اللبناني نيشان التنظير اﻹعلامي في ظل وجود ضحايا وجرحى يحتاجون للتبرع بالدماء حيث كتب تغريدة قصيرة قال فيها "تليفزيونات لبنان تفيضُ بالدُّمَى المُتَحركة اللي ما بتستحي ع دمّها! أمّا مستشفيات السّاحل والرسول الأعظم والزهراء بحاجة الى متبرّعي بالدَّم.".
وأضاف نيشان في تغريدة أخرى "اللهجة الاعلاميّة في برامج التوك شو السياسية الصباحيّة تَرفَعُ مَنسُوب التَّحريض الطائفي".

كما لم يبد عدد من الفنانين اللبنانيين حتى هذه اللحظة اهتمامهم بما حدث في لبنان أمس، حيث لم يُعلق أياً منهم على الأحداث عبر حساباتهم بتويتر ومنهم النجم وائل كفوري، النجمة ميريام فارس والنجمة نيكول سابا، وأيضاً النجمة إ ليسا التي اكتفت بالتعبير عن قلقها على الوضع في مصر وسوريا حيث قالت عبر تويتر "من المؤلم والمحزن رؤية الناس يموتون كل يوم في سوريا والخسائر التي تُعاني منها مصر حالياً، ليرقد الشهداء في سلام، ويحفظ الله الوطن العربي".

وعلى الجانب المصري، أبدى الموزع الموسيقي وعضو لجنة تحكيم برنامج آرب أيدول حسن الشافعي اهتمامه بما يحدث في لبنان حيث كتب يقول "الله يكون في عون مصر و لبنان و كل الدول العربية..ربنا ارحم الأموات واهدي الأحياء..".



تعليقات