نادية لطفي Nadia Lotfi

السيرة الذاتية

ممثلة مصرية، من مواليد حي (عابدين) بـ(القاهرة) في الثالث من يناير عام 1937. وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بـ(مصر) عام 1955.. مارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم نتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي...اقرأ المزيد والكتابة، إلى أن عادت إلى موهبتها بالتمثيل حين اكتشفها المخرج (رمسيس نجيب) ورأى فيها بطلة فيلمه الجديد (سلطان) مع النجم (فريد شوقي) عام 1958. تزوجت نادية من جارها الضابط البحري، وشاركت بالعمل السياسي لجانب عملها الفني.. وتعد من أهم أعمالها الفنية: (الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية، من مواليد حي (عابدين) بـ(القاهرة) في الثالث من يناير عام 1937. وقفت على مسرح المدرسة في العاشرة من عمرها لتواجه الجمهور لأول مرة، وحصلت على دبلوم المدرسة الألمانية...اقرأ المزيد بـ(مصر) عام 1955.. مارست العديد من الهوايات كان أولها الرسم، ثم نتقلت منه إلى التصوير الفوتوغرافي والكتابة، إلى أن عادت إلى موهبتها بالتمثيل حين اكتشفها المخرج (رمسيس نجيب) ورأى فيها بطلة فيلمه الجديد (سلطان) مع النجم (فريد شوقي) عام 1958. تزوجت نادية من جارها الضابط البحري، وشاركت بالعمل السياسي لجانب عملها الفني.. وتعد من أهم أعمالها الفنية: (الناصر صلاح الدين، السبع بنات، الخطايا، أبي فوق الشجرة، والمومياء).

المزيد

هوامش:
  • تزوجت ثلاث مرات، أول زواج قبل بلوغها العشرين من عمرها من ابن الجيران الضابط البحري (عادل البشاري)، وهو والد ابنها الوحيد (أحمد) الذي تخرج من كلية التجارة ويعمل في مجال البنوك. أما الزواج الثاني فهو المهندس (إبراهيم صادق) شقيق الدكتور (حاتم صادق) زوج (منى) ابنة الرئيس الراحل (جمال عبد الناصر)، وكان هذا في أوائل سبعينيات القرن العشرين ويعتبر أطول زواج لها. بينما كان الزوج الثالث في حياتها هو شيخ مصوري مؤسسة دار الهلال الصحافية (محمد صبري).
  • شارك الفنان (حسن يوسف) الفنانة (نادية لطفي) في تسعة أفلام هي: (قاضي الغرام ١٩٦٢، مذكرات تلميذة ١٩٦٢، الخطايا ١٩٦٢، ثورة البنات ١٩٦٤، للرجال فقط ١٩٦٤، مطلوب أرملة ١٩٦٥، مدرس خصوصي ١٩٦٥، الحياة حلوة ١٩٦٦، بنت شقية ١٩٦٧).
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • بولا محمد لطفي شفيق


  • بلد الميلاد:
  • مصر

  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات