سعاد نصر (1953 - 2007) Suaad Nasr

ممثلة مصرية. تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975. شاركت في بداية مشوارها الفني في عدة أفلام منها (شقة وسط البلد) عام 1975. تنوعت أدوارها ما بين سينما وتلفزيون حيث لها رصيد حافل بالأعمال التلفزيونة منها مسلسل (السمان والخريف) عام 1978 و(أيها الحب لا تهجرني) في العام...اقرأ المزيد نفسه. شاركت في فيلم المخرج الكبير يوسف شاهين (حدوتة مصرية) عام 1982، وفي عام ذاته شاركت في فيلمي (الغيرة القاتلة) و(عنئوب الدم). قامت بدور نجوى الراقصة في فيلم (بيت القاضي) عام 1984 وفي العام التالي شاركت في فيلم (هنا القاهرة). أبدعت في المسرح بعد مشاركتها الفنان محمد صبحي مسرحية (الهمجي) عام 1985 وبعد ذلك شاركت في مسرحية (عائلة ونيس). حقق دورها في سلسلة مسلسلات يوميات ونيس نجاح جماهيري منقطع النظير حتى أنها ذكرت في بعض المقابلات الصحفية أن المعجبين ينادون عليها (ماما مايسة). عملت من جديد مع المخرج يوسف شاهين في فيلم (إسكندرية نيويورك) عام 2004 وبعدها شاركت في فيلم (الحياة منتهى اللذة) عام 2005. قامت بعملية شفط دهون ولكن نتيجة جرعة تخدير زائدة دخلت في غيبوبة لمدة عام وبعدها فارقت الحياة يوم 5 يناير 2007 تاركة ورائها ميراث من الأعمال الفنية بلغ 106 عمل.

المزيد

صور

  [59 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية. تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975. شاركت في بداية مشوارها الفني في عدة أفلام منها (شقة وسط البلد) عام 1975. تنوعت أدوارها ما بين سينما وتلفزيون حيث لها...اقرأ المزيد رصيد حافل بالأعمال التلفزيونة منها مسلسل (السمان والخريف) عام 1978 و(أيها الحب لا تهجرني) في العام نفسه. شاركت في فيلم المخرج الكبير يوسف شاهين (حدوتة مصرية) عام 1982، وفي عام ذاته شاركت في فيلمي (الغيرة القاتلة) و(عنئوب الدم). قامت بدور نجوى الراقصة في فيلم (بيت القاضي) عام 1984 وفي العام التالي شاركت في فيلم (هنا القاهرة). أبدعت في المسرح بعد مشاركتها الفنان محمد صبحي مسرحية (الهمجي) عام 1985 وبعد ذلك شاركت في مسرحية (عائلة ونيس). حقق دورها في سلسلة مسلسلات يوميات ونيس نجاح جماهيري منقطع النظير حتى أنها ذكرت في بعض المقابلات الصحفية أن المعجبين ينادون عليها (ماما مايسة). عملت من جديد مع المخرج يوسف شاهين في فيلم (إسكندرية نيويورك) عام 2004 وبعدها شاركت في فيلم (الحياة منتهى اللذة) عام 2005. قامت بعملية شفط دهون ولكن نتيجة جرعة تخدير زائدة دخلت في غيبوبة لمدة عام وبعدها فارقت الحياة يوم 5 يناير 2007 تاركة ورائها ميراث من الأعمال الفنية بلغ 106 عمل.
المزيد

هوامش:
  • قامت بعمل عملية شفط دهون في أحد المستشفيات، ولكن نتيجة جرعة تخدير زائدة دخلت في غيبوبة لمدة عام وبعدها فارقت الحياة يوم 5 يناير 2007.
المزيد

  • الجنسية:
  • مصر


  • تاريخ الوفاة:
  • 5 يناير 2007
    [هبوط حاد في الدورة الدموية بعد غيبوبة دامت عام كامل.]

  • بلد الوفاة:
  • مستشفى عين شمس التخصصي حي عين شمس محافظة القاهرة مصر


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل